الغد: مصدر حكومي أردني ينفي إتمام خط الغاز الإسرائيلي في الأراضي الأردنية

عمان ـ (د ب أ)- نفى مصدر حكومي أردني مسؤول ما تردد بشأن إنجاز خط الغاز الطبيعي بين الأردن وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة.

ونقلت صحيفة “الغد” الأردنية اليوم الثلاثاء عن المصدر القول إن “هذه المعلومات غير صحيحة أبدا، على الأقل فيما يتعلق بالجانب الأردني للمشروع”.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أنه سيتم في غضون أسابيع قليلة الانتهاء من بناء خط أنابيب الغاز الطبيعي بين إسرائيل والأردن، وأنه سيتم تشغيل الخط والخزان نهاية العام المقبل.

كان مجلس الوزراء الأردني وافق في وقت سابق على استملاكات الأراضي التي أعلنت عنها وزارة الطاقة والثروة المعدنية لمساحات في 18 بلدة في محافظتي إربد والمفرق لغايات مشروع بناء أنبوب غاز طبيعي من نقطة التزويد على الحدود الأردنية بالقرب من معبر الشيخ ولغاية نقطة الربط مع أنبوب الغاز الطبيعي.

وكانت شركتا الكهرباء الوطنية و”نوبل إنيرجي” الأمريكية، وقعتا اتفاقية تسري في العام المقبل لاستيراد 40% من حاجة الشركة من الغاز الطبيعي المسال من إسرائيل لتوليد الكهرباء.

وتعد “الكهرباء الوطنية” المستورد الوحيد للغاز الطبيعي للأردن، وتقوم بتحويل الغاز إلى شركات توليد الكهرباء التي تنتج 85% من حاجة المملكة للكهرباء، فيما يتم استهلاك ما يقارب 350 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هل نضب الغاز في الدول العربية حتى تضطر الاردن الى استيراده من العدو الصهيوني ؟ هل طلب الاردن شراء الغاز الجزائري حتى بسعر مخفض وقوبل بالرفض ؟ لا لم يحدث هذا ، لأن تطبيع العلاقات مع العدو الصهيوني هو نتيجة من نتائج الاعتراف ب(إسرائيل) ورفرفة علمها على روابي عمان ، ومنها اتفاقية وادي عربة ، انه الارتباط بالحلف الصهيوامريكي ، وماذا يقول الشعب الاردني ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here