الغارديان: مستوطنات إسرائيل غير قانونية وموقف ترامب بشأنها غير أخلاقي

نشرت صحيفة الغارديان مقالا بعنوان “مستوطنات إسرائيل غير قانونية، وموقف ترامب بشأنها غير أخلاقي”.

وتقول الصحيفة إنه أمر مروع أن الولايات المتحدة لم تعد تعتبر وجود المستوطنات في الضفة الغربية غير قانوني”.

وتضيف أن واشنطن بذلت كل ما في وسعها لمساعدة الحكومة اليمينة الاسرائيلية ومعاقبة الفلسطينيين وللقضاء على حل الدولتين، حيث نقلت سفارتها إلى القدس وأوقفت تمويلها لوكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين واعترفت بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان.

وتقول الصحيفة إن الإجراء الأخير الخاص بالمستوطنات هو أحدث جهود إدارة ترامب للقضاء على أسس يكفلها القانون الدولي. وتستدرك الصحيفة قائلة إن القرار الأمريكي يبقى رمزيا بصورة كبيرة، فكل مساعي الرئيس الأمريكي لا يمكن أن تغير القانون الدولي. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. عملاء السلطة الفلسطينية والخنوع والاتفاق تحت الطاولة كما قال المسؤولون الفلسطينيون سيذهبوا الى الأمم المتحدة والى العالم كله حتى يذهبوا ويسمع العالم منهم يراد لها مدة طويلة ولن يستفيدوا والاقرب لقرار ترامب هو انتفاضة قوية أن كانت هناك نية لوقف قرار المستوطنات وغير ذلك سيصدر ترامب قرارات أخرى لصالح إسرائيل تكون فيها الضحية هي الاردن وفلسطين ولماذا الاردن يقف مكتوف الأيدي يحب على الحكومة الأردنية إشعال المظاهرات أمام سفاراتهم.

  2. هذا الذي يحدث ضرب من الجنون
    هل يعقل انه الصهاينة المستعمرين يأخذون كل شئ هم يحتلون اكثر من ٩٠٪؜ من ارض فلسطين مع انه الشعب العربي الفلسطيني عددهم الان يفوق عدد الصهاينة اليهود بالرغم من جلبهم لملايين المستوطنيين اليهود من اوروبا ومن كل دول العالم وبالرغم من تهجير ملايين الفلسطينيين الا انه عدد الصهاينة اليهود اقل من عدد الفلسطينين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here