الغامض ميخائيل ميشوستين.. من هو رئيس وزراء روسيا الجديد؟

نيويورك- متابعات:في تحول سياسي كبير تشهده روسيا، وافق مشرعو الكرملين، الخميس، على المنصب الجديد الذي سيتولاه ميخائيل ميشوستين خلفا لديميتري ميدفيدف كرئيس لوزراء روسيا.

الغامض ميشوستين لم يكن لديه صفحة على ويكيبيدها صباح الأربعاء، أي قبل يوم من توليه منصبه الجديد، وفي اليوم التالي أصبح رئيسا لوزراء روسيا، هو غير معروف في الحياة العامة في روسيا بشكل عام وكان يعبر في السابق عن عدم وجود أي طموحات له في الحياة السياسية، وفي (CNN).

قبل منصبه الجديد كان ميشوستين يرأس الخدمات الضريبية الفيدرالية في روسيا واكتسب سمعة بأنه تكنوقراطي بارع تمكن من إعادة تشكيل النظام المالي في البلاد بصورة ناجحة.

ولد ميشوستين العام 1966 ودرس علوم هندسة الأنظمة قبل أن ينال شهادتي دكتوراة في الاقتصاد، لديه ثلاثة أطفال ذكور ويحب البيانو والهوكي وهو عضو مشرف بنادي CSKA الروسي للهوكي.

وكان رئيس الوزراء الروسي، ديميتري ميدفيديف، قد أعلن استقالة حكومته، الأربعاء، لفسح المجال أمام الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لإجراء تعديلات دستورية تتضمن توسيع صلاحيات البرلمان ومنحه سلطة اختيار رئيس الحكومة.

وقال ميدفيديف في كلمة متلفزة ظهر فيها مع بوتين: “أبرز فلاديمير فلاديميروفيتش بوتين عددا من التغييرات الجوهرية في الدستور، تغييرات مؤثرة ليس فقط في عدد مواد الدستور ولكن في ميزان القوى بالكامل والتي تشمل السلطة التنفيذية والتشريعية والقضائية”.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الغالبيه من الروس لديهم اعتقاد إيماني بان بوتين يتلقى معلوماته من السيده العذراء عليها السلام
    لذلك اصبح بوتين ضمن الاعتقاد الديني الأغلب الروس
    كمان ان راس الكنيسه الشرقيه قد أيد بوتين في كل خطواته
    وهذا ادى ان يعزز بوتين موقعه الاجتماعي والديني
    ومما ادى الى تعزيز مكانته الدينية في روسيا هو ظهور صورة بوتين في اغلب المساجد الاسلاميه في ألدوله الاتحاديه
    وعزز موقف بدون هو أسلوبه الممزوج بالسلم والحرب عند الضرورة

  2. .
    — يخطيء الغرب قرنا بعد قرن في فهم الروس ، كيف يفكرون ، ماهي أولويات حياتهم وماذا يريدون ،،، الروسي يقبل ان يعيش بألفقر وقله الخدمات ويتقبل تقصير الدوله بحقه وامتهان كرامته الشخصيه ( لكن ) إياك ثم إياك ان تهين كرامه بلاده عندها توقظ ماردا لا يستطيع احدا ان يقف بوجهه .
    .
    — عندما اراد ” العبقري “يلتسين اختيار خليفه له اختار من لا يقبل ان تهان كرامه روسيا لان مثله سيقف الشعب خلفه ويتحمل اشد الصعاب دون تردد ، وكم كان يلتسين مصيبا .
    .
    .
    .

  3. احتمال أن يكون هو غامض فعلا للجميع في دول العالم ولكن معروف تماما لدى الداهية بوتين !!! هههههه وهذا هو المطلوب شخصية محورية غامضة للفترة المقبلة لروسيا الاتحادية .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here