القضاء الإيراني يقرر مقاضاة الولايات المتحدة الأمريكية في المحافل الدولية على جريمة اغتيال قاسم سليماني ومرافقيه

طهران- (د ب أ)- أعلن المتحدث باسم القضاء الايراني، غلام حسين اسماعيلي أن السلطة القضائية وبالتعاون مع وزارة الخارجية ستتابع في المحافل الدولية مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في غارة جوية أمريكية في بغداد في ساعة مبكرة من أمس الجمعة.

وقال اسماعيلي في تصريح نقلته وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء اليوم إن ” قيام الحكومة الأمريكية المجرمة باغتيال الفريق سليماني وابو مهدي المهندس ومرافقيهما، يعتبر من الناحية القانونية عمل إرهابي ومثال بارز للإرهاب”.

وأضاف: “أنه عمل وحشي ضد حقوق الإنسان وفي انتهاك لجميع القوانين الدولية، فالشهيد سليماني بصفته مسؤولا رفيع المستوى، كان ضيفا رسميا بدعوة من مسؤولي الحكومة العراقية، وأن حكومة أجنبية لها وجود غير قانوني في هذا البلد ارتكبت هذه الجريمة”.

ومضى اسماعيلي قائلا: نقول للأمريكيين ينبغي ألا تفرحوا بصمت منظمات حقوق الإنسان والمتشدقين بحقوق الانسان والقوانين الدولية.

وأضاف اسماعيلي:”بصفتنا الجهاز القضائي سنتعاون مع وزارة الخارجية، وكذلك لجنة حقوق الإنسان في متابعة هذه الجريمة في المحافل الدولية”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here