الغارديان: قطر تعرضت لموجة من الانتقادات تجاه حقوق وظروف العمال في بلدها

qatar-mondial.jpg555

لندن ـ نشرت صحيفة الغارديان مقالاً لأوين غيبسن بعنوان “معايير جديدة لضمان مستويات عالية للعمال العاملين في بناء الملاعب”.

وقال كاتب المقال إن اللجنة المنظمة لكأس العالم 2022 في قطر “وعدت بتحسين أحوالهم رداً على حملة انتقادات تعرضت لها البلاد في الفترة الأخيرة”.

وتتضمن هذه المعايير الجديدة للعمال تفاصيل دقيقة عن مواعيد دفع رواتبهم وأماكن إقامتهم، كما أن هناك وعوداً بإنشاء فريق لمراقبة تطبيق هذه المعايير.

وكانت قطر قد تعرضت لحملة شعواء من قبل منظمات حقوق الإنسان والنقابات العمالية، وقد كشفت صحيفة الغارديان عن تعرض العمال القادمين من سيرلانكا ونيبال وباكستان والدول الأخرى إلى إساءات، وقد كشفت الصحيفة حينها أن ما لا يقل عن 185 عاملا نيباليا قتلوا في قطر في عام 2013، من جراء أمراض في القلب أو نتيجة حوداث تعرضوا لها في أماكن عملهم، إلا أنه ليس هناك أي أرقام رسمية عن عدد القتلى في صفوف العمال لديها.

وستطبق هذه المعايير الجديدة فقط على العاملين في بناء الملاعب الخاصة بكأس العالم المرتقب في قطر.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

1 تعليق

  1. This is the way, they are settling the Asians in the Gulf rich countries, actually ,the Asians in the gulf are the pioneers for the western supreme powers, who don’t understand this fact, then he is from the prehistory mummies, however , the Arbabs in Al khalij are aware and supporting with all their powers to prevent Arabs from being their, that’s why the Arbabs’ fate after the oil aria will be under the Asians’ power authorities

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here