الغارديان: تل أبيب وواشنطن تقفان وراء انفجار مفاعل نطنز الإيراني وسلسلة انفجارات أخرى في إيران خلال الأسابيع الماضية

رجحت صحيفة بريطانية تورط إسرائيل وأمريكا في سلسلة الانفجارات التي طالت إيران خلال الأيام القليلة الماضية.

وأفادت صحيفة “الغارديان” البريطانية، اليوم الأحد، أن تل أبيب وواشنطن تقفان وراء انفجار مفاعل نطنز الإيراني، وسلسلة انفجارات أخرى في إيران، خلال الأسابيع الماضية، محذرة من أن مثل هذه الهجمات قد ترتد على إسرائيل والغرب.

وأشارت الصحيفة إلى تقارير مماثلة أوردتها صحف أمريكية خلال اليومين الماضيين، بأن عملاء إسرائيل وراء تفجير مفاعل نطنز النووي، وبأنه بات من شبه المؤكد أن تل أبيب مسؤولة عن الانفجار بمعرفة إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وترى الصحيفة البريطانية أن المسؤول الاستخباراتي الإسرائيلي الذي أطلع الصحف الأمريكية بأن بلاده وراء الهجوم على إيران، كان رئيس جهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي “الموساد”، الجنرال يوسي كوهين، المعروف بقربه من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

ولفتت الصحيفة إلى أنه في حال استمرت تلك الحملة الأمريكية – الإسرائيلية المشتركة على إيران، وأصبح الضغط لا يمكن تحمله، فإن الأخيرة قد ترد بعنف، ما يعني أن هذه الأفعال سترتد على تل أبيب والغرب معا.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

2 تعليقات

  1. الموضه هذه الايام فى العالم هى ان لا تعلن اى جهه مسئوليتها عن اى حادث .

  2. ولماذا ترد إيران بعنف؟ المعاملة بالمثل اذا اتضح ان إسرائيل هي من فجرت معمل نطنز الرد بالمثل عملاء إيران منتشرين في إسرائيل وامريكا ويوجد لدي إسرائيل عدة أهداف حيوية.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here