القضاء على الأرق عن طريق تدليك القدمين

 ليس هناك أسوأ من أن تذهب إلى النوم، وتتقلب طوال الليل ولا يأتيك النوم، لهذا نصحت خبيرة في الطب التكميلي بالعناية بالقدمين من أجل مساعدة الناس للنوم بسرعة.

وذكرت ميشيل ستيفنز لصحيفة «ذا صن»، أن تدليك القدمين يمكن أن يساعد الناس في الحصول على نوم أفضل، ويقضي بشكل نهائي على الأرق.

وذكرت ستيفنز أن الضغط بهدوء على باطن القدم وتدليك الأصابع يساعد على الاسترخاء، ومن ثم النوم.

وأظهرت أن الاهتمام بنقاط المنعكسات – في إبهام القدم (الأصبع الكبير) – في باطن القدم هو «الحل السحري» للتخلص من الأرق، بالإضافة إلى المنطقة التي تأتي قبل الأصابع من الجهة السفلى.

وتساهم هذه التقنية في إعادة الجسم إلى توازنه الطبيعي، من خلال تحفيز الجهاز العصبي وفتح مسارات الطاقة، التي قد تكون مسدودة.

وقالت الاختصاصية: «هذه العملية البسيطة التي تدوم دقائق قليلة، تساعد على الاسترخاء، وتشجع على التنفس العميق، وبالتالي زيادة نسبة الأوكسجين في مختلف أنحاء الجسم».

ويعتبر الأرق مشكلة عالمية كبيرة، تؤثر على نحو ثلث الرجال والنساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، ونحو نصف النساء فوق سن الخامسة والستين.. الشرق الاوسط

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here