الفلبين تطلب مساعدة السلطات في العراق وليبيا في الإفراج عن 5 فلبينيين مخطوفين

مانيلا  (د ب ا)- قالت الحكومة الفلبينية اليوم الأحد إنها تسعى للحصول على مساعدة السلطات في العراق وليبيا لتأمين الإفراج عن خمسة فلبينيين اختطفهم مسلحون في هجمات منفصلة منذ يومين.

وقالت وزارة الخارجية الفلبينية إن وقائع الخطف تمت الجمعة الماضية.

وقال وزير الخارجية الفلبيني آلان بيتر كايتانو في بيان ” نحن على تواصل مع السلطات في العراق وليبيا، ولقد طلبنا مساعدتهم في تحديد وتأمين الإفراج عن مواطنينا المفقودين”.

وقالت السفارة الفلبينية في بغداد إن أربع فلبينيات كن في طريقهن من كردستان إلى بغداد على طريق سريع بالقرب من كركوك، عندما استوقف مسلحون السيارة التي كن يستقلنها.

وأضافت السفارة أن سائق السيارة فر، وترك الأربع فلبينيات، وتمكنت اثنتان منهن من الهروب لاحقا وهما الآن لدى الشرطة.

وقالت السفارة الفلبينية في ليبيا إن مسلحين اختطفوا ثلاثة فلبينيين يعملون في مشاريع مائية في ليبيا، بالقرب من بلدة الشويرف بجنوب شرق البلاد.

وجرى اختطاف الفلبينيين، ومواطن كوري وعمال ليبيين، تم الإفراج عن الكوري والليبيين لاحقا.

وكانت الفلبين قد حظرت في السابق إرسال عمال إلى العراق وليبيا لأسباب أمنية، ولكنها خففت القيود لاحقا وسمحت بسفر بعض العمال الى مناطق معينة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here