الغارديان: الإيفيننغ ستاندردز والإندبندنت مملوكتان جزئيا من السعودية من خلال سلسلة “غير تقليدية ومعقدة وسرية” من الصفقات تستخدم لإخفاء بيع حصص وأسهم لصالح بنك حكومي سعودي

لندن ـ نشرت صحيفة الغارديان مقالا لجيم ووترسون يتحدث فيه عن اتهام الحكومة البريطانية الصريح لكل من صحيفتي الإيفيننغ ستاندردز والإندبندنت بأنهما مملوكتان جزئيا من قبل المملكة العربية السعودية من خلال سلسلة “غير تقليدية ومعقدة وسرية” من الصفقات تستخدم لإخفاء بيع حصص وأسهم في تلك الصحف لصالح بنك حكومي سعودي.

ويذكر الكاتب أن المشتري هو رجل الأعمال السعودي، سلطان محمد أبو الجدايل، في حين تقول الصحيفتين أنهما غير متأكدتين لصالح من يعمل.

وينقل الكاتب عن الممثل القانوني للحكومة البريطانية، ديفيد سكاني، قوله إنه أخبر المحكمة أن المملكة العربية السعودية سيمكنها التأثير على الخط التحريري في وسائل الأخبار” مضيفا أن “الآثار المترتبة على صفقة البيع تمس الأمن القومي البريطاني”.

وكان وزير الثقافة البريطاني قد أمر بإجراء تحقيق حول صفقة البيع معللا ذلك باحتمالية ان يكون المستثمر السعودي “على صلة بالحكومة السعودية”، محذرا من مخاوف أن تكون حكومة دولة أجنبية قد اكتسبت نفوذا في التأثير على توجه صحيفتين بريطانيتين رئيسيتين. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. سلطام ابو الجدايل صاح شركة تقدم خالخدمات للتلفزيون السعودي مثل الاستديوهان وتسجيل البرامج والمقابلات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here