الفيلم اللبناني “كفرناحوم” للمخرجة نادين لبكي ضمن الأفلام المرشحة لجوائز “بافتا” السينمائية البريطانية

لندن ـ وكالات: أعلنت الأكاديمية البريطانية للأفلام قائمة الأفلام المرشحة لجوائزها (بافتا) لهذا العام، والتي تضمنت فيلم المخرجة اللبنانية نادين لبكي “كفرناحوم” ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل فيلم ناطق باللغة غير الإنجليزية.

بالإضافة إلى الفيلم اللبناني، تضمنت ذات القائمة الفيلم “روما” من إنتاج شركة الخدمات الترفيهية العملاقة “نتفلكس” والذي فاز للتو بجائزة غولدن غلوب عن أفضل فيلم أجنبي، كما تضمنت القائمة البريطانية الفيلم البولندي “حرب باردة” للمخرج بافل بافليكوفسكي، الذي يحكي عن قصة حبّ معقدة في زمن الحرب الباردة.

​وإلى القوائم الرئيسية، كرر فيلم “روما” ظهوره في قائمة المرشحين لجائزة أفضل فيلم، بالإضافة إلى فيلم المخرج الأميركي سبايك لي “بلاك كلانسمان”، “غرين بوك” و”ستار اذ بورن” من إخراج الممثل برادلي كوبر.

وفيما لم يظهر فيلم “بوهيميان رابسودي” الذي يتناول حياة، فريدي ميركوري، قائد فرقة الروك البريطانية “كوين”، في قوائم الترشيح لأفضل فيلم، فإنّه جاء ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل فيلم بريطاني، كما جاء الممثل رامي مالك الذي لعب دور ميركوري في قائمة المرشحين لجائزة أفضل ممثل مع برادلي كوبر الذي لعب الدور الأساسي في فيلمه “ستار اذ بورن”، هذا بالإضافة إلى حصوله على ترشيح لجائزة أفضل مخرج عن نفس الفيلم.

وتعلن أسماء الفائزين بالنسخة الـ72 من الجائزة في حفل ضخم يقام في قاعة ألبرت الملكية بلندن يوم 10 شباط/فبراير القادم.

وكان الفيلم اللبناني مرشحاً أيضاً على قوائم جائزة “غولدن غلوب” ولكنه لم يفز.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here