الغارديان: اللائمة على مستوطنين في الضفة الغربية في مقتل أم مع تزايد الهجمات

لندن ـ نشرت صحيفة الغارديان تقريرا لأوليفر هولمز وسفيان طه من الضفة الغربية بعنوان “اللائمة على مستوطنين في الضفة الغربية في مقتل أم مع تزايد الهجمات”.

ويقول التقرير إن هوية المستوطنين اليهود الذي يلقون بصورة متكررة أحجارا من أعلى صخرة تطل على طريق سريع في الضفة الغربية قد تكون مجهولة، ولكن الفلسطينيين الذين يعيشون في المنطقة يشيرون إليهم باسم “شباب الجحيم”.

وتقول الصحيفة إنه في هذه النقطة المطلة على الطريق السريع في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ألقى شخص حجرا بحجم كرة قدم في وقت مرور سيارة مما أدى إلى مقتل ام فلسطينية اسمها عايشة الرابي، وهي أم لثمانية أبناء، كانت في السيارة مع زوجها في طريقهما للمنزل في نحو العاشرة مساء.

وتقول الصحيفة إن العنف ضد الفلسطينيين الذين يقيمون في الضفة الغربية المحتلة تزايد منذ أوائل عام 2017، وفقا لتقارير الأمم المتحدة. وتضيف أنه في العام الحالي أدى 60 حادثا تُعزى المسؤولية فيها لمستوطنين إسرائيلين إلى إصابات بين الفلسطينيين وإلى خسائر في ممتلكات لفلسطينيين. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here