القضاء الأمريكي يمنع شركة ملابس من حظر الحجاب على العاملات

4.jpj

سان فرانسيسكو – دفعت سلسلة “أبيركرومبي آند فيتش” الأمريكية لبيع الأزياء بالتجزئة 71 ألف دولار لتسوية قضية ثبت فيها ممارستها التمييز بحق امرأتين مسلمتين ترتديان الحجاب.

وذكرت صحيفة “سان فرانسيسكو كرونيكل” الاثنين أن سلسلة الأزياء ، التي تلزم موظفيها بارتداء ملابس مماثلة لتلك التي تباع في متاجرها ، وافقت على رفع الحظر المفروض على الموظفات المرتديات للحجاب بشكل نهائي.

وجاءت التسوية بعد أن حكم أحد القضاة قبل ثلاثة أسابيع بأن الشركة انتهكت الحقوق الدينية لامرأة تدعى هاني خان والتي فصلت من عملها في مخزن أحد المتاجر القريبة من سان فرانسيسكو بعد أن رفضت خلع الحجاب.

وقالت الصحيفة إن الشركة دفعت للمرأة 48 ألف دولار. كما دفعت “أبيركرومبي آند فيتش” 23 ألف دولار لامرأة أخرى قالت إن الشركة رفضت تعيينها في إحدى الوظائف بعد أن حضرت المقابلة وهي ترتدي الحجاب.

وقالت خان: أتمنى أن يضمن كفاحي وهذا الانتصار أن ما حدث لي في أبيركرومبي لن يحدث أبدا لأي موظفين آخرين هناك”. وأضافت: “جميع الأمريكيين لديهم الحق في ممارسة حريتهم الدينية في أماكن العمل”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here