الفاتيكان يعلن في أكتوبر قداسة كاردينال إنجليكاني تحول إلى الكاثوليكية

مدينة الفاتيكان (د ب أ)- أعلن الفاتيكان في بيان صدر اليوم الاثنين إنه سوف يتم في 13 تشرين أول/أكتوبر المقبل إعلان قداسة الكاردينال جون هنري نيومان، وهو إنجليكاني مشهور من القرن التاسع عشر تحول إلى الكاثوليكية.

وحدد بابا الفاتيكان فرنسيس الأول التاريخ بعد ما يسمى باجتماع التوافق مع الكرادلة حول أسباب إعلان نيومان قديسا كاثوليكيا. وذكر الفاتيكان أنه سوف يتم إعلان قداسة نيومان مع أربعة قديسين جدد آخرين.

وسوف يصبح نيومان، الذي عاش من عام 1801 إلى عام 1890 وانضم إلى الكنيسة الكاثوليكية في عام 1845، أول قديس إنجليزي منذ الإصلاح.

ورحبت سفيرة بريطانيا لدى الكرسي الرسولي، سالي أكسورثي، بإعلان الفاتيكان. ووصفت نيومان بأنه “بريطاني عالمي بحق” كان له “تأثير كبير على اللاهوت الكاثوليكي وعلى التعليم في جميع أنحاء العالم”.

وقالت السفيرة: “سوف يكون إعلان القداسة لحظة مهمة بالنسبة لبريطانيا ولعلاقات المملكة المتحدة بالكرسي الرسولي. أتطلع بشدة إلى الاحتفالات”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here