القاهرة: تمديد حبس صحافي من قناة “الجزيرة”

79.jpj

القاهرة-  (ا ف ب) – قررت النيابة المصرية الخميس تمديد حبس الصحفي المصري في قناة الجزيرة القطرية عبد الله الشامي 45 يوما، بحسب ما قال محاميه.

وكان تم توقيف عبد الله الشامي في 14 اب/اغطس الماضي مع قرابة 700 متظاهر في 14 اب/اغسطس الماضي اثناء فض اعتصام انصار الرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي في منطقة رابعة العدوية بالقاهرة الذي وقعت خلاله اشتباكات اسفرت عن مقتل مئات المتظاهرين.

وقال المحامي مصطفى عطية لوكالة فرانس برس ان “قرارا بتمديد حبس 665 شخصا من بينهم الشامي صدر الليلة الماضية”.

وقالت مصدر في النيابة العامة الثلاثاء ان الذين تم توقيفهم في رابعة العدوية يواجهون اتهامات عدة من بينها حيازة اسلحة فتح النار على قوات الامن ما ادى الى مقتل خمسة من رجال الشرطة.

وكان عبد الله الشامي، وهو مراسل لقناة الجزيرة في غرب افريقيا، يغطي لقناة الجزيرة اعتصام رابعة العدوية منذ الرابع من تموز/يوليو اي منذ اليوم التالي لعزل مرسي، بحسب ما قال شقيقه مصعب.

وبعد اطاحة مرسي مباشرة داهمت قوات الامن المصرية مقر قناة الجزيرة مباشر مصر التابعة لشبكة الجزيرة وصادرت اجهزتها.

واتهمت السلطات المصرية ووسائل اعلام محلية شبكة الجزيرة بالانحياز في تغطيتها لتظاهرات 30 حزيران/يونيو التي طالبت برحيل مرسي وللاحداث التي تلت عزله.

سا/منى/نور

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here