“الفيفا” يشيد بهدف اللاعب المصري أبو تريكة

99999ll.jpj

القاهرة/ عبد الناصر سيد/ الأناضول- أشاد الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الإثنين، بالمهاجم المصري محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي، والمنتخب المصري، وذلك بعد الهدف الذي سجله لناديه في مرمى القطن الكاميروني، أمس الأحد، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وذكر موقع “فيفا” على شبكة الانترنت، أن “صانع ألعاب الأهلي محمد أبو تريكة دون اسمه بأحرف ذهبية في سجلات دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم”.

واستدل موقع الاتحاد الدولي للعبة على تلك المقولة، بأنه في عام 2006، كان النادي الصفاقسي التونسي قاب قوسين أو أدنى من تحقيق التعادل السلبي مع الأهلي والذي كان سيمنحه اللقب القاري، لكن أبو تريكة كان له رأي آخر وسجل في الوقت بدل الضائع ليمنح فريقه الفوز والتتويج، ومنذ ذلك التتويج، أضاف لقبين قاريين إلى سجله في البطولة الأفريقية.

وتابع: “كما أنه توّج بلقب بطل كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب المصري مرتين في عامي 2006 و2008، وعلى الرغم من بلوغه نهاية مسيرته المظفرة، لا يزال ابن الرابعة والثلاثين من عمره لاعباً أساسياً في صفوف منتخب بلاده والأهلي حيث يلعب منذ عام 2004”.

وأضاف موقع ” فيفا” أنه “لا شك بأن هدف التعادل الذي سجله في مرمى القطن الكاميروني أمس الأحد قد يساهم في بلوغ النادي الأهلي إلى النهائي للمرة العاشرة في تاريخه”.

ووصف خبراء كرة القدم المصرية الهدف الذي سجله أبو تريكة في مرمى القطن الكاميروني بـ”العالمي”، كما رأى الخبراء بأن أبو تريكة سيكون أمل كرة القدم المصرية في التأهل لمونديال البرازيل.

ويعتبر أبو تريكة أحد الأعمدة الأساسية في صفوف النادي الأهلي، والمنتخب المصري، وساهم في تحقيق العديد من البطولات والألقاب سواء مع ناديه أو منتخب بلاده منذ عام 2004 حتى الآن.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here