القره داغي يطالب بالإفراج فورًا عن كل المظلومين في سجون “الطغاة العرب”

الأناضول: طالب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور علي القره داغي، الثلاثاء، بـ”الإفراج الفوري عن كل السجناء المظلومين” في سجون من وصفهم بـ”الطغاة العرب”.

وقال القره داغي، في تدوينة عبر حسابه بـ”تويتر”: “نطالب بالإفراج الفوري عن كل السجناء المظلومين في سجون الطغاة العرب وخاصةً المعتقلون السياسيون”.

وأضاف أن بين هؤلاء السجناء “علماء دين نحتاج لعظاتهم وأطباء وممرضون نحتاج لجهودهم وغيرهم من الطاقات المحبوسة في سجون الظالمين”.

وختم تدوينته بالقول: “اللهم لا تُهلكنا بما فعل الطغاة والظلمة”.

وتأتي مطالبة القرده داغي في وقت تشهد فيه الدول العربية، وكافة دول العالم، تفشيًا لفيروس كورونا، ما أظهر نقصًا في الكوادر الطبية والتمريضية بالعديد من الدول.

وأصاب الفيروس، حتى مساء الثلاثاء، أكثر من مليون و411 ألف شخص في العالم، توفى منهم ما يزيد عن 81 ألفًا، وتعافى أكثر من 300 ألف، وفق موقع “worldometers”.

والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين هو مؤسسة إسلامية خاصة مستقلة، مقرها الدوحة، وتضم أعضاء من كافة دول العالم، وتركز رسالتها على توحيد جهود العلماء لتبليغ رسالة الإسلام بمنهجية وسطية واعتدال، والتعريف بالقضايا الإنسانية العادلة، وفق الموقع الإلكتروني للاتحاد.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

20 تعليقات

  1. كورونا كانت الرد على فتاوى الناتو ومالو والإخوان واختهم داعش وعلى مايبدوا القادم أعظم.

    تحية محبة وتقدير لكل من نطق بالحق هنا وعبر عن مدى النفاق الذي وصل إليه المجلس الناطق باسم مايسمى الإخوان المسلمين الذي أصدر افتاءات شيطانية بحق بلاد المسلمين عندما أفتوا وطلبوا من الناتو وامريكا واسراءيل أن تضرب ليبيا والعراق وسوريا. وعندما أفتى كبيرهم حينها بقتل القذافي رحمه الله وقتل نصف تعداد سكان الوطن العربي لأجل ثورتهم المزعومة. وتركيا كانت المدخل الشمالي لتنفيذ خططهم حيث نهب أردوغان حلب عاصمة الاقتصاد السوري وقتل وشرد أهلها وأدخل أكثر من ٣٥٠,٠٠٠ ألف إرهابي إلى سوريا ناهيك عن الأردن الذين كان القاعدة الإخوانية في الجنوب وتونس التي كانت تحت حكم الإخوان التي أدخلت أكثر من ١٠٠,٠٠٠ الف إلى ليبيا في حينها بالتعاون مع تركيا… نعم نحن الشعوب العربية الأكثرية الساحقة الصامتة وهنا أذكر قول الأخ محمد على في تعليقه “لماذا لم يطلب اطلاق سراح أكثر من 300 الف سجين في تركيا وأغلبهم من خصوم حكومة اردوغان وقالت أنهم شاركوا في محاولة الانقلاب سنة 2016.” وكذلك الاخ فارس حيث قال”ياقره داغي طالب اولا بالافراج عن عشرات الالاف من السجناء المظلومين الذين يعتقلهم خليفتك الطاغية القابع في اسطنبول في سجون تركيا وفيهم ايضا علماء دين ووعاظ واطباء وممرضين بعدها طالب العرب بذلك” وكذلك تعلق مضحك ” انصحك لوجه الله بالاستقالة عما يسمى بالاتحاد والبكاء على فتاواكم التي دمرت العالم الإسلامي وشردت الملايين تنفيذا لأوامر الصهاينة. أنت مكشوف فلا تحاول
    الضحك على عقلك قبل عقول الناس. ثم من أنت حتى تطالب؟ من أسند إليك أمر المسلمين؟”

  2. أليس الوباء هو من أرعب بعضهم سياسيا و إقتصاديا و من جعلهم يقدمون على هكذا خطوات بنقاشها و معالجتها ما يخص بإطلاق سراح المسجونين و لفت النظر لأهل البلدان و المعنيين بكل المواضيع تخصهم عن الحقوق و التعبير بأرائهم و حريتهم الممنوعة والمطالب المسلوبة والمنهوبة.

  3. نعم انت مكشوف وهيئته…ولن ننسى دوركم في الوقوف مع مشروع احتلال العراق..
    ولا ننسى دورك انت في دعم االدخلاء المستوطنين الانفصالين في شمال العراق

  4. لماذا فقط سجون المظلومين العرب . الا يوجد مظلومين في سجون تركيا مثلا . لا احد يخاف الله . الكل يسيس كل ما يقوله . كم من مظلوم سياسي في سجون تركيا يشبهون تماما المظلومين السياسيين في سجون العرب .

  5. الغريب أن البعض يحرف البوصلة الى تركيا ما شأنكم وشأن تركيا انظروا الى وضعنا في البلاد العربية اليس من المخجل والعار على دولة تدعي أنها تقيم حدود الله وتحاول تزعم العالم الإسلامي وهي التي دمرت مؤتمر كوالالمبور الذي لو انشىء لاعيدت للامة كرامتها والكل يعرف القصة فسجونها مليئه برجال الدين الأتقياء والكتاب والصحفيين ومعتقلين الراي كيف يقع هذا في دولة تتحكم فيها الإمارات التي ما عادت تسمح لأحد يعارض سياسية حكام أبوظبي وسجونها تعج بالمظلومين وهي التي دعمت قائد الانقلاب للانتقام من التيار الإسلامي في مصر وهاهم يعانون من كل الامراض ناهيك عن سجن العلماء في مصر والكتاب والصحفيين وهذا يقع في العالم العربي ناهيك عن سوريا التي أصبح نصف المساجين في القبور أنهم طغاةةالعصر ومعاناة الامة من طغاتها المجرمين لقد وضعوا الامة العربية في ذيل شعوب العالم وما عادت الامة لها قيمة بفضل هؤلاء الطغاة.

  6. مصطلح الطغاة العرب؟ في الحقيقة مصطلح مطاط حيث يتنوع الطغاة العرب حسب إمكانيات الدولة المادية حيث لا يجوز مقارنة طغاة الدول الخليجية بطغاة دول شمال أفريقيا كما سجون الإمارات تختلف عن سجون دول شمال أفريقيا العملية نسبية حسب إمكانيات الدولة المادية ولكن في الاخير من جلب الطغاة العرب للسيطرة على مقدرات وشعوب المنطقة العربية؟ هل هو الدول الاستعمارية الكبرى من جلبت الحكام العرب بالخليج؟ هل الشعوب الأفريقية العربية مغلوب على أمرها ولديهم جهل ثقافي وتاريخي؟

  7. الأنظمة العربية الفرعونية السالبة للحرية.. فأي حاكم عربي ان لم يكن عبدا ذليلا لامريكا سوف لن يصل الى السلطة ولا الى سرقة المال العام ولا يحظى بلقب الجلالة او الفخامة أو السيادة .. وحينما ترى وتسمع بكثرة الالقاب والاطناب لرئيس دولة عربية فأعلم بأنه يجيد التملق لأمريكا ويجيد أرهاب المواطن ويجيد اللف والدوران باسم الدين او الوطن الذي باعه لامريكا

  8. علينا بالتخلص من جميع القواعد العسكريه. الاستعمارية الوحشية. الموجوده في كل الوطن العربي. وبعض الدول الإسلامية…حتي يستطيع. المواطن باختيار من يخدمه. وليس من يستبد به ويسلب خيرات البلاد. مقابل رضا الاستعمار علي إخلاصه لهم…
    نعم نناشد الجميع والعالم بأسره. بالتخلص من الظالمين المستبدين بالحكم. وهذا يشمل جميع الدول العربيه بدون استثنا…
    ندعم كل من يدعم كرامه الإنسان. ونعارض من يذله ويستبعده..
    الإنسان أغلي ما نملك وعلينا الحفاظ عليه كما نحافظ علي انفسنا. ولن يتم ذلك بدون العلم…حتي نستطيع التمييز بين الحق والباطل
    فلسطين تنادي الشرفا من ابنا الانسانيه والإسلامية والعربيه بالتخلص من الاحتلال الوحشي الصهيوامركانبيريطنوفرنسيروسي…
    فهل من مجيب ؟؟

  9. هو بالنهاية ليس الفرق كبير بالمساجين العربية او غيرهم شيعة أو سنة و اخرين من دول غير إسلامية أيضا. نريد أن يكون الموضوع يهتم بجدية صائبة و من يريد ان يكون فينا وداخلنا نموذج ومثال بالإنسانية و الأخلاقية و الثقافة الجد حسنة فليقدم قبل أحدهم او بعضهم كثير من الدول سواء إيران و تركيا او دولة بالخليج و لو بالمحيط حاكمها ملقب بأمير المؤمنين بالجغرافية المحدودة فيها بالخطوة الإيجابية و الفعالة يستفيدون غيرهم بذالك. لكن لدي ملاحظة او نقد ماذا بخصوص من أضاعوا حياتهم و عمرهم وصحتهم بين المظلومين أخرين و خلف الأسوار و نهبت اموالهم ومنهم من حقق بعض ولو جزئيا طموحاتهم وأخرين وربما من أذكياء والعقلاء وحرمت عليهم التعليم و التعارف والتقارب بين الناس والعالم ولم يستطيعوا إنجاز ملفات متواضعة ومختلفة وكثيرة بسبب الظلم والحقد والأنانية والكراهية من قبل فرقة يعتبرون أنفسهم هم المخلوقين من الله وجنود الرحمن وكلفهم رب العباد بنصرة الدين الإسلامي والوطن ونشاهد العكس على الميدان.

  10. المتل بي قول : لو الجمل بي شوف حردبتو .. كان بيوقع وبتناسق رقبتو !

  11. حقا انه تشبيه بليغ وحقا أنهم طغاة ولا يخافون الله والأدهى من ذلك نشكر جامعة الدول العربية التي تطالب اسرائيل بالإفراج عن المعتقلين وفي سجون الاحتلال ولكن لماذا لا تطالب طغاة الامة بتبييض سجونها ولماذا هذه السجون هل هؤلاء الطغاة موصون على شعوبهم يسجنوا كل من عارضهم ويفرجوا عن كل من مدحهم أنهم غير مؤتمنين على شعوبهم كم من طاغية مر بالتاريخ ولعن من ذلك الوقت حتى الآن حقا أنهم طغاة ولو أنهم يسيروا في طريق الرشد ما فعلوا هذا.

  12. الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين منظمة تابعة لتنظيم الإخوان المسلمين

  13. ایران اکثر من شهر به مناسبت بعثت النبی صل الله علیه و آله عفهً عن ۱۰ اف سجین. واعطت مدت شهر اجازه الا ۸۰ الف سجین به اخذ ضمان و حزام الکترونی له رصد تنقل ها اولا و قابل لل تمدید حسب نظر اداره الکفاه لکرونا

  14. لماذا لم يطلب اظلاق سراح أكثر من 300 الف سجين في تركيا وأغلبهم من خصوم حكومة اردوغان وقالت أنهم شاركوا في محاولة الانقلاب سنة 2016.

  15. ايران اعظم دولة بالعالم والديمقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط ومنكون ممنونيين لو اطلقت 630000 البائيين.

  16. انصحك لوجه الله بالاستقالة عما يسمى بالاتحاد والبكاء على فتاواكم التي دمرت العالم الإسلامي وشردت الملايين تنفيذا لأوامر الصهاينة. أنت مكشوف فلا تحاول
    الضحك على عقلك قبل عقول الناس. ثم من أنت حتى تطالب؟ من أسند إليك أمر المسلمين؟ فعلا مضحك

  17. مادخل ايران بالموضوع، وماعلاقته بإيران فهو إخواني يتبع قرضاوي وحكومة قطر وما شان إيران بالموضوع وهي دولة شيعية يتم مهاجمتها وتكفيرها، وهي اطلقت 70000 سجين خوفا من إصابتهم بالكورونا.

  18. ياسيد قره داغي طالب اولا بالافراج عن عشرات الالاف من السجناء المظلومين الذين يعتقلهم خليفتك الطاغية القابع في اسطنبول في سجون تركيا وفيهم ايضا علماء دين ووعاظ واطباء وممرضين بعدها طالب العرب بذلك

  19. اماذا يطلب من الحكومات العربية فقط ولم يطلب من الحكومة التركية والايرانية حيث سجونهم مليئة بالمظاليم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here