الغارديان: جمال خاشقجي حذر الصحفي المغربي توفيق بوعشرين قبل اعتقاله

الغارديان نشرت تقريرا لنيك هولمز كبير المراسلين الاستقصائيين لديها بعنوان “جمال خاشقجي حذر صحفيا مغربيا قبل اعتقاله”.

يقول هولمز إن “زوجة الصحفي المغربي توفيق بوعشرين كشفت أن الصحفي والمعارض السعودي الذي اغتاله عملاء سعوديون في قنصلية بلادهم في اسطنبول حذر زوجها قبل عدة أشهر من اعتقاله وسجنه في المغرب بعد إدانته في عدة اتهامات ينكرها بشكل كلي”.

ويضيف هولمز أن “أسماء موسوي البالغة من العمر 43 عاما تعتقد أن السعودية طالبت الحكومة المغربية بإسكات بوعشرين البالغ من العمر 49 عاما قبل قليل من اعتقاله”.

ويوضح هولمز أن بوعشرين، رئيس تحرير صحيفة أخبار اليوم الليبرالية والمشارك في تأسيسها، اعتقل في فبراير/ شباط عام 2018 بعد نشر افتتاحية في الجريدة تضمنت انتقادات لاذعة للحكومة المغربية والسعودية”.

ويشير إلى أن القضاء وجه اتهامات عدة لبوعشرين بينها الاغتصاب والتحرش الجنسي، الاتجار بالبشر. لكن الحكومة منعت المراقبين المستقلين من حضور جلسة الاستماع في القضية والتي عقدت في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي وأدين فيها بوعشرين وتلقى حكما بالسجن 12 عاما. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. تقرير زائف…..يا ما طلبت السعودية من المغرب…تسليم أمراء ….الحجز على حسابات بنكية لأسماء وازنة ..لكنه كان يرفظ مسايرة القرارت الصبيانية لاصحاب القرار السعوديين…بوعشرين استغل موظفات غلبن على امرهن بشكل استبدادي….الأزمة الديبلوماسية التي مازالت ترخي ظلالها بين البلدين خير ذليل على بطلان ادعاءات التقرير.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here