العنف في الملاعب الجزائرية … 62 جريحا في أحداث ملعب جيجل

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ ربيعة خريس:

ضرب العنف وأعمال الشغب مجددا ملاعب كرة القدم الجزائرية أمس الثلاثاء بمناسبة الدور السادس عشر من كأس الجزائر لكرة القادم.

وبسبب خروج الأمور عن السيطرة في مدرجات ملعب جيجل واضطر حكم اللقاء إلى توقيف المقابلة في الوقت بدل الضائع للشوط الأول,  بينما كانت مولودية الجزائر متفوقة في النتيجة على فريق شباب حي موسى لمدة 13 دقيقة في أعقاب جرح متوسط ميدان مولودية الجزائر سفيان بن دبكة على مستوى  الرأس ثم لمدة 6 دقائق أخرى قبل أن يقرر الحكم الإيقاف النهائي للمباراة في  الوقت الإضافي من الشوط الأول.

وخلفت أعمال العنف التي اندلعت في مدرجات الملعب إصابة 62 شخصا من بينهم 45 شرطيا بجروح متفاوتة الخطورة بسبب تعرضهم للرشق بالحجارة والمقذوفات.

وعجزت الهيئات المشرفة على تنظيم الدوري الجزائري احتواء ظاهرة العنف في مباريات الدوري بمختلف أقسامه رغم الإجراءات الأمنية المتخذة والعقوبات التي سلطت على الفرق كاللعب بدون جمهور وحتى مبادرات الصلح التي جسدت.

وكشفت تقارير سابقة لمصالح الأمن الجزائري, عن إحصائيات مخيفة عن ظاهرة العنف في الملاعب الجزائرية خلال الموسم الثاني وحذرت من استشراء الظاهرة ونبهت الهيئات المشرفة على تنظيم الدوري الجزائري على توعية وتحسيس الجمهور.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here