الفاينشيال تايمز: حزب الله يشعر بالألم جراء صعوبة حصول إيران على السيولة المالية

نشرت صحيفة الفاينشيال تايمز مقالاً كتبته كلوي كورنيش بعنوان ” حزب الله يشعر بالألم جراء صعوبة حصول إيران على السيولة المالية”.

وأضافت أن مشاكل تواجه طهران – الداعم الأكبر لهذا الحزب- جراء العقوبات التي فرضتها واشنطن.

وتابعت بالقول إن حزب الله عمد إلى جمع تبرعات خلال رمضان على نطاق واسع، وجاب بمكبرات الصوت المركزة على السيارات في شوارع بيروت، كما تداول ونشر مناصرو الحزب رسائل نصية على وسائل التواصل الاجتماعي تطالبهم بالتبرع ولو بدولار واحد للحزب.

وقالت كاتبة المقال إن الأزمة المالية التي تعصف بالحزب دفعت الأمين العام، حسن نصر الله، إلى إعلان “الجهاد المالي” بعدما توقف دعم إيران للحزب بسبب إعادة فرض العقوبات عليها من قبل الولايات المتحدة.

وأردفت أن الولايات المتحدة قدرت قيمة الدعم الذي كانت تقدمه ايران للحزب بنحو 700 مليون دولار سنوياً.

نقلت كاتبة المقال عن ياسين جابر، نائب في البرلمان اللبناني قوله إن ” لبنان يعاني من أزمة مالية وهذا ينعكس على حزب الله ومؤسساته”. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. هذه فقط امانيهم ان يكون حزب الله قد افلس او يعاني من ضائقة مالية جراء الحصار الاقتصادي على إيران، هذا المقال فقط تسويق داخلي للدول الغربية لتقول لمواطنيها ان العقوبات على إيران قد أتت أكُلُها وأنها كانت عقوبات ناجعة تأثر بها حلفاء إيران في المنطقة، عموما حزب الله شأنه شأن أي حزب يجمع تبرعات اعتيادية من كوادرة وجمهورة فلا عيب ولا ضرر في ذلك.

  2. الله كريم ان شاء الله ينهار مع ايران لم نرى من حزب الله الا الدماء والقتل لاهلنا في سوريا لعل هاذا ذنب أطفال سوريا عندما قتلهم بالكيماوي واغتصب النساء وقتل الرجال لن ننسى مافعلتموه فينا سواء في سوريا اواليمن

  3. .Dream on, we have our own study Trump is bankrupting USA , and the effects will be sudden and catastrophic DO not be blind with Down Jones numbers these are casino numbers does not reflect the real situation on the ground

  4. هؤلاء مشكلتهم انهم يجهلون مجتمع حزب الله فهذه التبرعات ليست جديدة بل هي بشكل دائم. والظاهر انهم الان سمعوا بها فهم جهلة ثانيا كيف عرفوا انهم يشعرون بالألم هل فحصوا الحزب مثلا فعرفوا انه يشعر بالألم هههههههههههههه يذكرني هذا التحليل بنكتة تقول ان شخصا ذهب بوليده ذي الثلاثة ايام الى الطبيب فساله الطبيب مابه فأجابه الاب المسكين يمكن عنده صداع يا دكتور ههههههههههههههههههه وتحية من عراق المقاومة لكل ام فلسطينية قادمون رغم الذل العربي وكل عام وانتم بخير يا اهلنا

  5. الغرب جميعا هم الاعداء الازليون للعرب والمسلمين..يقولون ان حزب الله يعاني من العقوبات..وكأن مافعلته اسرائيل بلبنان و فلسطين كان عبارة عن نزهة..هؤلاء الاوغاد في الغرب يعتقدون ان المعاناة المالية هي الكارثة الاكبر…وماذا عن الاحتلال و القصف و الاغتيالات؟؟الغرب سيستمر في سياساته المعادية للعرب والمسلمين من حصار وعقوبات ومؤامؤات حتى ينتهي الصبر ..وعندها ستخرج الامور عن االسيطرة و تحدث الحرب الاخيرة…بعدها سيتمنى الصهاينة لو انهم تركوا فلسطين في وقت مبكر..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here