الفاينشيال تايمز: “دفء بوتين ييسر عودة ولي العهد السعودي من الصقيع”

نشرت صحيفة الفاينشيال تايمز تقريرا بعنوان “دفء بوتين ييسر عودة ولي العهد السعودي من الصقيع”.

وتقول الصحيفة إن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تلقي توبيخا طفيفا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في قمة العشرين المقامة في بوينس آيرس في الأرجنتين، ولكنه حظي بمصافحة ودودة قوية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كما أن الأمير الشاب سيجري لقاءا منفردا مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي ومع رئيس الوزراء الهندي نريراندرا مودي.

وتقول الصحيفة إن الأمير محمد بن سلمان، “المتهم بأنه كان له دور هام في مقتل جمال خاشقجي”، كان مبتسما ابتسامة واسعة في افتتاح قمة العشرين، حيث بدا أن رهانه أنه سينجو من العزلة الدبلوماسية ويعود إلى المجتمع الدولي رابحا.

وتقول الصحيفة إن “الأمير بن سلمان هو الضيف الأكثر إثارة للجدل في قمة العشرين، حيث أثار مقتل خاشقجي غضبا دوليا واسعا”.

وتقول الصحيفة إن “بوتين كان من أكبر مؤيدي بن سلمان على طول الخط، وعلى الطاولة الرئيسية لقمة العشرين جلس بوتين في المقعد الملاصق لبن سلمان، وصافحه بحرارة”.

وتضيف الصحيفة إنه قد تكون الحفاوة والدفء من بوتين إزاء ولي العهد السعودي أمرا متوقعا، ولكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة كان التعامل الأوروبي الودود معه. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. .
    — وفر بن سلمان الذي ارتكب رجاله جريمه تصفيه خصم بدائية فجه للرئيس بوتين غطاء سياسيا دوليا كان يحلم به حجما وتوقيتا ، فموضوع تصفيه الخصوم خارج روسيا قضيه مكرره تحدث دوما دون ان يرف جفن لاي مسؤول روسي ولكن يزعجهم رد الفعل والعقوبات والمحاضرات الاخلاقيه التي يلقيها الغرب على روسيا بعد كل عمليه تصفيه لخصم او مارق روسي .
    .
    — الان الغرب محاصر بنفاقه فحتى كندا الأشد موقفا تجاه بن سلمان لم تلغي صفقات السلاح مع السعوديه والرئيس بوتين يجلس الان مستمتعا بالإحراج الذي يتخبط فيه الغرب بخصوص رد الفعل الواجب على اغتيال الخاشقجي ،
    ،
    — اكثر من لم يفهم التغيير الذي جرى وتورط كان الرئيس الاوكراني الذي افتعل مشكله الزوارق مع روسيا بتوقيت سيّء ولو فعل ذاك قبل موضوع الخاشقجي لوجد موقفا غربيا صلبا معه بالاضافه لان الغرب لا يستطيع ان يتخذ الان موقفا صلبا تجاه القياده الروسيه في القرم ويتهاون مع القياده السعوديه في اليمن
    .
    — اقتراب بوتين من بن سلمان الان لإخراجه من عزلته سيخدمه ايضا في قضايا المنطقه كسوريا واليمن وقد يعطيه دور الوسيط بين الرياض وطهران وكذلك يبقيه يتداول الأوراق بين تركيا والسعوديه فلا يشتط اردوغان كما يفعل من حين لآخر .
    .
    — حول الكارثه الى فرصه هو مثل إنكليزي لكن يبدوا ان بوتين ترجمه الى الروسيه ويطبق مضمونه منذ استلم الحكم .
    .
    .
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here