القرضاوي يدعو ثوار يناير بمصر إلى نبذ الفرقة ومواصلة الاحتجاحات

 qardawi 22

 

القاهرة ـ أحمد المصري / الأناضول –
أهاب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بالمصريين، الاستمرار في الدفاع عن الشرعية، حتى إنهاء ما وصفها بـ”حالة الانقلاب”، في إشارة إلى احتجاجات المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.
جاء هذا في بيان أصدره الاتحاد مساء اليوم بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير/ كانون الثاني 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، وأشاد فيه بصمود الشعب المصري في نضاله السلمي.
ودعا الاتحاد في البيان الذي زيل بتوقيع رئيسه يوسف القرضاوي وأمينه العام علي القرة داغي، جميع الذين شاركوا في ثورة 25 يناير إلى “الوحدة والتلاحم والتعاضد، ونبذ الفرقة والخلاف”، مشيرا إلى ان “الوحدة فريضة شرعية، ولا تتحقق إزالة الباطل إلا بها”.
وقال الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، في بيانه إنه ” يهنئ الشعب المصري فى ذكرى ثورته المجيدة (التي تحل السبت المقبل) ضد الاستبداد والطغيان، ويستحضر بتقدير وإكبار تضحياته الجسيمة، وما بذله من دماء زكية وأرواح غالية، من أجل استرجاع حريته وكرامته وثرواته المنهوبة”.
وقال  الاتحاد إنه يدعو فى هذه الذكرى العظيمة إلى” مزيد من الصبر والمصابرة والمرابطة، وتطوير آليات النضال السلمي، والصمود الرائع، حتى تعود إلى مصر الحبيبة العظيمة شرعية ثورتها وانتخاباتها الديمقراطية، رمز عزتها وكرامتها، وثمرة نضالها المضرج بدماء الشهداء الأحرار، ودموع الأرامل والثكالى”.
كما دعا الاتحاد جميع الأحرار في العالم من كل نصير للحق والعدل والإنصاف، إلى مؤازرة الشعب المصري في نضاله السلمي، من أجل إنهاء ما وصفها بـ”حالة الانقلاب”، واسترجاع الشرعية الديمقراطية، بتنظيم المظاهرات والاعتصامات السلمية، وبجميع الوسائل المشروعة.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لا ادري هل الشيخ مغيب ام هو في حالة عنزه ولو طارت من العناد وكما يقال ان العناد كفر _ فالشعب قال كلمته
    وأقر الدستور والملايين من البسطاء في الريف والمثقفين جميعهم ينادون بصوت عالي ليكون السيسي هو الرئيس
    ويطالبونه بالإستقاله من الجيش ويترشح للرئاسه . الم تشاهدوا في طوابير الإستفتاء الزغاريد والرقص من المرأه
    المسنه وغيرها على اغنية تسلم الأيادي والحميع كان يقرن موافقته على الدستور ويقول انه جاء ليصوت للسيسي . إن من ينادي السيسي للرئاسه هو الشعب وليس الجيش بل ان معظم السياسين الذين يتوقع ترشيحهم لأنفسهم للرئاسه يقرنون هذا الترشح ويقولون اذا قرر السيسي ترشيح نفسه فلن يرشحوا انفسهم ويؤكدون بأنه سيكتسح الأصوات. خلاص يا سيدنا الشيخ حسم الأمر الذي انت فيه تختلفون وجماعتك ومرسيك امام القضاء ، وكلامك مجرد تحريض وسيقود مصر الى مزيد من الدماء والإرهاب وستتحمل انت وزرها وتحكم انت على غرق الإخوان في مستنقع راكد اسن ليقال بعدها كان يا كان في قديم الزمان جماعه اطلقت على نفسها جماعو الإحوان الى بقية الحدوته .
    لقد استعاد الشعب الوطن والدين واسقط كل من يريد تضليله وهذه قدرة الله وقدره الذي توعد من يحاول الغدر بمصر وعروبتها ودينها الوسطي الإنساني ..؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here