الفيديو الذي تسبب بأزمة العمالة المصرية في الكويت!

الكويت ـ وكالات: تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت فيديو قيل إنه السبب وراء الهجمات المتواصلة على العمالة المصرية في البلاد، وازدياد المطالب بترحيلهم وعدم الإعتماد عليهم.

وأظهر الفيديو قيام أحد أصحاب المطاعم بنقل اللحوم والأجبان وغيرها من السلع التي يبيعها في مطعمه، في سيارة غير مبردة، لا تنطبق عليها المواصفات الصحية.

ويبدو أن أحد الكويتيين قام بتصوير السيارة، التي احتوت على صناديق من الخضروات والطحينة والأجبان، وخاصة أسياخ اللحم التي كانت تتساقط منها الدماء، الأمر الذي أثار استياء رواد مواقع التواصل الاجتماعي الكويتيين.

ونشر المواطن الكويتي المقطع على صفحته في موقع “تويتر”، ناصحا الكويتيين بعدم التعامل مع المطاعم، لأن العمالة (المصريين) التي فيها غير نظيفة على حد قوله، وهاجم الجالية المصرية، التي تعتبر أكبر جالية في الكويت.

ودشن مغرودن مجموعة من الوسوم المطالبة بطرد العمالة المصرية من الكويت، وأثارت سلسل الهجمات الكويتية المتواصلة منذ أيام سخط المصريين.

وعلق أمس السبت عضو مجلس النواب المصري، مصطفى بكري على المسألة، مطالبا الحكومة الكويتية بالتدخل العاجل لحل الأزمة ووضع حد للموضوع.

وفي وقت سابق، أثار فيديو نشرته نجمة “سناب شات” الكويتية، ريم الشمري، غضبا كبيرا في مصر، حيث هاجمت فيه العمالة المصرية ووصفتهم بـ”الخدامين”، مؤكدة على ضرورة طردهم من البلاد.

يذكر أن نوابا بمجلس الأمة الكويتي، كانوا قد تقدموا باقتراح قانون يهدف لتنظيم دخول الأجانب إلى البلاد، وضمان عدم تأثيرهم على التركيبة السكانية في دولة الكويت.

وينص المقترح على وضع نسبة مئوية معينة لكل جالية، قياسا بعدد سكان الكويت، وفي حال تطبيقه سيتم ترحيل نحو نصف مليون مصري.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. يبدأ الحل من تعديل قوانين استقدام العمالة دون داعي حقيقي
    ومن ثم تقنين استقدام العاملات والسائقي العائلات،،،،
    يجب أن يقتصر السماح لاستقدام العاملات للمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى والموظفات للحاجة الحقيقية لهذه الشريحة. وجود العاملات في البيوت يورث الكسل العميق في المجتمع ويخل بطبيعة ومفهوم العلاقة الاجتماعية التكافلية بين أفراد الأسرة.

  2. انه آخر الزمن أو السنوات الخداعات حيث تداعت علينا الأمم كما تتداعى الآكلة على قصعتها لحبنا الشهوات وبغضنا لبعضنا البعض وحبنا للدنيا وكراهيتنا للموت ولا وجود لحكام رشدائ يقودوننا لبر الامان تمرر أمام اعينهم قوانين مجحفة صارمة ضد الأخ العربي المسلم مقابل قوانين سلسة للآخر الذي ينهب ترواثنا ليل نهار ويقتل أبنائنا ويسبي نسائنا فأين المفر???. عند الله نختصم .اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد اللهم آمييين🌴

  3. هذا ليس السبب موجود في الكويت عمال اكثر من إلحاجه بأعداد كثيره ليست فقط من المصريين بل من جميع الجنسيات والدولي في الوضع الحالي لا تقدر على استيعابهم. بسبب كورونا وأسعار النفط. هذه الحقيقه. انصح الكويتيين لترتيب اوضاعهم. خاصة عاملات البيوت. لان الأعداد عاليه جدا بالآلاف وهذا غير مقبول. يجب ان يكون حل عادل للجميع.

  4. كان من الأولى تدخل الجهات الحكومية لمحاسبة هذا الجشع الذي فقد ضميره وإنسانيته في بلد أتاح له فرصة العمل والترزق
    وأنه لا ضرر ولا ضرار يجب محاسبته
    أما هجمات الكويتيون على محلات العمالة المصرية فهي أيضا مرفوضة وغير مبررة وكذلك التشهير لإخواننا المصريين لا يجوز
    وكان الأولى بهم ان يتذكروا قوله تعالى ولا تزر وزارة وزر اخرى

  5. مصري واحد اخطأ من بين مئات الآلاف من المصريين الذي يعملون في الكويت لم يرتكبوا خطأ لا يبرر تعميم الغضب عليهم حد البذاءة.شعب الكويت لا يقبل ان يوصف من يعمل لديهم بالخدم ويجب ان يعاقب الكويتي المخطئ كما سيعاقب المصري الذي لاشك انه بعد غلطته الكبيرة هذه سيفقد عمله.عندما نغضب نرشد غضبنا ونكف عن الإساءة.

  6. شعوب مغفلة غارقة في الجهل و وطن عربي مستباحة ثرواته ودمائه واعراضه من كلاب الارض شعوب تدعي الاسلام والايمان وهي حتى عن الانسانية بعيدون بعد السماء عن الارض. فرقتهم السياسة شيعا ليدلوا من طرف الصهاينة بعد عز وعلو شان امدهم به الاسلام ترى مادا تخبا لك الايام يا وطننا العربي الاسلامي لقد اصبحت كاليتيم على موائد اللئام لك الله ايتها الاوطان والله المستعان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here