الفنانة شهيرة تعود للحجاب وتؤكد “احترامها” لرأي الأزهر

متابعات- اكدت الفنانة المصرية شهيرة، عودتها لارتداء الحجاب، وذلك بعد الهجوم الذي تعرضت له مؤخرًا عقب انتشار صور لها بصحبة الفنانة سهير رمزي أثناء حضورهما حفلًا خيريًا، ظهرت فيها دون غطاء رأس.

وأعربت الفنانة في بيان نشرته عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، عن “انزعاجها من اللغط الذي أثير حول صورها دون حجاب، وتعجبت من عدم فهم البعض لثقافة الحجاب بحسب موقع ارم نيوز ”.

وأوضحت أنها “بغطاء الرأس تعتبر نفسها محجبة، من وجهة نظرها، خاصة أن حشمة المرأة وحجابها يتمثلان في سلوكياتها ومعاملاتها واحتفاظها بالاحترام”.

وأضافت: “أعود للبس غطاء الرأس الذي ليس له شكل معين في الإسلام، أصدقائي الأعزاء لا تظنون أنني تراجعت خوفًا من الهجوم المبالغ فيه فهو كان من تركيبات وشخصيات مختلفة وغريبة عن الدين”.

وتابعت: “ما أزعجني جدًا أن ظهوري من غير غطاء الرأس غير المقصود يومها، ربما يكون سببًا في إحداث فتنة وربما تتبعني بنات وسيدات”.

وقالت: “وأخيرًا أصدقائي، وجدت أن الأزهر الشريف لفت نظره هذه القضية وعلق مؤخرًا في أكثر من برنامج أن المرأة فتنة في كل سن وليس عليها أن تنزع غطاء الرأس تمامًا، وعلي أن أحترم رأي الأزهر”.

وأضافت: “لا يزعجني إطلاقًا أن أرجع لغطاء الرأس بالشكل الذي أحبه ورأي الأزهر على رأسي”.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. منقح
    العودة للحق افضل من الاستمرار في الشبهات . الموضوع ليس فقط الحجاب ولكن الاعداء يتصيدون و يستغلون هذا الخروج لاتهام او تشويه الدين بانه غير مرغوب مما يسئ اليه وهذه كبيرة عند الله . على هؤلاء الفنانات ان ينظروا الى الاسلام بانه دين السعادة الابدية بالقرب من الله في كل ساعة و التأمل في نعمه و معجزاته و التعمق في حكمه و النظر بعيون ثاقبة تقوي البصيرة و الله قريب من عباده المؤمنين و ملائكته تراقب . . على المسلم ان ينتقل من مرحلة الاسلام الى مرحلة الايمان و الايمان لا يكون بالعقل فقط بل بالقلب اساسا . لنفكر بالاسلام بقلوبنا . ثانيا يمكن لكل المتحجبات ان يتواصلوا مع بعضهم البعض في كل اسبوع او اسبوعين مثلا و القيام برحلات حلال الى العالم و التأمل في الطبيعة الجميلة التي خلقها الله وان يقووا صلاتهم باحفادهم و اللعب معهم فهم زينة الحياة و الاستمتاع بكاس من عصير الفواكة و الطعام الحلال و عزيمة الصديقات الملتزمات على موائد الطعام و شكر الله على نعمه ….الخ هناك جوانب جميلة متجددة في الحياة للترفيه الحلال عن النفس بما يرضي الله و التعمق في معجزات الله و هناك مواقع ثقافية كثيرة في الانترنت تنير فكر المسلم وهذه ايضا سعادة لا تقدر بثمن فالاسلام ليس دين الرهبانية بل التفاعل مع الحياة و عمل الخير بمساعدة الاسر الفقيرة مثلا او تبني الايتام و بناء المساجد لمن يستطيع …الخ .

  2. حريه شخصيه المظاهر والشعارات الفارغة دائما يختبىء
    خلفها تجار الدين.
    وكل واحد حر وليس من حق أحد من شهادات حسن السلوك للآخرين.

  3. اختلف تماما مع الاخ المغترب ..الاسلام واحد كامل..اعقيده وعبادة..اسلام اهتم حتي بالمظهر فركز على شكل المسلم عندما يذهب للمسجد ان يلبس احسن الثياب ويستحم ويتعطر..وكل ما يفعله المسلم مرتبط بعقيدته..اما ما يريده السلاطين هو دين من غير مضمون ..لذلك نرى اثاره موضوع الحجاب دائما ليختلف عليها العامه
    اخنزال الدين بموضوع الحجاب خطا..والمشكله هي امام العلماء الذين يتقون الله..وليس بيدعلماء السلاطين..او بيد شهيره واخواتها الفنانات

  4. اتعجب لمن يفتون بامور مفروغ منها وهي من البديهيات في ديننا الحنيف و قد نزل بها آيات قرآنيه، اتقوا الله تعالى و توقفوا عن الافتراء والإفتاء بامور لا تفقهون فيها. للأسف اصبح الدين لعقا على ألسنتهم ويتسابقون في الطعن بثوابته ومحكم آيات ، (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورً)، ﴿ وَقُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ …) ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  5. الحجاب بدعة إخوانية و ليس من الدين.
    الله عز وجل أمر بتغطية الجيوب. و ما عداه فهو جائز. و العرف الإجتماعي هو الذي يحدد اللباس.

  6. .
    — هنالك الان اسلامان ، اسلام المظاهر والطقوس وإسلام المباديء والنفوس .
    ،
    — الاسلام الاول هو ما يريده السلاطين والإسلام الثاني هو ما يريده الله .
    .
    .

  7. أتمني أن يكون الخبر غير صحيح !
    هذه أمور شخصيه ، ولا يجب أن نترك سذج المجتمع أن يفرضوا علي البشر كيف يعيشون حياتهم !
    كفايه بهاله

  8. الحجاب لباس المرأة الشرعي أيام الشباب أما في في مرحلة نهاية الشباب فيكفي ان يكون اللباس عاديا فهي لن تثير الانتباه.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here