الغارديان: جونسون يزعم أن الإسلام السبب في تخلف العالم الإسلامي عن الغرب بقرون

نشرت صحيفة الغارديان، قالا بعنوان “جونسون يزعم أن الإسلام السبب في تخلف العالم الإسلامي عن الغرب بقرون”. وتقول فرانسيس برودين إن بوريس جونسون، المرشح الأوفر حظا لزعامة حزب المحافظين، تعرض لانتقادات شديدة لقوله إن الإسلام تسبب في تخلف العالم الإسلامي عن الغرب بقرون.

وتقول الكاتبة إنه في ملحق أضيف لاحقا لكتابه “حلم روما” عن الإمبراطورية الرومانية، الذي نشر عام 2006 يزعم جونسون أن ثمة أمور تتعلق بالإسلام أعاقت التطور في بعض مناطق الكرة الأرضية، ونتيجة لذلك، فإن “إحساس المسلمين بالغبن” أصبح عاملا مشتركا في شتى الصراعات.

وتقول الكاتبة إن جونسون اتُهم في العام االماضي بالتحريض على كراهية المسلمين بعد أن شبه النساء المسلمات المنقبات في عموده في صحيفة ديلي تلغراف بـ “صناديق البريد” وبـ “لصوص المصارف”.

وتقول الكاتبة إنه في مقاله المعنون “ثم جاء المسلمون”، الذي أضيف لطبعة عام 2007 من كتابه يقول جونسون “يوجد بالتأكيد أمر يتعلق بالإسلام يساعد في تفسير لماذا لم تظهر البرجوازية في العالم الإسلامي، ولمَ لم تظهر الرأسمالية الليبرالية، ولهذا لم تنتشر الديمقراطية في هذه البقعة من العالم”. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. وماذا فعل التقدم للغرب إلا انتاج أسلحة الدمار النووية التي سيفنى بها، وحربين عالميتين دمرت أوروبا بأكملها وقتل عشرات الملايين … والحرب الثالثة على الأبواب لتدمر أوروبا والعالم جميعاً … ما عليهم إلا أن يقرءوا القرآن وما حدث لقوم نوح وهود وصالح وإبراهيم ولوط وموسى وشعيب وخلافهم دمرهم الله لطغيانهم وجبروتهم على خلق الله من المستضعفين!

  2. الاسلام الوهابي السعودي الذي استطاع للأسف غزو مصر عن طريق الأزهر هو السبب في تخلف العرب لانه مصر كانت منارة للعلم والفن والأدب قبل ان يبدأ ال سعود التدخل في كل شئ فيها حتى المسلسلات المصرية ثلاثة أرباعها الان أنتاج قنوات ال mbc السعودية كلها مسلسلات تهدف لنشر الجهل والبلطجة والانحلال والدعاوة والسخرية من الاسلام والإسلاميين
    انظروا آلى الدول الاسلامية غير العربية ليست متخلفة
    ال سعود والاستعمار هم سبب تشويه اسلام العرب وسبب تخلف العرب وسبب تدمير أمة العرب

  3. يخلط مسيحيون بين الإسلام وبين إمبراطورية عثمانية نشأت من قبائل مغول بإرث همجي يناقض الإسلام فدمرت ونهبت البلقان وشرق أوروبا وقتلت رجال وسبت نساء وجندت يتامى أطفال بجيش إنكشاري همجي وجوعت وقصفت مدنيين عزل داخل أسوار القسطنطينية بمنجنيقات حارقة وهجرت الباقين غرباً وشمالاً وحولت كنيسة آيا صوفيا لمسجد وذبحت مليون أرمني وشردت الباقين بل وقمعت مسلمين عرب وفرس وأكراد، وكل ذلك يناقض ثقافة أول دولة مدنية بالعالم أنشاها محمد (ص) بوثيقة المدينة تحترم مكونات وحقوق إنسان ومرأة وطفل وتحمي نفس ومال وعرض وعدالة

  4. مصدركم…البي بي سي تجاهل اقتباس جونسون في نفس مقال الجارديان عبارة لونستون تشرشل ونصها”There was no stronger retrogade force in the world than Islam”وترجمتهاانه لاتوجد قوة اكثر رجعية مثل الإسلام. المصدر لم يورد جوهر المقال..بالمناسبة زار تشرشل القدس وفلسطين تحت الانتداب البريطاني الغادر بعيد نهاية الحرب العالمية الأولى وعندما رأى كلبا قال هذا الكلب لاحق له في القدس.وكان يقصد ان الفلسطينيين الذين شبههم بالكلب لاحق لهم في قدسهم.

  5. فهل للاستعمار شيء في تخلف دول الإسلامية والشرقية ايضا. وكذلك قضية الفلسطينين ومكر قوى العالمي ضد الإسلام والمسلمين وتعصبهم في الأمم المتحدة نحو عالم الإسلامي.

  6. ومن منع المكسيك و بنما وجميع الدول في أمريكا اللاتينية من التقدم ….
    في العالم الحالي يوجد كيانان: واحد حامل السلاح والثاني يشتغل عبدا له و تحت إمرته.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here