الغارديان: اتهام أستراليا بالقسوة والوحشية في تعاملها مع اللاجئين الذين يحتاجون لعناية طبية

نشرت صحيفة الغارديان مقالاً لبن سمي بعنوان ” اتهام أستراليا بالقسوة والوحشية في تعاملها مع اللاجئين الذين يحتاجون لعناية طبية”.

وقال كاتب المقال إن انتقادات وُجهت للحكومة الاسترالية بسبب “ممارستها لعقوبات قاسية ووحشية بحق اللاجئين الذين يحتاجون لتلقي العلاج الطبي وذلك بعد الكشف عن شهادات العديد من اللاجئين المحتجزين في ظروف قاسية في فندق في مدينة بريسبان”.

وقالت الصحيفة إنها “وجدت مجموعة من اللاجئين وضعوا في فندف تحت حراسة مشددة لمدة ستة أشهر، واطلعت على صور لحشرات مستوطنة في غرفهم، كما أنهم عبروا عن استيائهم عن المعاملة القاسية التي يتلقوها من موظفي الأمن هناك”.

وتابعت بالقول إن الوضع القانوني للاجئين المرسلين من مراكز اعتقال خارج أستراليا لتلقي العلاج هو خطير، فهم لا يمتلكون تأشيرة ولا وضعاً قانونياً في أستراليا ويمكن اعتقالهم في أي وقت”.

ونقلت الصحيفة عن نيك ماكيم، الناطق باسم غرين للهجرة إن “الحكومة تخطط لتكون قاسية قدر الإمكان ولتسبب أكبر قدر من الأذى للاجئين، لكي يرحلوا طوعياً”.

وختمت بالقول إنه في تقرير أصدرته هيئة حقوقية هذا العام أكدت بأن هذه الفنادق لا للسلطات الاسترالية استخدامها كبديل للسجون إلا في حالات استثنائية ولفترة وجيزة جداً”. (بي بي سي)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here