“الفيفا” تستنكر المظاهرات ضد كأس العالم في البرازيل

ALeqM5gICRxRTVa7lmmPonbEx5J8nF8_mA

أنقرة/دوغا قرميزي اوغلو/ الاناضول

نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في موقعه على الانترنت، بياناً استنكر فيه المظاهرات التي خرجت في نهاية الاسبوع الماضي في مدينة “ساو باولو”؛ ضد تنظيم اولمبياد كأس العالم في في جنوب شرق البرازيل.
وجاء في البيان أن ” الاتحاد الدولي لكرة القدم يستنكر أعمال العنف التي رافقت المظاهرات الأخيرة، رغم احترامه الكامل لحق التظاهر السلمي “، ويأتي هذا البيان بعد خروج مظاهرات تخللتها أعمال عنف، ما أدى الى إصابة شخص بجروح.
وتأتي هذه المظاهرة؛ على الميزانية الضخمة المخصصة لتحضيرات أولمبياد كأس العالم، التي ستجري في البرازيل ما بين 12 حزيران الى 13 تموز المقبل، سرعان ما تحولت المظاهرات الى أعمال عنف، نجم عنها نقل شخص إلى المستشفى؛ بعد إصابته برصاص القوات الامنية؛ لدى اشتباههم بحمله مواد متفجرة، كما اعتقلت الشرطة البرازيلية أكثر من 100 شخص خلال المظاهرات.
هذا وحذرت “الفيفا” الحكومة البرازيلية في وقت سابق؛ بالأسراع لإنهاء التحضيرات اللازمة في الملاعب والبنية التحتية للنقل؛ لتكون جاهزة لاستقبال أولمبياد 2014 لكأس العالم.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here