القاهرة تعلن انطلاق مناورة عسكرية مع الأردن

القاهرة/ الأناضول – تشهد مصر، انطلاق مناورة عسكرية، بين القوات المسلحة المصرية والأردنية، بعنوان  العقبة 4 ، ضمن تدريبات قالت القاهرة، إنها تؤكد  القدرة على التنسيق والعمل المشترك لمواجهة أى تحديات أو مخاطر قد تستهدف أمن واستقرار المنطقة
وأوضح المتحدث باسم الجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في بيان، الثلاثاء، أن التدريب المشترك يستمر حتى 21 ديسمبر /كانون الأول الجاري، مشيرا لوصول القوات الأردنية للأراضي المصرية، دون تفاصيل أكثر.
ويشارك في المناورة وحدات من القوات البرية والبحرية وقوات الدفاع الجوي وعناصر من القوات الخاصة والمهندسين العسكريين لكلا البلدين.
وتتضمن خطط التدريب  تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات البرية والبحرية والتى تساهم فى نقل وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين وتنفيذ مختلف المهام ، وفق البيان ذاته.
وأوضح أن تلك التدريبات  تؤكد قدرة العناصر المشاركة على التخطيط والتنسيق والعمل المشترك لمواجهة أى تحديات أو مخاطر قد تستهدف أمن واستقرار المنطقة  .
وأجرت مصر والأردن تدريبات عسكرية جوية وبرية وبحرية مشتركة خلال الأعوام الثلاثة، تحت اسم  العقبة .

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here