القضاء الفرنسي يصدر اقصى عقوبة على مصرف سويسري في قضية تهرب ضريبي

باريس, 20-2-2019 (أ ف ب) – فرضت محكمة باريس الجنائية الأربعاء غرامة قيمتها 3,7 مليار يورو على “يو بي أس”، اكبر مصرف سويسري، لمخالفات “في غاية الخطورة” في ما يعتبر أشد عقوبة يصدرها القضاء الفرنسي في قضية تهرب ضريبي.

وفرض القضاء هذه العقوبة على أكبر مصرف لادارة الثروات في العالم بتهمة “ممارسات مصرفية غير قانونية” و”تغطية مفرطة للتهرب الضريبي” بين عامي 2004 و2012 “تجد مصدرها في بنية منظمة ومنهجية وقديمة” كما قالت رئيسة المحكمة كريستين مي خلال الجلسة.

وعلى الفور أعلن محامو المصرف أنهم سيستأنفون الحكم.

وحكم على الفرع الفرنسي للمصرف بدفع غرامة بقيمة 15 مليون يورو بتهمة التواطؤ.

وحكمت المحكمة على المصرف السويسري وفرعه الفرنسي وثلاثة من كوادره السابقين بدفع تعويضات للدولة الفرنسية بقيمة 800 مليون يورو.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. البنوك السويسرية تقبل الأموال المهرة المنهوبة من دول العالم الثالث بواسطة زعماءهم ورءساءهم وحاشيتهم وملوكهم وامرائهم خاصة العرب … بنوك سويسرا تساعد المجرمين والنصابين على سرقة شعوبهم ونهب واموالهم بسرية فجر!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here