الفلبين: لا إصلاحات سريعة للمشكلات المرورية المكلفة

مانيلا (د ب أ)- تخسر الفلبين حوالي 5ر3 مليار بيزو (70 مليون دولار) يوميا بسبب الازدحام المروري في العاصمة مانيلا، ويقول مسؤولون اليوم الجمعة إنه ليس هناك إصلاحات سريعة للمشكلة.

وطبقا لدراسة أجرتها هيئة التعاون الدولي اليابانية، فإن الخسائر اليومية ارتفعت من ما يقدر بحوالي 4ر2 مليار بيزو عام 2014 .

وقال سوسومو إيتو كبير الممثلين بالهيئة “حركة المرور في منطقة/ مترو مانيلا/ تتدهور” في أعقاب اجتماع مع مسؤولين من قطاع النقل والاقتصاد الاجتماعي أمس الخميس. وأضاف “إذا لم نفعل شيئا، ستصبح الخسائر 4ر5 مليار بيزو يوميا في عام 2035”.

وتضم منطقة “مترو مانيلا” العاصمة الفلبينية وتتألف من 16 مدينة وبلدية واحدة. وتبلغ مساحتها حوالي 620 كيلومترا مربعا ويبلغ عدد سكانها أكثر من 24 مليون نسمة وهي المنطقة الاكثر كثافة سكانية في الفلبين.

وأضاف إيتو أن خطة الحكومة لانفاق أكثر من ثمانية تريليون بيزو في مختلف مشروعات البنية التحتية خلال السنوات الست المقبلة ستساعد في تخفيف الازدحام، لاسيما بناء العديد من مسارات القطارات العلوية وخط مترو انفاق محتمل.

وأضاف أن برنامج “البناء يسير في الاتجاه الصحيح وهو ضرورة حيث أن الخسائر، من خلال البرنامج ستتقلص إلى ثلاثة مليارات بيزو يوميا”.

وقال جوجو جارسيا، مساعد مدير هيئة تنمية العاصمة مانيلا، التي تتعامل مع الادارة المرورية في العاصمة” إن مشكلات المرور ستستغرق وقتا لتسويتها.

وأضاف “ليس هناك أي حل بين عشية وضحاها لمشكلاتنا المرورية. الحلول على المدى الطويل حقا، نحتاج إلى بنية تحتية جديدة وطرق إضافية وتحسين أنظمة النقل الجماعي”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here