الغارديان: تحديات السياحة في أوروبا

نشرت صحيفة الغارديان مقالا عن محاولات دول أوروبا احتواء تبعات تفشي وباء كورونا وتأثير ذلك على العديد من المجالات ولا سيما قطاع السياحة.

وتحدث تقرير في الصحيفة عن اعتزام اليونان “استئناف رحلات الطيران في مطارين رئيسيين منتصف يونيو/حزيران قبل استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى وجهات أوسع بحلول بداية يوليو/تموز المقبل.

وبحسب مراسلة الصحيفة في أثينا، هيلينا سميث، فإن ذلك سيتم وفق قواعد صارمة حيث أنه “سيطلب من الركاب قضاء ليلة في فندق مخصص لإجراء اختبارات على سلامتهم” .

وكان بيان صادر عن وزارة الخارجية اليونانية مطلع الأسبوع قال إنه “إذا كان الاختبار سلبيا، فإن “الحجر الصحي للراكب سيستمر لمدة سبعة أيام” ولكن في حالة “إذا كان الاختبار إيجابيًا ، فإن الراكب المصاب سيخضع للحجر الصحي تحت الإشراف لمدة 14 يوماً”.

ونشرت وزارة السياحة اليونانية قائمة تضم 29 دولة سيسمح لمواطنيها بدخول اليونان بحيث “يخضعون لاختبارات عشوائية” وذلك اعتبارًا من 15 يونيو/حزيران.

يذكر أن اليونان تعتمد بشكل كبير على السياحة، وهو قطاع يمثل ما يقرب من 25 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وتتوق أثينا، كما تقول الصحيفة، “إلى إعادة فتح حدودها والاستفادة من معالجتها الناجحة للوباء بعد تطبيق القيود الصارمة في وقت مبكر”.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here