الفيفا يؤجل قرار موعد “قطر 2022” لما بعد مونديال البرازيل

 plater

زيوريخ ـ أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، جوزيف بلاتر، أنه لن يتم اتخاذ أي قرار حول تغيير موعد إقامة بطولة كأس العالم في قطر العام 2022، قبل أن تجري البطولة بنسختها البرازيلية العام 2014.

وأضاف بلاتر على صفحته الرسمية بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي: “ستقام استشارات مع الشخصيات المعنية لتحديد موعد بطولة قطر 2022.” وأكد أنّ الأمر لا يتعلق بسحب البطولة من قطر وإنما فقط بموعد إقامة البطولة.

وأشار بلاتر إلى أنه سيلتقي الأمير القطري، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بشأن الاتهامات المتعلقة باستعباد عمال أجانب هناك، مؤكدا أنه لا يمكن التغاضي عن مسالة حقوق العمال في قطر.

وقال أمين عام لجنة قطر 2022 أمام الفيفا الخميس إنّ الدوحة ستتغلب على مشكلة الحرارة عن طريق بناء استادات مكيفة الهواء.

وقال بلاتر في وقت سابق من العام الجاري انه سيقترح تغيير موعد البطولة كما وافق الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على تغيير الموعد ايضا، في حين دعت أطراف أخرى إلى التروي وعدم التسرع في اتخاذ أي قرار وإجراء مزيد من المشاورات مع جميع الأطراف المرتبطة بالبطولة الكبرى.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here