الغارديان: بايدن سيطالب الشعب بالوحدة والبلاد تتأهب لمواجهة عنف أنصار ترامب

نشرت الغارديان تقريرا لعدد من المراسلين والصحفيين في إطار تغطيتها للأحداث في الولايات المتحدة بعنوان “بايدن سيطالب الشعب بالوحدة والبلاد تتأهب لمواجهة عنف أنصار ترامب”.

يقول التقرير إن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن سيوجه كلمة للشعب الأمريكي خلال حفل تنصيبه الأربعاء المقبل وسيطالب الجميع بالاتحاد مرة أخرى والوقوف صفا واحدا خلف الإدارة الجديدة التي يشكلها.

ويضيف التقرير أن بايدن يسعى لمداواة جراح الفرقة التي أوقعتها حقبة سلفه ترامب ومواجهة التهديدات التي لازالت مستمرة من قبل أنصاره الذين يستعدون لتنظيم مظاهرات مسلحة يوم التنصيب وهو ما تستعد له مئات المدن في 50 ولاية أمريكية.

ويشير التقرير إلى تصريحات أدلى بها أحد مساعدي بايدن لقناة سي إن إن قال خلالها “ليس هناك أي خلاف حول سياسات الرئيس ترامب التي مزقتنا خلال السنوات الأربع الماضية بشكل غير مسبوق طوال أكثر من قرن وهذا أحد أسباب ترشح جو بايدن في الانتخابات سعيا لإعادة توحيد الأمة وروح أمريكا”.

وحسب التقرير فإن بايدن سيبدأ خلال الأيام العشرة الأولى من توليته إصدار قرارات تنفيذية لإلغاء الكثير من قرارات سلفه منها مثلا إعادة واشنطن إلى اتفاقية باريس للمناخ والإسراع بتعميم اللقاحات المتاحة على المواطنين وكذلك إلغاء قوانين منع المهاجرين من دول ذات أغلبية مسلمة من السكان.

ويوضح التقرير أن نشرة سرية لمكتب التحقيقات الفيدرالية إف بي أي حذرت من إحتمالية كبيرة لوقوع أعمال عنف خلال المظاهرات المسلحة التي أعلن عنها أنصار ترامب خلال يوم التنصيب و الأيام التالية وهو ما استدعي إجراءات أمنية مشددة يجري اتخاذها للمرة الأولى منذ هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول عام 2001.

(بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here