الفورمولا 1 تسعى لنقل بطولاتها للقارة السمراء وجنوب افريقيا والمغرب ابرز المرشحين لاحتضانها

مدريد – “رأي اليوم” – البشير محمد لحسن:

أفادت مواقع رياضية اسبانية أن هيئة تنظيم سباقات السيارات “فورمولا 1” تخطط لنقل البطولة للقارة الافريقية، مضيفةً أنها تخوض حالياً مفاوضات متقدمة مع دولة جنوب افريقيا. من جهة أخرى، أكدت الهيئة ربط اتصالات أولية بالمغرب لدراسة إمكانية تنظيم المسابقة على أراضيه.

وتنقل ذات المواقع عن، سييان براتشيس، المدير التجاري لفورمولا ،1 قوله “حالياً ننظم مسابقاتنا في خمس قارات ولم يتبق لنا سوى السوق الافريقية التي نرغب في المنافسة فيها”، مشيراً إلى أنهم “خاضوا محادثات جد مثمرة مع دولة جنوب افريقيا، واتصالات بدرجة أقل مع المغرب لنقل المسابقة إلى القارة السمراء”.

وكشف المسؤول بالشركة أن المغرب يبدي اهتماماً كبيراً لتنظيم المسابقة على أراضيه وتحديداً بمدينة مراكش، مؤكداً أن معظم جوائز المسابقة مقدمة من طرف حكومات وهو ما يعني أنها تحظى بدعم كبير. وكانت آخر مرة تنظم فيها البطولة بإفريقيا سنة 1993 بجنوب افريقيا، بينما كان المغرب قد احتضنها سنة 1958 بحلبة عين دياب بالدار البيضاء.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here