القرضاوي في رسالة حزينة مناشدا أحرار العالم إنقاذ ابنته “علا” بمناسبة مرور عام على حبسها انفراديا: لا تغيب صورتك عن مخيلتي وأسأل الله في دعواتي وصلواتي وخلواتي أن ينجيك من القوم الظالمين

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

وجه الشيخ يوسف القرضاوي رسالة الى ابنته “علا” بمناسبة مرور عام كامل على اعتقالها وحبسها انفراديا، استهلها قائلا: “إلى ابنتي علا القرضاوي عام كامل من الحبس الانفرادي في واحد من أسوأ سجون العالم، تعرضت خلاله ابنتي علا القرضاوي لمعاملة بالغة السوء، في حبسها المأساوي، وحُرمت فيه من أبسط حقوقها، بلا توقف عن إهانتها وإيذائها، في نوع من القتل البطيء المتعمد لها!

عام مضى ونحن ننتظر ضميرا ساكنا أن يتحرك.. نائما أن يصحو.. حبيسا أن يتحرر.. ميتا أن يحيى!

عام مضى، وهي بعيدة عن بيتها، وعن أبنائها، وعن أحفادها، وعن أبيها، وعن إخوانها وأخواتها، في زنزانة انفرادية ضيقة، لا تتوافر لها أدنى الحقوق، ويضيق عليها عمدا في كل أمورها، لماذا؟ لأنها ابنة القرضاوي، وتحمل الجنسية القطرية؟! فلا بد من الانتقام من القرضاوي وقطر في شخصها الضعيف!! ” .

وتابع القرضاوي في رسالته الحزينة التي نشرها بموقعيه على “الفيسبوك” و”تويتر”: “ومجدداً، توضع في القفص الزجاجي العازل للصوت، ويمدد القاضي اعتقالها 45 يوماً إضافية، دون إتاحة الفرصة لمحاميها ليعترض؛ على الرغم مما أصدرته منظمة العفو الدولية، وفريق العمل التابع لمجلس حقوق الإنسان في قضية علا وزوجها حسام، مقرراً أن احتجازهما غير قانوني، داعياً إلى الإفراج عنهما فوراً.

وإني لأعجب كيف تحول دول الاستبداد مؤسسات المجتمع وقوانينه ونظمه إلى أداة من أدوات ظلمها وبطشها وزيفها، وبدلا من أن تكون مظلة يحتمي بها المظلوم، تتحول إلى سوط في يد الظالم، يجلد به ضحيته، متذرعا بأنه لا يغتال الخصوم، ولا يعتقل الأحرار الأبرياء!!”.

وخاطب القرضاوي ابنته قائلا: “وإنك يا ابنتي لا تغيب صورتك عن مخيلتي، ولا ذكرك عن بالي، وأسأل الله في دعواتي وصلواتي وخلواتي: أن ينجيك من القوم الظالمين، وإن كنت ككل أب.. تتحرك مشاعره.. ويعتصره الألم.. فيحترق قلبه.. وتفيض عيناه؛ كلما ذكر هول ما تعانيه ابنته ظلما وعدوانا، بلا جريمة أو جريرة، وبلا ذنب أو مخالفة. وهكذا يُقاد المرء البريء في مصر إلى غياهب السجون، وهكذا يُزج به إلى ظلماتها!

فمن ننادي في هذه الحياة لينتصف للمظلوم، ويأخذ على يد ظالمه؟! بل من نناشد في هذا الكون لا ليقتص للضعيف المغلوب على أمره، وإنما لتتوقف عنه يد البطش والتنكيل، أو تهدأ؟!”.

وتابع: “لو كانت المناشدة يا ابنتي تجدي عند هؤلاء لناشدتهم، ولكنهم قساة القلوب، غلاظ الأكباد، نزع الله الرحمة من قلوبهم، والمروءة من أخلاقهم، ولكني ألجأ إلى الله الذي بيده ملكوت السموات والأرض، وكفى به وكيلا.” .

وناشد القرضاوي كل إنسان حر في هذا العالم، أن يقوم بما يستطيع لإنقاذ ابنته وعشرات آلاف المسجونين ظلما وعدوانا معها حسب وصفه، وأردف قائلا: “إلى الله المشتكى.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم! وأستودعك وزوجك الله، الذي لا تضيع عنده الودائع.

أبوك يوسف القرضاوي”.

Print Friendly, PDF & Email

52 تعليقات

  1. قال كلمة حق امام العالم فاين الخلل انه عالم من علماء اهل السنة والجماعة

  2. لماذا تتكلمون عن الشيخ بهذا الاسلوب قال كلمة حق عند سكوت العلماء

  3. وماذا عن مءات الآلاف الذين قتلتهم بفتاويك والملايين الذين شردتهم من ديارهم؟؟؟

  4. إبنة القرضاوي (مسجونة) وقد تخرج يوما ما وهو يتألم كثيرا لهذا السبب لكن ما حال الأم او الأب أو الزوج أو الزوجة أو الاولاد الذين فقدوا أعزاءهم وذويهم قتلا وحرقا وسحلا وتمزيقا وتمثيلا ظلما وعدوانا بصواريخ الأوروبيين في ليبيا والمرتزقة في سوريا والتحالف السعودي في اليمن بسبب فتاوي هذا الشيخ

  5. الظلم مر وصعيب ودعوة المظلوم قريبة لله العزيز الجبار خاصة الحرائر نسال الله الععظيم ان يهلك ويدمر كل ظالم جبار ومتصلط فوق الارض بدون وجهة حق كلنا نسال الله ان يفك اسر ابنة العلامة الجليل القرضاوي وان يفك اسر اخواننا المظلوم في كل انحاء العالم وخاصة اخوانا الفلسطينيين الصابرين على الابتلاء الذي حل بهم من طرف الكيان الصهيوني المارق الظالم ؟

  6. بسم الله الرحمن الرحيم (فأنساه الشيطان ذكر ربه فلبث في السجن بضع سنين)
    يوسف القرضاوي ماأصابك من خير فهو من الله وما اصابك من سوء فهو من نفسك
    استغفر ربك انت رجل دين مالك ياشيخ ومال السياسه

  7. الاخ ابو احمد ،، وانت تكلمت عن تعليقي وإعجابي بكلام صالح الاردن الذي انا اقتبسته ،
    وتجاهلت اني ذكرت انني اختلف معه كثيرا ،، فهل انت تصطاد في مياه عكره مثلا ،،
    نعم اختلف مع الاخ صالح في اغلب تعليقه ، وتعليقاته ايضا واختلاف الاّراء طبيعي ،
    وله كل الاحترام والتقدير ،،
    تحياتي لك ،،

  8. سيدي الجليل يوسف القرضاوي اني أرى ما تتعرضون له من الظلم والتشفي ممن يظوننون انهم على حق وقد عميت قلوبهم وابصارهم عن الحقائق. يشمتون بك ويحملونك اخطاء الجُهّال ممن اعتدوا في سوريا وليبيا وغيرها من البقاع .. غالبية المعلقين الذين يستهدفونك وكما تدل اسماءهم هم من مصر.. يعلقون ويشمتون في ابنتك من كثرة جهلهم. فلو كانت لهم بصيرة لرأوا ان مصر اليوم اصبحت معتقلا كبيرا لكل الشرفاء. فاول رئيس شرعي منتخب يقبع خلف الجدران منذ سنوات. الاف الشرفاء والصحافيين يتم تجديد حبسهم بعد كل ٤٥ يوما منذ سنوات .. سياتي الدور على كل من ساند النظام البائس كما جاء على من ساند الانقلاب بالامس من كبارهم .. لا املك الا ان اقول شيخنا القرضاوي بان ما تتعرض له عائلتك هو ظلم من اقبح ما يمكن ان يتعرض له إنسان فصبرا شيخنا الجليل وصبرا كما قالها نبينا لاهل ياسر عندما كانوا يتعرضون للظلم ; صبرا اهل ياسر فان موعدكم الجنة.

  9. يا شيخ تذكر فقط خير الإفتاء ما تحمد عقباه
    والذين يكتبون بحق الشيخ مدحا ام ذما عليهم
    يقول الله تعالى ( ولا تزر وازرة وزر أخرى )
    ويقول أيضا ولا يجرمنكم شنآن قوم ان لا تعدلوا, اعدلوا هو أقرب للتقوى

  10. لما تقرأ لبعض المعلقين تدرك ان ليس السيسي الوحيد الدي فقد انسانيته
    اطلق الله سراح كل مظلوم و اعاده الى اهله امين امين اميين
    ارجو النشر

  11. الآن يا شيخ قرضاوي تنادي أحرار العالم للتدخل لإنقاذ إبنتك، يا ترى من هم أحرار العالم هل تقصد أن يتدخل الغرب الذي كفرتهم ولعنتهم وشتمتهم ، على أي حال نتمنى كل الرأفة والخير لابنتك التي هي ضحية مواقفك وفتاوى القتل والكراهية ضد أبناء وشعوب عربية لا لسبب فقط حقدك و كراهيتك للآخرين،،، يا شيخ قرضاوي رجل الدين يجب أن يدعو وينشر السلم والمحبة وتقبل واحترام البشر دون تفرقة ، رجل الدين يدعو الى الحوار الهادئ لكي يكون قدوة للجميع ، نأسف ونحزن لأجل إبنتك وأتمنى أن يُسمع نداءك وتتحقق أمنيتك، لا أزيد أكثر لكن أتمنى أن تكون صحوة ضمير لك والندم لكل ما جرى من قتل وتشريد وتهجير وتدمير بسبب أفكارك وفتاواك السلبية.

  12. يمهل ولا يهمل, دماء الآلاف من الشهداء في رقبتك ياقرضاوي سواء في سوريا أم في ليبيا وحتى اليمن أيدت الهجوم على هذا الشعب الأبي ووصفته بألفاظ طائفيه , وشتمت السيد نصر الله بكل وقاحه من وقاحاتك ب نصر الشيطان, هذه نهاية كل مجرم وظالم وخبيث ومتطفل

  13. اللهم لا شماته …ذوقت من اللي ذوقتوه الليبيين والسوريين ياقرضاوي.لا اؤيد ان تأخذ ابنتك بجريرتك.لكن بالتأكيد ربنا له حكمه يعاقبك في بنتك.انشر لو سمحت

  14. لك الفضل الاكبر في دمار الدول ،وخرابها وتشريد شعوبها يا قرضاوي ,المال ،المال ٪؜لينفعك الان ،ربنا العادل يمهل ولا يهمل ،وننتظر بعد ،بكل من ظلم ،

  15. غازي الردادي یتکلم عن الحضارة و الرقی الاخلاقی کانه اسوة الاخلاق و الانسانیة . ..کیف نفسّر وقوفک اذن مع نظام حکمک الظلامی الذی لا یجید الا قمع المعارضة و الاقلیات
    و اعدام المخالفین و شن الحروب و خنق الجیران ..العب غیرها یا ردادي عسی الله ان لا یکتبک مع المنافقین..

  16. انا مع كل مظلوم , لكن طنت أتمنى ان يتكر شيخ فتاوي القتل والذبح التي افتاها شيخنا الجليل ضد النظام السوري والجيش العربي السوري وضد العراقببن الشيعة , اللهم لاشمتة , واعتق رقبة كل اسير ومظلوم

  17. اتفق مع تعليق ahmed ali بشدة
    و كيف عرفت يا قرضاوي انها فى زنزانة انفرادية زجاجية عازلة للصوت ؟؟؟؟؟
    تذكرني بكلام عصام سلطان عن ابنه حين قال انه مشلول و بمجرد ما نزل ارض اميركا جري لشراء البيتزا !!
    هذه التمثيليات لن تنطلي على احد بعد الان تب الي الله عن كل الدماء التى سالت فى سوريا و ليبيا بسبب فتاويك
    كل هذا من اجل الكرسي و المناصب ولا حول ولا قوة الا بالله .

  18. هناك من اقتبس من تعليق الأخ صالح الأردن ما ينفعه وينفع للأصطياد في المياه العكره ؛ وهنا اقتبس ما يلي من تعليق الأخ صالح الأردن :
    ((لكني أقول في الوقت نفسه للشيخ القرضاوي: كان عليك أن تفكر بذلك وبالآثار التي نتتج عن دعواتك الناس لممارسة العنف. مفتي سورية قتل الإرهابيون ابنه فقط لأنه ابنه. عالم من أكبر علماء الدين السنة في سورية هو الشيخ البوطي قام الإرهابيون بتفجيره ربما لأنهم استمعوا إلى خطاب من خطاباتك وأنت تحرض على ممارسة العنف في سورية. الناس في الدول العربية المذكورة هم مثلك آباء فقدوا أبناءهم نتيجة للعنف الذي كنت تحرض عليه.))
    اللهم اعذر حيلة بعض الناس واصلحهم ووفقهم لما فيه خير الأمة جمعاء وبدون تمييز .
    مع تحياتي .

  19. قلوب معلقين اشد قسوة من الحجاره..
    ربنا ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا…
    ..
    فّرج الله كربتك ابنتك يا شيخنا الجليل

  20. نتعجب من كمية الغل والحقد والشماتة من الشيخ القرضاوى بسبب فتواه بقتل القذافى وبشار الأسد وهم أكابر مجرمى العالم وقد كانوا يقتلون أبناء شعوبهم بلا شفقة ولا رحمة وعاثوا فى الأرض الفساد وقد قتلوا من ابناء شعوبهم اكثر مماقتل أعداء الأمة من المسلمين وخير مثال على ذلك بشار الأسد الذى مازال يقتل فى ابناء شعبه فى سبيل كرسيه ودمر سوريا تماماً بمساعدة سفاح روسيا بوتين ، رجاء من كل معلق ان يتقى الله

  21. علي الباغي تدور الدواءر يا مفتي الناتو سوف تقضي بقية حياتك في عداب شديد وتلاحقك لعنة الثكالي و الايتام الي يوم الدين

  22. انسانيا اتعاطف معك بلا حدود , فلا اغلى من الابنة ولا يوجع الرجل احدا في حياته اكثر من وجع ابنته … ..ارفض اعتقال ابنتك لانها ابنتك …لكن كلي قناعة ان العكس لا يوجد في قاموسكم ..فلم تكونوا يوما متعاطفون مع من يخاصمكم سياسيا ..( .الحرية لابنة القرضاوي …الحرية لابنة من افتى بقتل معارضيه )

  23. أتمنى أن يكف بعض المعلقين عن إلقاء نفاياتهم على الطود ألأشم

  24. والله العظيم أكره الظلم وأمقت من يسجن الأبرياء ويعدبهم عدوانا وبهتانا. ولكن لا تنسى هدرك لدم القدافي وما آلت إليه فتواك من قتل وتشريد آلاف الأبرياء من الليبيين والسوريين
    اللهم فرج كرب المكروبين

  25. قال الله تعالى
    ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذلك فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً ۚ وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ . صدق الله العظيم .
    استغرب من المعلقين وقسوتهم على الشيخ الجليل القرضاوي . الم نكن جميعا متفائلين من الربيع العربي لولا الثورة المضادة .
    تعجبكم الأنظمة المستبدة والفساد والقتل وتهميش الانسان العربي المسلم . لعلمكم شيخ القرضاوي هو من اهم 100 شخصية ومن العلماء أيضا . وهو يصيب ويخطئ كغيره من البشر . ولا اجده الصورة البشعة التي وصفوته بها . لماذا لا تنتقدون السيسي او بشار او بن سلمان . هذا هو النفاق بعينه . الثورات التي بدأت لم تكن من لا شيء ……ندعو لك الله من قلوبنا ان يفرج محنتك ويصبرك . والصبر هو احد أبواب الجنة ،ربي افرج عن كل المظلومين والمظلومات .

  26. هل صدفة ان ابنة القرضاوي كانت تعمل في سفارة قطر في مصر و زوجها عضو في حزب كان موالي للاخوان ؟ اما التعذيب و السجن الانفرادي و تسييس القضاء فهذا امر مرفوض .. و حتي و هي في سجون السيسي فالمؤكد انهم يعاملونها مليار مرة افضل من اولئك اللذين افتيت لهم بالارهاب ثم عذبوا الناس بناءا علي انتمائهم الايديولوجي .

  27. معلقون قلوبهم كالحجارة أو اشد قسوة
    عليكم من الله ما تستحقون

  28. الم تقروأ حديث … من عندهم تخرج الفتنة وفيهم تعود، عاد الفتنة اليكم يا مشايخ الظلام والسوء واوكد كلام الاخ صالح من الاردن، فقد اصاب كبد الحقيقة بكلامة، اوجز واجاز

  29. الاخ صالح الأردن ،، ( نرفض أن تعتقل ابنته لأنها ابنته، ولا نوافق على وضعها في سجن انفرادي، ولا نتفق أصلا مع حبسها ظلما وعن غير وجه حق. وأنا ضد التعامل غير الإنساني من المحتجزين، حتى لو كان من ظلاميي النصرة أو داعش وغيرها من المجموعات الإرهابية. التعذيب مرفوض، الاعتقال التعسفي مرفوض، هنالك ضمانات قضائية لكل محتجز كائنا من كان يجب أن تحترم.) !! ،،، كلام من ذهب ،، حتى لو اختلفت معك كثيرا ،، فكلامك هذا يدل على الرقي الحضاري لديك ،، احسنت ،، تحياتي لك

  30. وماذا عن الوف الناس من العرب والمسلمين الذين راحوا ضحية فتاوى علماء اليوم ومازال الالم ينخر اوصال الشعوب العربية وما ليبيا بعيد عنا

  31. الآن وقد كنت من قبل تهدر دماء الابرياؤ وتدعو قطاع الطرق والمرتزقة للجهاد في سوريا وليبيا. والطامة الكبرى انك لم تذكر الجهاد في القدس وفلسطين.

  32. يا سماحة شيخنا الفاضل….أقسم لك بالله و بأرواح والدي ووالدتي إنني لأتمنى لإبنتك الخروج من سجنها و لكن يا سماحة شيخنا الفاضل هل تمنيت أنت لبنات ليبيا و العراق و بلاد الشام الخير ؟ هل تمنيت لأطفال المسلمين الخير عندما أحرقتهم قنابل الناتو العنقودية و الفسفورية …… وهل تضرعت للخالق أن يرحم شباب إسلامي في عمر الورود من الدمار و اللجوء و الجوع و الغرق في أجواف البحار….هل عطف قلبك الحنون على شباب تركلهم عاهرات الغرب و هم يحملون أطفالهم هاربين من ويلات “مجاهدي” داعش و النصرة و أخواتهن؟؟؟…يا شيخنا الفاضل الجليل إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء….و أنت مني أعلم يا علًامة المسلمين أن الله سبحانه يمهل لا يهمل……اللهم إهدنا لما فيه خير ديننا و دنيانا….اللهم فك أسر علا القرضاوي فانت القائل {{ولا تزر وازرة وزر أخرى}} صدقت يا خالق الخلق

  33. أيها الأخوانجيه كفايه دفع أولادكم واولاد الغير إلي التهلكه من أجل أوهام لا تستوي مع قوانين الطبيعه والانسانيه .
    أبنه القرضاوي متهمه هي وزوجها بالتمويل المالي القادم من قطر من أجل مواصله العنف (مش عاوز أقل ارهاب ) في مصر .
    للذين لايعرفون الأخونجيه ، الأخوات (نسائهم) أشد جهادا في سبيل المرشد مقارنتا برجال الأخوان !
    وربنا يصلح حال الجميع بعيدا العبث بالاوطان

  34. كما تدين تدان مع اننا ضد السجن لأي كائنا كان بدون تهمه ومحاكمه عادله . لكن بنفس الوقت كم من اب وأم فقد ابنه او بنته وكم من بنت او ابن فقد ابيه وأمه كم من الأيتام والأرامل والثكالى على طول الوطن العربي وعرضه بسبب فتاويكم الضلاميه احرقتم الحرث والنسل مقابل ماذا من الذي أباح دم القذافي وعلى ألهوا مباشره وعلى ذمته والى رقبته مع انه يشهد ان لا اله الا الله لن تدعوا فتوى في سوريا الا واستخدمتموها بدئا بالملائكه المنزلين الى حور العين وحتى ان وصلتم الى جهاد المتناكحين حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم أنتم اخوان الشياطين.

  35. اللهم لا شماتة ..كما تفضل من قبلي..سقيت جزيئا من مرارة ما جرعته للأرامل والأيتام ..لا زال صدى صوتك يلعلع عبر الأجواء : اقتلوا القذافي،ليثور الشعب على الجيش ويقتله الخ الخ ..لازالت وغيري نذكر خشونة صوتك وأرتعاش يديك..عليك بالتوبة والصمت فقد آذيت بما فيه الكفاية وأخجل من رب العالمين قبل لقائه.

  36. حزب الاخوان و العسكر هم السبب في خراب مصر حزب الاخوان و العسكر يعتبرون أنفسهم قبل مصر لا حوله ولا قوه الا بالله العلي العظيم

  37. .
    الفاضل صالح الاردن ،
    .
    سيدي ، تعليقك يكفي ولا زود عليه ،
    لكم احترامي وتقديري .
    .

  38. الى الأخ صالح الاْردن
    كلامك صحيح ونطقت بما في قلوبنا تحياتي

  39. يقول الدكتور ( فمن ننادي في هذه الحياة لينتصف للمظلوم، ويأخذ على يد ظالمه؟! بل من نناشد في هذا الكون لا ليقتص للضعيف المغلوب على أمره، وإنما لتتوقف عنه يد البطش والتنكيل، أو تهدأ؟!”. )
    عليك أن تناشد الأمريكان كما فعلت في قضية سوريا وليبيا.

  40. نهايتك اليمة

    يا سيسي
    وحسبي الله ونعم الوكيل في كل شامت

  41. ا ين كان ضمير ك يا شيخ لما كنت تحرض عشرات الاف من الشباب لقتال إخوانهم ودولهم

  42. انني اتعاطف معها بكل روحي‘سوى أرتكبت جرما أم لم ترتكب ففي الحالة الولى من حقها ان تحصل على محكمة عادلة وفي الحالة الثانية لا يجوز احتجازها أيا كان والدها.
    لكن أسأل الشيخ القرضاوي وهو في حالة الم مفهوم ، الم يقتل القذافي ويغتصب نتجة فتواك بقتله؟ ألم تفتي بقتل بشار الاسد الم تحرض بقتل الشيخ البوطي لمجرد انه مختلف معك في الرؤية. لاأود ان أثقل اليك بالأسألة احتراما لألمك.باختصار: كل الذين أفتيت بقتلهم لهم الحق بالحقوق التي تطالب بها لابنتك

  43. لا نريد التشفي بالقرضاوي. بل أقول أنه لا يحق للحكومة المصرية أن تعتقلها بوزر ما ارتكبه أبوها من خطايا بحق الشعب المصري، والشعب السوري، والشعب الليبي وغيرها من الشعوب العربية وهو يحرض على القتل والعنف وإزاحة الأنظمة وتغييرها بينما كان ينبغي به أن يقصر كلامه وفتاواه على شؤون الدين وأهل الدين.
    نرفض أن تعتقل ابنته لأنها ابنته، ولا نوافق على وضعها في سجن انفرادي، ولا نتفق أصلا مع حبسها ظلما وعن غير وجه حق. وأنا ضد التعامل غير الإنساني من المحتجزين، حتى لو كان من ظلاميي النصرة أو داعش وغيرها من المجموعات الإرهابية. التعذيب مرفوض، الاعتقال التعسفي مرفوض، هنالك ضمانات قضائية لكل محتجز كائنا من كان يجب أن تحترم.
    لكني أقول في الوقت نفسه للشيخ القرضاوي: كان عليك أن تفكر بذلك وبالآثار التي نتتج عن دعواتك الناس لممارسة العنف. مفتي سورية قتل الإرهابيون ابنه فقط لأنه ابنه. عالم من أكبر علماء الدين السنة في سورية هو الشيخ البوطي قام الإرهابيون بتفجيره ربما لأنهم استمعوا إلى خطاب من خطاباتك وأنت تحرض على ممارسة العنف في سورية. الناس في الدول العربية المذكورة هم مثلك آباء فقدوا أبناءهم نتيجة للعنف الذي كنت تحرض عليه.
    ما زلت أذكر اليوم الذي وصلت به إلى ميدان التحرير في القاهرة أنت وحاشيتك وكيف أزحت شباب الثورة المصرية الأولى عن الميكروفون وكأنهم هم العدو وكيف استوليت على الحديث عبر الميكروفون ودفعت الثوار الحقيقيين بعيدا قبل أن تسهم في تعزيز مرسي والإخوان المسلمين الذين أسهموا إسهاما كبيرا في تدمير مصر وسورية وليبيا ويحاولون في تونس وغيرها.
    الدم يجلب الدم والقتل يحض على القتل وعلى الجميع، الجميع، وعلى رأسهم رجال الدين بسبب الشعبية التي يتمتعون بها، أن يفكروا مليا وعميقا وطويلا قبل أن يلقوا الكلام فلعل بعضه يعود عليهم كما يحصل الآن مع الشيخ القرضاوي الذي ندعو لابنته بالسلامة وإطلاق السراح وحسن الختام.

  44. انك تذوق كأس المرارة التي سقيتها للشعب السوري , أين كان ضميرك ووجدانك عندما أفتيت بقتل نصف الشعب السوري

  45. وعنت الوجوه للحي القيوم وقد خاب من حمل ظلمى… ملفك اسود يوم القيامة.. فتاويك المضللة سببت في ازهاق الاف الارواح في ليبيا وسوريا ومصر ..

  46. أطلق الله سراح كل مظلوم وحسبنا الله ونعم الوكيل

  47. لن يستجيب الله لك سوف يذيقك بعض الذي كسبته يداك في هدر دماء أبناء الناس.
    يا ريت يتعظ ابن آدم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here