الغارديان: خطيبة خاشقجي: العالم يغض الطرف عن السعودية

نشرت صحيفة الغارديان مقابلة مع خديجة جنكيز خطيبة الصحفي والمعارض السعودي الراحل جمال خاشقجي والذي اغتاله فريق استخباراتي سعودي في قنصلية المملكة في اسطنبول قبل أكثر من عام.

وعنونت الصحفية ستيفاني كيرشغايسنر المقابلة قائلة “خطيبة خاشقجي: العالم يغض الطرف عن السعودية”

وقالت خديجة في المقابلة إن “غياب العقوبات الدولية المناسبة على المملكة بعد أكثر من عام من اغتيال خاشقجي الوحشي يوجه رسالة للجميع مفادها أنه يمكنها أن تفعل ما تريد وتفلت من العقاب”.

وتوضح الصحفية كيرشغايسنر أن خديجة اجرت المقابلة معها في العاصمة الأمريكية واشنطن حيث تحل ضيفة على السيناتور الديمقراطي جيري كونوللي لحضور خطاب حالة الاتحاد موضحة ان كونوللي طالب سابقا بفرض حظر على مبيعات الأسلحة للسعودية والبحث في إمكانية إغلاق مكاتب ديبلوماسية لها في الولايات المتحدة.

وتشير خديجة في المقابلة إلى أنها لم تسمع من خاشقجي أبدا انه يخشى قرصنة هاتفه المحمول، لكنها أوضحت أنه كان على اتصال دائم بمسؤولين سعوديين بارزين بينهم أمراء في العائلة المالكة عبر تطبيق واتس آب.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here