الفحص الذاتي المبكر لسرطان الخصية يجب أن يبدأ من عمر15 عاما

برلين- (د ب أ)- ذكر خبراء في المجال الطبي أن الرجال يجب أن يبدأوا الفحص المنتظم للخصية في سن مبكرة تحسبا لإصابة محتملة بالسرطان، ويفضل من عمر الخامسة عشر.

وأفادت الرابطة المهنية لأطباء الأطفال ومقرها كولونيا بأنه رغم كونه نادر نسبيا، فإن الإصابة بسرطان الخصية تكون أكثر احتمالا بين عمر 15 و40 عاما.

وتضيف الرابطة أن العلامة الأولى على المرض لا تشمل ألما على الإطلاق ولكن تورما أو تكتلات في حجم حبة البازلاء. وفي حال الرصد المبكر، غالبا ما يمكن العلاج من سرطان الخصية بالجراحة.

غير أنه في المرحلة المتقدمة قد يتطلب الأمر عدة عمليات جراحية وكذلك العلاج الكيماوي والإشعاعي. وبالتالي ينصح الخبراء الشباب بفحص الخصية بعناية مرة في الأسبوع -أو مرة في الشهر على الأقل- لرصد المرض في مرحلته الأولى.

ويجب أن يكون سطح الخصيتين أملسا وبدون أي تكتلات، بحسب الرابطة المهنية لأطباء الأطفال، مضيفة أن الاختلاف البسيط في الحجم بين الخصيتين ليس مدعاة للقلق.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here