الفايننشال تايمز: هل سيبقى ولي العهد السعودي في الحكم بعد مقتل خاشقجي في عام 2019؟

في صفحة تخصصها صحيفة الفايننشال تايمز لتوقعات كُتابها لعام 2019، يتوقف أندرو أنغلاند عند سؤال: هل سيبقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الحكم بعد مقتل خاشقجي؟ ويجيب بنعم مبررا إجابته بأن الأمير الشاب قد قضى ثلاث سنوات في ترسيخ سلطته وتهميش خصومه، فضلا عن وقوف والده المسن، الملك سلمان بن عبد العزيز، إلى جانبه.

أما على الصعيد الدولي، فيرى الكاتب أن ترامب قد أعلن بوضوح أنه يأخذ بنظر الاعتبار أن العلاقات الأمريكية مع أكبر مصدر للنفط في العالم ومليارات الدولارات من الاستثمارات ومشتريات الأسلحة التي وعد بها الأمير محمد بن سلمان، أكثر أهمية من جريمة قتل خاشقجي الوحشية.

ويستدرك أنه ثمة محذور واحد، وهو أن الأمير الشاب أثبت أنه صعب المراس ولا يمكن توقع أفعاله، فإذا مر حدث مندفع آخر تحت أنظاره يمكن أن يتسبب في أزمة عالمية جديدة، فإن هذا المد قد يتحول إلى جزر. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. اذا بقى ملكا على ارض يستعبد شعبها يعتقله ويقتله ويقطعه بالمنشار ملكا على ارض ينهب ثرواتها ويدفعها للمستعمر الامريكي سيبقى اذا ملكا منبوذا من كل عربي شريف ومن كل مسلم حقيقي ان وجود بن سلمان في جزيرة العرب بعد ان تآمر مع المحتل الصهيوني على تهويد مقدسات العرب وجوده غير شرعي وحرام من يخون دينه وامته فهو لا يستحق الحياة على هذه الارض التي يخونها ويدعم تهويدها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here