الفلبين تطرق باب الصناعات الدفاعية التركية

مانيلا/ غوكسال يلدريم/ الأناضول

وقعت تركيا والفلبين على مذكرة تعاون في مجال الصناعات العسكرية، تمهد الطريق لبيع مروحيات تركية من طراز “أتاك” إلى الفلبيين.

ووقع على المذكرة الأمين العام لوزارة الدفاع الفلبينية، ” دلفين لورينزانا”، ورئيس الصناعات الدفاعية التركي إسماعيل دمير، في قاعدة فيلامور الجوية الفلبينية.

وقال دمير في تصريحاته للأناضول عقب حفل التوقيع، إن المذكرة تمهد التعاون العسكري بين البلدين، وبيع منتجات دفاعية بين الجانبين.

وأضاف دمير “لدينا العديد من المشاريع، جاري العمل عليها بين البلدين، وفي السابق كنا نُصدر المسدسات والذخائر، وأجهزة الرؤية الليلية للجانب الفلبيني ومازالت مبيعاتنا متواصلة”.

وأردف “وإن بيع مروحيات أتاك، و طائرات بدون طيار، و سفن حربية، وقوارب عسكرية مدرجة على أجندتنا”.

وأشار دمير إلى أنّ العلاقات التي تم تأسيسها مع الفلبيين تستند على ركيزتين هي التعاون التكنولوجي وتنمية القدرات المحلية.

ولفت إلى أنّ سياسات الصناعات الدفاعية التي تقوم بها تركيا تثير الاهتمام، قائلاً : “هذه الدول تريد أن تعلم النموذج الذي اتبعته تركيا وكيف أصبحت ما هي عليه الآن”.

وأشار دمير إلى أنهم تلقوا طلبا لطائرات “أتاك” قائلاً : ” العدد الذي جاءنا أقل من 10 بقليل. وثمة خيار أن يرتفع العدد إلى أكثر من 10 طائرات.

في وقت سابق من العام الجاري، وقّعت شركة “توساش” للصناعات الجوية والفضائية اتفاقية مع وزارة الدفاع الباكستانية تنص على تزويد باكستان بـ30 مروحية استطلاع تكتيكي من طراز “أتاك T129” التي تعد

هذه الصفقة الأكبر في تاريخ الجمهورية التركية في مجال الصناعات الدفاعية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here