الغارديان: توقف التحقيق في الهجوم على ناقلات نفط قبل قليل من التوصل لإدانة إيران

نشرت صحيفة الغارديان تقريرا لمراسلها للشؤون الديبلوماسية باتريك وينتور بعنوان “توقف التحقيق في الهجوم على ناقلات نفط قبل قليل من التوصل لإدانة إيران”.

يقول وينتور إن تحقيقا دوليا في مجلس الأمن الدولي توقف بشكل مفاجيء قبل التوصل لإدانة إيران بالهجوم على 4 ناقلات نفط في الخليج الشهر الماضي حيث توقف التحقيق عند الإشارة إلى أن “دولة معينة” دون تسميتها هي المسؤولة عن الهجوم.

ويضيف وينتور أن الإمارات والسعودية والنرويج قدموا نتائج أولية للجنة التحقيق خلال اجتماع مغلق لأعضاء مجلس الأمن قبل عرض النتائج النهائية للتحقيق على أعضاء المجلس ليقرروا الرد المناسب.

ويوضح وينتور ان الولايات المتحدة قالت إن إيران في الغالب هي المسؤولة عن الهجوم على ناقلات النفط قرب السواحل الإماراتية وقدمت تقريرا مختصرا يشير إلى الطبيعة المعقدة للهجوم لكنه لم يوجه اتهاما إلى إيران.

ويشير وينتور إلى ان الإمارات ربما تكون راغبة في الانتظار قليلا حتى ترى إن كانت أي اجهزة استخباراتية غربية قادرة على توفير معلومات تثبت التورط الإيران في الهجوم عبر أذرعها في المنطقة سواء الحوثيين او غيرهم .(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. توقف التحقيق حيث توصل الى قيام دولة او طرف ثالث يملك امكانيات معقده جدا وبدون جدال او تردد ان هذا الطرف هو اسرائيل التي ارادت ان نرسل رسالتين في أن واحد
    الاولى توريط ايران لدفع امريكا مهاجمة ايران فاذا لم بحدث ذلك توجية رسالة لايران انها موجودة بالمنطقة
    فلو ثبت ان ايران كانت وراء ذلك لرأينا وسائل الاعلام الغربية والعربية المرتزقة منها ليس لهم من موضوع غير ايران

  2. لماذا اجد صعوبه في تصديق هذا الخبر ؟
    يبدو ان نتائج التحقيق تشير الى ضلوع جهات اخرى وقد تكون استخباراتيه !!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here