الغارديان: بولتون يقول إنه سيثبت أن إيران مسؤولة عن الهجمات على ناقلات نفط في الخليج

نشرت صحيفة الغارديان نطالع مقالا لباتريك وينتور، محرر الشؤون الدبلوماسية، بعنوان “بولتون يقول إنه سيثبت أن إيران مسؤولة عن الهجمات على ناقلات نفط في الخليج”.

ويقول الكاتب إن مسؤول الأمن القومي الأمريكي قال بالأمس إنه سيقدم أدلة إلى مجلس الأمن في الأمم المتحدة يقول إنها توضح أن إيران كانت مسؤولة عن هجمات في الخليج على ناقلات نفط وخطوط للأنابيب.

وقال بولتون في السابق إن إيران كانت بصورة شبه مؤكدة مسؤولة عن الهجوم دون تقديم أدلة. ويرى وينتور أن الكثير سيعتمد على مدى مصداقية وكالات المخابرات الأمريكية في إيضاح مدى مسؤولية إيران عن إدارة هذه الهجمات، عن طريق أطراف أخرى.

وقال بولتون للصحيفيين “لا أعتقد أن أي شخص يعرف الموقف في المنطقة يمكنه أن يعتقد أن منفذ هذه الهجمات جهة أخرى خلاف إيران. أو الجهات التي تتصرف نيابة عنها”.

ولحقت أضرار بأربع ناقلات نفط قبالة سواحل الإمارات لإصابات في الشهر الحالي نتيجة لتفجيرات قال بولتون إنها ألغام إيرانية.

ويقول وينتور أيضا أن بولتون يرى أن تهديد إيران ما زال مستمرا ولكن إرسال الولايات المتحدة قوات على وجه السرعة للمنطقة ساعد في ردعها. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. ربما جندو كم عميل ايراني من مجاهدين خلق ليقوم بالدور المرسوم من قبل امريكا واسرائيل والسعودية بارعين بالتمثيل وفنون التهم

  2. عندما “يفرغ وينتي بولتون ؛ من إعداد وثائق ومستندات” إثبات مسؤولية إيران ؛ عليه أن يسخر طاقته “إثبات أنه قادر على مواجهة إيران” !!!

  3. الاداره الامريكيه الحاليه زعزعت استقرار العالم اكثر من سابقتها .

  4. مقتبس : (مسؤول الأمن القومي الأمريكي قال بالأمس إنه سيقدم أدلة إلى مجلس الأمن في الأمم المتحدة يقول إنها توضح أن إيران كانت مسؤولة عن هجمات في الخليج على ناقلات نفط وخطوط للأنابيب.)
    (ما أشبه اليوم بالأمس ) ؛ فبركة تمثيلية الملعون بولتون ضد إيران هي بالضبط وتماماً نفس فبركة تمثلية الملعون كولن بأول عندما قدم لمجلس الأمم المتحدة فيديو مفبرك عن وجود اسلحة دمار شامل في العراق مما ادى الى غزو العراق من قبل أمريكا وبريطانيا وبدون موافقة الأمم المتحدة ، ولا ننسى فبركة تمثلية بنت الشيخ ناصر الصباح سفير الكويت في أمريكا التي فبركوا لها فلم في استوديهات أمريكا عن قضية الأطفال الرضع ايام تحرير الكويت .
    العالم كله عبارة عن مهزلة تفبرك أدوارها في كواليس إمريكا (حامية العالم الحر !!) لمصلحة من يدفع أكثر ، فالى متى يعتقد العربان تبقى ثروتهم عامره لكي يدفعوا لمثل هذة الفبركات ؟

  5. ويمكن ايضاً ان يثبت أن الولايات المتحدة هى المسوؤلة عن هجمات ناقلات النفط فى الخليج … عادى انت عايز تبحث ان ادلة تدين دولة ما فى عمل ما شىء بسيط جداً … الأفضل والعاقل المحترم يقول سأبحث عن الحق فى الجهة المسوؤلة عن هجمات ناقلات النفط واى نتيجة بالحق سنتقبلها ونقول انك محترم واحترمت الآخرين إما ان تبحث عن ادلة لادانة دولة ما فانت ارهابى حتى ولو كانت ادلتك صحيحة بعد ذلك .. لآنك اخذتنا من دون عقل ارهاباً الى ما تريده انت !!!!!

  6. ويقول وينتور أيضا أن بولتون يرى أن تهديد إيران ما زال مستمرا ولكن إرسال الولايات المتحدة قوات على وجه السرعة للمنطقة ساعد في ردعها. (بي بي سي)
    =
    نظام الغاصب إيران هو خدمة كبيرة لتجار الحرب

  7. يبدو ان احد المهاجمين فقد بطاقة هويته اثناء العملية وتم التعرف علي ظابط كبير بحرس الثورة وآخر فقد اصبعه بالتفجير وازيلت البصمات عنه وثبت انه جنرال بحرس الثورة.
    ما علينا ماذا تريد ان تفعل يا بولدوغ او بالاحرى ما الذي تستطيع فهله؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here