الفيلسوف الفرنسي اليهودي هنري ليفي خطيباً في ميادين كييف والموساد واللوبي اليهودي حاضران في احتجاجات أوكرانيا

levy_.jpg66

 

كييف ـ “راي اليوم”:

الكاتب الفرنسي القريب من اسرائيل برنار هنري ليفي ظهر وسط الحشود في العاصمة الأوكرانية، موجهاً انتقادات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الوقت الذي قررت فيه الوكالة اليهودية تقديم مساعدات طارئة وفورية إلى اليهود وتعزيز الأمن في المؤسسات اليهودية في أوكرانيا.

وظهر الكاتب الفرنسي القريب من اسرائيل برنار هنري ليفي وسط المحتجين في كييف.

وليفي متهم بأنه “عراب” ما يجري في الوطن العربي وخصوصا في ليبيا.

وأظهرت الصور ليفي وهو يلقي خطابًا في ميدان الاستقلال وسط معارضي الرئيس الأوكراني يانوكوفيتش، حيث أكد أن أوروبا لن تكون مكتملةً ما لم تنضم اليها اوكرانيا كما وجه انتقاداتٍ لسياسة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأعلن رئيس الوكالة اليهودية ناتان شارانسكي ان الوكالة قررت تقديم مساعدات طارئة وفورية الى اليهود في أوكرانيا والعمل أيضا على تعزيز الأمن في المؤسسات اليهودية، إضافة إلى اطلاق حملة لجمع التبرعات بغية زيادة وسائل الحماية في المؤسسات اليهودية داخل أوكرانيا.

جاء ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه الأنباء التي تكشف عن تدخل اللوبي اليهوديّ في دعم الاحتجاجات في أوكرانيا، وتتحدث معلومات عن دور للموساد الإسرائيليّ فيها، في ظلّ تقارير تضيء على دور اللوبي في دول أخرى من جمهوريات الاتحاد السوفييتيّ السابق.

Print Friendly, PDF & Email

9 تعليقات

  1. كتاب بروتوكولات حكماء صهيون صحيح و يتجسد اليوم في الوطن العربي .. التكقيريون و الصهاينة وجهان لعملة واحدة … و يمتد اليوم الى أوكرانيا بهدف اضعاف روسيا صديقة العروبة التاريخية … ما يحدث اليوم في اوكرانيا هو اثبات اطروحة الاخ محمود عباس ( ابو مازن ) حول العلاقة بين الصهيونية و النازية .. و دافع عن أطروحة في بداية الثمانينات في موسكو و نال على اساسها الدكتوران في العلوم السياسة من معهد الاستشراق في موسكو

  2. Me. Baae Mozzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzz don’t you see that I was just Kidding ….This evil is full of hate toward Arabs and Muslims but Arab Kings ,Princes and Leaders love him because he is the link between them and their Master Israel

  3. العنوان…. فيلسوف؟
    إنه أقذر خلق الله …. دعنا نسميه فيلسوف المجرمين …

  4. اينما وجد هذا الوجه القبيح وجد الدمار … قل على اوكرانيا سلاما

  5. ما ان يظهر برنارد ليفي حتى يتم اليقين بالربيع الأوكراني ومبروك عليهم هذا الربيع الذي ما زلنا كعرب اقحا حا حاح
    نعاني منه بشده وعقبالكم يا حبايبنا المغفلين .

  6. you are falsely credited this Jewish Zionist with influencing and igniting the Arab Springs in Egypt and elsewhere, ladies and gentlemen I submit to you that this man is incapable of plotting any plan or can conspire to cause shifts in the middle east policy. He is a button and a front, nothing more. He might be an educated man but he does not comprehend what makes the Arabs tick. He understand the Arab/Palestinian cause from a pure Jewish /Zionist prospective, this man is built and wrapped with total hate against anything Muslim or has to do with Islam. I sat and listened to some of his lectures in France, I am so convened that he is no friend, and will never be any friend, to the Arabs.

  7. كتاب بروتوكولات حكماء صهيون …فعلا غير حقيقي ومزور ومدسوس لتخريب سمعة اليهود ، هذا ما يثبته الواقع والتاريخ باستمرار !!!!!!!!!!!

  8. Mr. Levi loves Arabs …Look what did he do in Libya ….In Egypt ….He is trying hard to do the same in Syria …He is the best friend of Arab Leaders ….Now after he freed the Arab World he is switching to Europe …..What a man

  9. في كتابات المؤرخ المرحوم عبد الوهاب المسيري ان اليهود منذ القرن السادس عشر كانوا الوسطاء بين النبلاء والاقطاعيين البولنديين المسيطرين على الاقتصاد الاوكراني وبين جموع الكادحين والفقراء من الشعب الاوكراني وظل هذا الدور مستمرا حتى ايام الاتحاد السوفياتي السابق لذلك لانستبعد دور الجاليه اليهوديه في الاحداث الاخيره ومنظرها الجديد برنار ليفي ولا يستبعد دورهم المقبل في تقسيم هذا البلد تحت نفس الشعارات البراقه الحريه والاخاء والمساواه والحلم الجميل في الانتماء الجديد للغرب فهل يسمح الدب الروسي بهذا المخطط ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here