القرضاوي ناعيا الشيخ الندوي : كان أحد كبار الهند

القاهرة – “رأي اليوم ” – محمود القيعي:

نعى الشيخ يوسف القرضاوي الشيخ محمد واضح رشيد الحسني الندوي واصفا إياه بـ ” أحد كبار علماء الهند.

ودعا القرضاوي للشيخ الندوي الذي وافته المنية أمس قائلا :”اللهم أنزله منازل الصديقين، وارفع درجاته في عليين، وأدخله في عبادك الصالحين، واجزه خيرًا عن أمته، واخلفه في عقبه بخير”.

متابعو القرضاوي أمنوا على دعاء القرضاوي، وعلق أحدهم على وفاة الندوي قائلا :”فقدناك يا أستاذنا العبقري الألمعي! فقدناك يا صاحب العطف والرحمة! فقدناك يا رمز التواضع والهدوء! فقدناك يا علم الفكر والأدب! فقدناك يا مربي الجيل ومنير السبيل! فقدناك يا رائد البعث الإسلامي! فقدناك يا صاحب الهموم والشجون! فقدناك يا أيتها النفس المطمئنة المرضية! مرسل: تلميذك”.

وقال آخر :”فقدنا نحن يا أهل الهند شخصا عبقريا و مفكراً إسلامياً و أديباً بارعاً ناقداً في الأدب العربي من مشارق الأرض و مغاربه لله ما أخذ و لله ما أعطى”.

وعلقت متابعة قائلة :”قال: اسمعوها مني صريحةً أيها العرب: بالإسلام أعزَّكم الله، لو جُمع لي العرب في صعيدٍ واحد واستطعت أن أوجه إليهم خطابا تسمعه آذانهم، وتعيه قلوبهم لقلت لهم: أيها السادة! إنَّ الإسلام الذي جاء به محمد العربي صلى الله عليه وسلم هو منبع حياتكم، ومِن أُفُقه طلع صبحُكم الصادق…” .

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس …

  2. الله يرحمه ويغفر له ويدخله الجنه من غير حساب ولا سابق عذاب ويجيره من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب واغسله من الذنوب بالثلج والماء والبرد اللهم ان كان محسنا فزد في حسناته وان كان مسيئا فتجاوز اللهم عن سيئاته

  3. اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here