القرضاوي يروج لكتبه بمعرض الدوحة منها “فقه الجهاد” و”تاريخنا المفترى عليه” و”الدين والسياسة”

القاهرة – “رأي اليوم”-محمود القيعي:

نشر الشيخ يوسف القرضاوي صورة له بحسابه على “تويتر” وهو يتفقد-جالسا على كرسي متحرك- معرض الدوحة للكتاب مساء أمس الاثنين.

وروج القرضاوي لكتبه بنشر  صور أغلفة عدد من مؤلفاته مثل: “فقه الجهاد”،”تاريخنا  المفترى عليه”،”من أجل  صحوة راشدة”،كيف نتعامل مع القرآن العظيم”،”القواعد  الحاكمة لفقه المعاملات”،”زراعة الأعضاء  في ضوء الشريعة  الاسلامية”،”فتاوى الدكتور القرضاوي”،”الدين والسياسة “.

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. روي أن القاضي إياس بن معاوية وهو من أبرز القضاة في الإسلام رد شهادة معلم للصبيان لأنه يعلمهم مقابل أجر. …ورد عليه المعلم بأنه أيضا يتقاضى عن القضاء أجرا وهو ما كان يرفضه الخلفاء الراشدون وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم….فامتنع اياس منذ تلك الواقعة عن أخذ أجر عن ممارسته للقضاء والفصل بين الناس….بينما نجد فقهاء هذا الزمان وهم لم يتجاوزوا درجة التقليد في المذهب. …يتقاضون اجورا ينافسون بها ميسي ورونالدو…وممثلي هوليود. …ويعيشون في ترف أمراء النفط الذين يشتغلون في حاشيتهم. ..!!!! ولله في خلقه شؤون…

  2. كل جريمة الشيخ القرضاوي أنه وقف مع الشعوب ضد حكام دكتاتوريين ومع حماس في تصديها للعدو وحملها راية المقاومة ، ولم يكن من وعاظ السلاطين الذين يسبحون بحمد الحاكم الجاثم على صدور مواطنيه ، لقد تربى هؤلاء المهاجمون للشيخ في ظل أنظمة فاشية فتبلد الإحساس لديهم ، وصاروا عديمي الإحساس بالطغيان ، فلما جرفت ثورات المظلومين أوتاد الطغاة صاحوا وناحوا وأصبحوا كاليتامى لا يستطيعون العيش إلا في ظل طغيانهم ..عموما لا تيأسوا ولا تحزنوا .. فقد عدتم إلى الطغيان من جديد بعد نجاح الثورات المضادة في تكوين أنظمة دكتاتورية بديلة فاهنأوا …حتى ثورة جديدة !!

  3. عجيب هذا الزمان
    عالم يشهد له العلماء بباعه و ينعته الناس بنعوت حكامهم الطغاة.
    او ليس معه في الاتحاد العالمي لعلماء الاسلام الافذاذ؟ من مهم الذي قدح في شيخنا؟
    هذا الزمان عويص فقهه على كل عالم.
    اي بلد لم يطبع بصفة او اخرى حتى مع الكيان الورم الصهيوني. قطر هي الاخر على القائمة. هل فعلت ما فعلت من قبل مصر والاردن. هل فعلت ما تفعل السعودية. تركيا تتبادل تجاريا مع اسرئيل 4 ملايير دولار. هل تركيا تعمل ضد الامة الاسلامية. لا اظن. انا اقول ان الزمان صعب ومن ليس له العلم الكافي والخبر اليقين، فليقل خيرا او ليصمت الى يوم الحساب.

  4. السب والتجريح لا يليق بالعلماء الكبار والشيخ القرضاوى من القلائل الذين دافعوا بعلمهم وعملهم عن مكانة الأمة الاسلامية ورسالتها وتصحيح مسيرتها. اللهم تقبل منه وانفعنا والأمة بعلمه وارزقه العافية وبارك عمره.

  5. في الحقيقة، الشيخ له محاسن قبل ثورات الناتو، في التربية والتوعية الدينية للشباب في الثمانينات، إلا أنه أخطأ أخطاءا عظيمة لا تغتفر حين تقرب من حاكم قطر خادم أمريكا، وأيد الثورات المزعومة وإراقة الدماء في ليبيا وسوريا. كان ممن أعلنوا الجهاد في سوريا البلد العربي المسلم، ولم يدعو للجهاد في مصر بعد انقلاب السيسي، وحتى في فلسطين، ضد المغتصبين الصهاينة.

  6. كلما خرج عليهم فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي بخبر تهافت البسطاء وأنصاف المتعلمين والزعران يهوشون بدبابيس ويرغون ويزبدون كالمشعوذين في حلقات الزار ، فيما شيخنا الجليل ينام قرير العين ، هانئ النفس ، أن فكره وكتبه أخرجت أجيالا . فجزاك الله عما صنعت لأمتك وأن يجعله في ميزان حسناتك .

  7. سؤال الى الشيخ: ياترى متى سينشر كتابك الأخير “اعتذر لله وللعرب والمسلمين بسبب فتاواى خاطئة وقاتلة اعلنتها”….

  8. ”من أجل صحوة راشدة”،كيف نتعامل مع القرآن العظيم”
    ****
    لا داعي للكتب فتاريخك منذ أصبحت الأب الروحي للإخوان يتكلم بوضوح كيف تعاملت مع القرآن الكريم، و سيشهد عليك رسول الله يوم القيامة:
    **
    {وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَٰذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا} [الفرقان : 30]

  9. كنت اتوقع ان الشيخ الهرم بعد انسحابه من رياسة مجلسه الإسلامى الذى فرق ولم يجمع والذى توه ولم يوضح والذى أباح الدم ولم يحقنه الخ…كنت اعتقد انه بعد كل المصائب التي شرعن لها وشارك فيها انه سوف يكتفى ويعتكف ويستغل ما تبقى له من عمر فى عبادة ربه ومراجعة نفسه وطلب المغفرة منه على ما قد اقترفه كاى إنسان وصل به العمر إلى ارذله اذا به لايزال يسوق لكتبه لآ أدرى من أجل مزيدا من المال (لا اعتقد انه وفى قطر بحاجة إلى مزيدا منه) وأن كان من أجل توسيع المعرفة بكتبه وأفكاره وفتاوبه التى قد اكتوى ولايزال الكثير من المسلمين فتلك مصيبة كبرى .
    اين دعاء حسن الخاتمة ام انه موجه لنا دونهم.
    حسبنا اللة ونعم الوكيل….

  10. لم يفتري أحد على تاريخنا إلا بسبب شيوخ طائفيين مثلكم يحللون الحرام ويحرمون الحلال ويختزلون العالم بزاوية صغيرة تمثل منظورهم

  11. حسب معرفتنا من هذا الشخص كتبه لا تزيد المسلمين لا فرقة و ظلال، و هل نسيتم دعوتة لقوات الناتو لتدمير بلد عربي مسلم و قتل و تشريد شعب بأكمله

  12. هذه تجارة ربما تهدد أمن واستقرار الدول العربية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here