الفيفا تطلب تقريراً عاجلا من قطر عن أوضاع العمالة

 amir-qatar-and-mondial.jpg6

 

أتلانتا ـ “راي اليوم”:

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم، الفيفا، الخميس، من قطر “تقريراً مفصلاً” حول أوضاع العمالة الوافدة في الدولة العربية التي ستستضيف كأس العالم عام 2022، وطالبت بـ “معلومات مفصلة حول الخطوات” لتحسين أوضاع العمالة الوافدة، لتستلم التقرير في 12 فبراير/شباط.

وقدم الأمين العام للفيفا، جيروم فالكه، طلبه إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر ، بعد أن أصدرت منظمة العفو الدولية تقريراً العام الماضي أشارت فيه إلى أن أوضاع العمالة الوافدة في قطر سيئة.

وعينت الفيفا عضو اللجنة التنفيذية ثيو زوانزيغر للإشراف على أي تقدم في القضية، في الوقت الذي عقد فيه اجتماعات مع منظمات حقوق الإنسان ومنظمات حقوق العمال، من ضمنها منظمة العفو الدولية ومنظمة العمالة الدولية.

هذا وسيخضع زوانزيغر لجلسة استماع أمام البرلمان الأوروبي للتحدث عن أوضاع العمالة الوافدة في قطر في 13 فبراير/شباط، أي بعد يوم من تسليم قطر لتقريرها المفصل.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. اتمنى من كل قلبي ان يسحبوا استضافة قطر للمونديال وان يعطوها الى اي بلد اخر .

  2. خلص حطو فى براسمهم والله هذ قرار سياسيى ومؤامره ضد مواقف قطر المشرفه
    نحن مع العداليه الاجتماعيه لاكن يجب ان لاتكون منتقاه مش يعنى قطر وبس الي بدهم يحولوها الي بلد انموذجى للعالم

  3. مجرد اقتراح—سكن نظيف وملائم وغير مكدس بالفراد في غرفة واحدة –توفير العلاج التاميني–
    ساعات عمل تلائم المكان والطقس-راتب معقول جدا ويفضل ان يكون مجديا ومقنعا للجميع
    ولايستغل فقرهم وحاجتهم براتب قليل يرتضونه- ويفضل عمل لهم اماكن في مناطقهم يقضون بالرياضة واجهزه التلفاز وغيره- ويمنحون علاوات تشجيعية ومراعاة هذا الامر مثل الغذاء
    المهم ان يكون الجميع راضيا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here