الغارديان: الحكومة السويسرية ترفض منح رجل الأعمال الملياردير الروسي أبراموفيتش حق الإقامة فيها خشية أنه يمثل “خطراً على الأمن العام في البلاد

لندن ـ نشرت صحيفة الغارديان تقريراً لجيوليت غارسايد تناولت فيه رفض الحكومة السويسرية منح رجل الأعمال الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش حق الإقامة فيها خشية أنه يمثل “خطراً على الأمن العام في البلاد”.

وأضافت أن “الشرطة السويسرية أقرت بأن أبراموفيتش يمثل تهديداً للأمن العام ويؤثر سلباً على سمعة البلاد في حال حصل على إقامة دائمة فيها”.

وأشارت إلى أن “مالك نادي تشيلسي لكرة القدم، خسر معركة قضائية في سويسرا استمرت لمدة 7 شهور لمنع صحيفة تاميديا السويسرية من نشر معلومات تفند أسباب فشله في الحصول على حق الإقامة الدائمة في سويسرا”.

وقالت صحيفة تاميديا إن “أبراموفيتش لم يحصل على حق الإقامة الدائمة في سويسرا بسبب شبهات تدور في تورطه بشبكة غسيل أموال وعلاقات تجمعه مع شبكات إجرامية”.

وختمت بالقول إن محامي أبراموفيتش دافع عن موكله وأصر بأن الأخير قدم جميع المعلومات التي تؤكد عدم تورطه بأي نشاط غير قانوني”. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. الخليج يعيش “نكبة إيرانفوبيا” ؛ وأوروبا أصبحت بدورها تعيش “أزمة روسفوبيا”

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here