القضاء المصري يحكم بالمؤبد لمرشد الإخوان المسلمين ونائبه خيرت الشاطر و4 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ أحداث مكتب الإرشاد


القاهرة/ الأناضول- قضت محكمة مصرية، الأربعاء، بالسجن المؤبد بحق مرشد الإخوان محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر و4 آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ أحداث مكتب الإرشاد ، وفق مصدر قضائي.

وقال مصدر قضائي، في تصريحات صحفية، إن محكمة جنايات القاهرة قضت بالسجن المؤبد (25 عاما) بحق بديع والشاطر و4 آخرين، بعدة تهم بينها  وضع خطة لفض التظاهرات، عبر مدججين بالأسلحة، وإطلاق الأعيرة النارية فيما برأتهم من تهم القتل العمد.
كما قضت المحكمة ذاتها بالبراءة بحق 6 آخرين بينهم رئيس مجلس الشعب السابق سعد الكتاتني، والقياديين بجماعة الإخوان عصام العريان ومحمد البلتاجي، وانفضاء الدعوى الجنائية بالوفاة بحق المرشد العام للإخوان السابق مهدي عاكف في إعادة محاكمتهم للمرة الثانية بالقضية المعروفة إعلاميا بـ أحداث مكتب الإرشاد .

ووفق القانون المصري، يتبقى للمتهمين درجة تقاض واحدة أمام محكمة النقض، على أن يقدم الطعن في غضون 60 يوما من تاريخ أسباب الحكم، والنقض (أعلى محكمة طعون) هي من تتصدي لموضوع القضية.

ووقعت الأحداث أمام مقر مكتب الإرشاد بضاحية المقطم، جنوب شرقي القاهرة، أثناء احتجاجات 30 يونيو/ حزيران 2013، التي كانت تطالب برحيل محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب من الحكم، ما أسفر عن مقتل 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.
ويحاكم بديع في أكثر من 40 قضية بـ 8 محافظات، حكِمَ عليه في بعضها بالسجن لمدد متفاوتة، أبرزها حكم نهائي بالسجن المؤبد في إحدى القضايا، بالإضافة إلى أحكام قابلة للنقض منها أحكام بالإعدام تم إلغاؤها وتقرر إعادة المحاكمة فيها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here