الفايننشال تايمز: صيف حار بلا كهرباء في مصر

 egypt-army-demo77

 

 

لندن ـ نشرت صحيفة الفايننشال تايمز تقريرا عن أزمة الكهرباء في مصر، والانقطاعات المتكررة التي تعود عليها الناس.

وتقول هبة صالح كاتبة التقرير إن نقص الكهرباء في مصر لم يعد يقتصر على البيوت، وإنما أصبح يشكل عائقا أمام الصناعة، باعتراف مسؤولين حكوميين ومستثمرين.

ونقلت الفايننشال تايمز عن مدير شركة إسمنت السويس، برونو كاري، قوله إن نقص الإمداد بالغاز قلص الانتاج إلى النصف.

ومن أجل تلبية طلب عملائها اضطرت الشركة إلى استيراد الاسمنت بالعملة الصعبة لبيعه في مصر.

وتواصل الصحيفة بالقول إن المليارات وكميات الغاز المجاني الذي منحته دول الخليج للحكومة في القاهرة لم تفلح في توفير الكهرباء .

فقد انتشت السعودية والإمارات والكويت “بالانقلاب” في مصر، وعزل الرئيس المنتخب، محمد مرسي، ومنحت 16 مليار دولار لتقوية النظام الذي يدعمه الجيش، بحسب التقرير.

وتذكر الصحيفة أن وزارة البترول تبحث أمر استيراد كميات إضافية من الغاز، ولكن المشروع إذا اعتمد لن يوفر الغاز إلى المصريين بحلول هذا الصيف الذي سيكون حارا، بلا كهرباء.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. When Morsi was in power thats all the Egyptian media talked about shortage in gas and electricity but now no one dare to mention this huge problem, lets hope that the gulf pay another 50 or 60 billion dollars since their money is easy come easy go and lets hope that the problem is never solved. I think thats the curse of Morsi and Gaza on Egyptians, the victims are winning without lifting a finger to fight back

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here