الغارديان: انتقادات لعرض الخيول في ويندسور بسبب الرعاية البحرينية

نشرت الغارديان مقالا لبن كوين بعنوان “انتقادات لعرض الخيول في ويندسور بسبب الرعاية البحرينية”.

تقول الصحيفة إن أكبر عرض في الهواء الطلق للخيول في بريطانيا والذي تفتتحه الملكة يواجه هذا العام اتهامات بأنه يستخدم كوسيلة لتحسين سمعة العائلة المالكة في البحرين.

وتوضح الجريدة أن رعاية البحرين للعرض السنوي تستخدم من قبل الأسرة المالكة هناك لتشتيت الانتباه حول انتهاكات حقوق الإنسان في المملكة الخليجية الصغيرة.

وتضيف الجريدة أن جمعيات حقوق الإنسان تمارس ضغوطا قوية لإلغاء الرعاية البحرينية لعدد من فعاليات المعرض والتي كشف عنها قبل الأسبوع الماضي.

وتشير الجريدة إلى أن هناك شكوى قدمت ضد هذه الرعاية وضد الشركة المنظمة إتش باور على اعتبار انها شركة مدرجة على لائحة وزارة التجارة البريطانية ولابد ان تلتزم بمعايير الحكومة.

وتوضح الجريدة أن عضو مجلس العموم عن حزب العمال المعارض أندي سلوتر قال إن “الحكومة البحرينية تستخدم رعاية فعاليات كبرى مثل هذه الفعالية لتشتيت الانتباه عن سجلها المستفز في مجال حقوق الإنسان وتبييض وجهها من خلال التعاون الأمني والجنائي مع المملكة المتحدة”. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. باسمه تعالي
    الملك هو من رعاه البعير و الابل في صحراء الجيزه العربيه، و الان يستغل المال الذي هو مال اهل البحرين في رعايه خيول في القصر الملكي البريطاني.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here