القحطاني ليس بين المتهمين في الرياض بمقتل خاشقجي

الرياض ـ وكالات: أفادت وكالة “رويترز” بأن المستشار السابق للديوان الملكي السعودي سعود القحطاني الذي أعفي من منصبه على خلفية قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي لم يمثل أمام القضاء السعودي.

ونقلت الوكالة اليوم الأحد عن سبعة مصادر مطلعة تأكيدها أن القحطاني، المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، ليس بين المتهمين الـ11 في القضية ولم يحضر أيا من أربع جلسات استماع سرية عقدت في الرياض منذ يناير الماضي، على الرغم من تعهدات السعودية بملاحقة جميع المسؤولين عن اغتيال الصحفي داخل قنصلية المملكة في اسطنبول في الثاني من أكتوبر الماضي.

وأكدت المصادر السبعة لـ”رويترز”، والتي لم تحضر تلك الجلسات، أن نائب رئيس المخابرات العامة السابق أحمد عسيري بين المتهمين، وتابعت ثلاثة من المصادر تأكيدها أن العقيد السابق في الاستخبارات السعودية، ماهر مطرب، والخبير في الطب الشرعي، صلاح الطبيقي، يواجهان عقوبة الإعدام.

وذكرت المصادر أن لدى المتهمين محامين يحاولون تبرير تصرفاتهم بالقول إنهم لم يتعمدوا قتل خاشقجي أو نفذوا أوامر صادرة إليهم من هيئات عليا.

وأشارت ثلاثة من مصادر الوكالة إلى أن ممثلا عن عائلة خاشقجي حضر جلسة للمحاكمة على الأقل وطالب بمعلومات جديدة حول تحقيق النيابة السعودية في القضية وبأن يمثل القحطاني أمام القضاء.

ومنحت السعودية، حسب الوكالة، دبلوماسيين من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وتركيا الوصول المحدود إلى المحاكمة، وسمحت لهم بحضور الجلسات لوقت وجيز دون الاستعانة بمترجمين.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. A five year old child will not believe that Ahmad Aseeri has the slightest influence over other officials outside the military gang he belongs to
    so this game of accusation is nothing but a dump stupid way of saying it was MBS who did it but the legal criminal gang will continue to protect him
    I strongly believe that the world is heading to the edge and the punishment will be for all humans who tend to accept lairs and criminals as leaders

  2. مسرحية جديدة مثل المسرحية السابقة التي كانت افشل مسرحية ..انكار ثم اعتراف مقلوب ثم اعتراف اخر ثم انكار …
    هذه دولة ال سعود
    الظلم التسلط تزييف الحقائق القتل الاستخفاف بالناس ماعدى اليهود واخوانهم …
    ولكن الله غير غافل عن مايعمل الظالمون ..

  3. القاتل و المقتول سيقفون بين يد الله يوم لا ينفع لا مال و لا بنون

  4. تمثيله سمجة،سيناريو غير مألوف يغفل ذكر البطل والشخصيات الرئيسية ويركز على الشخصيات الهامشية والكومبارس ،إخراج سيء.

  5. لو تم توجيه تهمة لسعود القحطاني معناه سيتم توجيه تهمة لمحمد بن سلمان وخالد بن سلمان لانه سعود القحطاني لا يقدح من رأسه انما يأخذ اوامره من بن سلمان مباشرة وانه من الظلم محاسبة من نفذ أوامر بن سلمان وترك الذي خطط لهذه الجريمة المتوحشة والذي امرهم بتنفيذها وكذاك الذي قام باستدراج خاشقجي الى تركيا هذا ليس من العدل في شئ وانتم تدعون انكم تحكمون بشرع الله ؟؟؟ كيف ينفذ القاتل الحقيقي في بلد تستقبل ملايين الحجاج سنويا سيكونون في خطر عظيم ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here