العُنصريّة نيكي هايلي تنْصَح الفِلسطينيّين بقُبولِ “صَفقة القَرن” وتُحَذِّرُهُم مِن مَخاطِر رَفْضِها.. لِماذا نَجْزِم بأنّ صواريخ قِطاع غزّة وانتِفاضَة الضِّفَّة المُسَلَّحة دَفَنتْها أشلاء قَبل إعلانِها؟ وما هِي الأسرار التي كَشَفها هنيّة في خَطابِه الأخير وتُبَشِّر بمُستَقبلٍ مُرعِبٍ لكُل المُتوَرِّطين فيها ابتِداءً بترامب وانتِهاءً بكوشنر؟

عبد الباري عطوان

آخِر شَيء ينتظره العَرب والفِلسطينيّون أن تتقدَّم إليهِم السيدة نيكي هايلي، مَندوبة الولايات المتحدة في مجلس الأمن، بنَصائِح لقُبولِ “صفقة القرن” التي مِن المُفتَرض كشْف مَضمونِها في الأشهُر الأُولى مِن العام الجَديد، هذا إذا بَقِيَ الرئيس ترامب وصهره جاريد كوشنر في البيت الأبيض، لأنّ رفْضَها سيَرتَد عليهِم بمَخاطرٍ كَبيرةٍ.

السيدة هايلي التي أرادَت اختَتام وظيفتها في المنظمة الدوليّة باستِصدارِ تَوصيةٍ عَن الجمعيّة العامّة للأُمم المتحدة بإدانَة حركة “حماس” وإلصاق تُهمَة “الإرهاب” بِها، ومُنِيت بهَزيمةٍ مُذلَّةٍ، أثْبَتت طِوال تَمثيلها لبِلادها في الأُمم المتحدة أنّها أكثر عُنصريّة وصُهيونيّة مِن الإسرائيليين أنفسهم، وكانَت مِن أشَد المُؤيِّدين لجَرائِم الحَرب الإسرائيليّة في قِطاع غزّة، وقاوَمت كُل المطالب لتشكيل لجنة تحقيق دوليّة في هذا المِضمار، وبلَغَت دَرجةً مِن الوقاحة غَير مسبوقة عندما انسَحَبت مِن القاعَة الرئيسيّة للأُمم المتحدة أثناء إلقاء الرئيس الفِلسطينيّ محمود عبّاس كلمته، وهو الرجل الذي كانَ خَلف اتِّفاق أوسلو، ومِن أشَد المُدافِعين عَن التَّنسيق الأمنيّ مع الإسرائيليين، أصدقائها الحميميّن.

***

صواريخ المُقاوَمة التي انطَلقت قبل أُسبوعين باتِّجاه المُستوطنات الإسرائيليّة في غِلاف قِطاع غزّة، وتَعانَقت مع الانتِفاضة المُسلَّحة التي استَهدَفت الجُنود والمُستوطنين في الضفّة الغربيّة ألغَت “صفقة القرن” هَذهِ، وحوّلتها إلى أشلاءٍ في مَهدِها، ولنْ تَجَد مِن الفِلسطينيّين مَن يقبل بالاطِّلاعِ عليها، ناهِيك عَن التَّفاوض حولَ بُنودِها أو تَوقيعِها.

عِندما يَخرُج مِئات الآلاف في قِطاع غزّة احتِفالًا بالذِّكرى الـ31 لانطِلاقَة حركة “حماس” مُبايِعين جناح القسّام، ذِراعها العَسكريّ، ومُعاهدينه وقَيادته بالقِتال حتّى الشَّهادة لاستعادَة كُل الأراضِي الفِلسطينيّة المحتلة، فهَذا يعني أنّ هَذهِ “البَيعَة” جبّت كُل ما قبْلها مِن مُفاوَضاتٍ عبثيّةٍ، وألغَتْ عَمليًّا كُل حَديث عَن السَّلام المَغشوش، وأكَّدَت الالتِفاف حول ثقافة المُقاومة ومِحْوَرِها.

الزَّمن الذي كانَت تتقدَّم فيه الولايات المتحدة بمَشاريع السلام، وتَجِد مَن هو على استعدادٍ لمُناقَشتها، أو التَّفاوض حولها، قد وَلَّى إلى غَيرِ رَجعةٍ، بعد أكثَر مَن رُبع قرنٍ مِن انخِداع بعض الفِلسطينيين السُّذَّج بِها، والرِّهان على الحُصول على دولةٍ هزيلةٍ مُشوَّهةٍ مِن خِلالِها، فمَن يَثِق بالأمريكيين بعد نَقل سفارتهم إلى القُدس المُحتلّة؟

لعنَة “صفقة القرن” ارتَدّت صفعات مُتوالية ومُؤلِمة لكُل الذين صاغُوا فَقراتها خِدمَةً لإسرائيل ومَشروعِها العُنصريّ الاستِيطانيّ، وحاولوا تَسويقَها وفَرضَها على الشَّعب الفَلسطينيّ، فها هو المُحَقِّق مولر يُضَيِّق الخِناق على عُنُق ترامب، وعلى وَشكِ فتح مِلفَّات صهره جاريد كوشنر التجاريّة مع المملكة العربيّة السعوديّة، وها هو صديقه الأمير محمد بن سلمان، وليّ العهد السعوديّ، أحَد أبرز مُؤيِّديها، أي الصفقة، يُدان ومِن مجلس الشيوخ الأمريكيّ وبالإجماع، باعتبارِه المَسؤول الأوّل عن جريمَةِ قتل الصِّحافيّ السعوديّ جمال خاشقجي.

المُقاومة الفِلسطينيّة تَخرُج قَويَّةً مِن وسط “سُخام” التَّطبيع والاستِسلام الرسميّين العَربيّين وتَفْرِض هيبَتها ومُعادَلتها القَديمة المُتجَدِّدة في المِنطَقة بقُوَّةٍ، وها هو السيد إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسيّ لحركة “حماس” يكْشِف للمَرِّةِ الأُولى، وفي خِطابِه التاريخيّ وسط الآلاف المُحتَفِلة بذِكرى انطِلاقَة حركته، ليسَ عَن أسلحة وصواريخ بقُدُرات تدميريّة جديدة، وكنز استخباريّ عظيم جَرى انتزاعه مِن الأجهزة الأمنيٍة الإسرائيليّة، ومُحاولاتها الفاشِلة للتَّسَلُّل إلى القِطاع، وإنّما أيضًا عن استِجداءِ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نِتنياهو لوقف إطلاق النّار، لأنّ هَذهِ الصَّواريخ كانَت على بُعدِ خَطوةٍ واحِدةٍ مِن ضرب تل ابيب ومَطارِها، وإرسال أكثَر مِن ثلاثة ملايين إسرائيليّ إلى المَلاجِئ.

الفِلسطينيّون لا يُريدون “صفقة القرن”، ولا يُريدون التَّعاطِي مع التَّكاذُب الأمريكيّ مَرَّةً أُخرَى، ويتَوحَّدُون الآن على أرضيّة المُقاوَمة، وباتَت بوصلتهم تَتَّجِه صَوبَها، ومِحوَرها، مُجَدَّدًا وأكثَر مِن أيِّ وَقتٍ مَضى، ولِهذا ينظرون إلى السيدة هايلي ودَوْلتِها ورئيسِها وصفقة قَرنِها بازْدِراءٍ كَبيرٍ.

***

فليُهَدِّد نِتنياهو ببِناء مُستوطناتٍ جَديدةٍ كَيْفَما شاء، لأنّها قد لا تَجِد مِن يستطيع البَقاء فيها في المُستَقبل المَنظور، وسيَفِرُّون هَربًا مِنها للنَّجاةِ بأرواحهم، والعَمليّات الأخيرة التي استَهدفت هؤلاء في مُستَوطنات البركان و”عوفر” في الضفّة الغربيّة، والصَّواريخ التي دمَّرت سِتْ عَمارات وحافِلة للجُنود الإسرائيليين شِمال قِطاع غزّة هِي أحْدَث الإنْذارات والتَّحذيرات في هذا الصَّدد، وما خَفِيَ كانَ أعظَم، مِثلَما اعتراف نِتنياهو نفسه، تَبريرًا لسَعيِه لوقف إطلاق النَّار في حَربِ غزَّة الأخيرة.

نَنْصَح السيدة هايلي بأنْ تأخُذ “صفقة القرن” مَعَها إلى مزبلة التَّاريخ وهِي تُغادِر منْصِبها في الأُمم المتحدة أواخِر الشَّهر الحاليّ.. خريطة الصِّراع العَربيّ الإسرائيليّ تتغيّر بسُرعةٍ، ولا مَكان فيها للصَّفَقات.. وإنّما للصَّفَعات.. والأيّام بَيْنَنَا.

Print Friendly, PDF & Email

50 تعليقات

  1. الى المعلق الفاضل أحمد الياسيني …
    انا أتفق مع تحليلاتك وتعقيبك على شرحبيل… انه قدرنا ان نحارب عبدة الأصنام الجدد والذين يريدون أحداث فتنه بين المسلمين.
    الأمور واضحه وضوح الشمس ولن نخدع كفلسطينيين من العرب مره أخرى…ألحق واضح والباطل واضح.
    لذا يجب أن نسمي الاشياء بأسمائها الحقيقيه.

    من اجل تثبيت عروشهم يدفعون الجزيه لامريكا واسرائيل وكل شيء مباح من اجل هذا الهدف. دول عربيه مثل السعوديه والإمارات والبحرين تتحالف مع إسرائيل وتتآمر علينا بتصفية قضيتنا وتخون دماء أبنائنا التي تنزف ليل نهار دفاعا عن شرف ومقدسات وحقوق الأمه…هؤلاء أعداء وخونه الأمه هم وكل من والاهم واطاعهم من رعيتهم.
    المعركه هي بين الفلسطينيين وحلفائهم ضد الحلف العربي الصهيوني والذي يضم السعوديه والإمارات والبحرين وغيرهم.
    للأسف السعوديون هم من أقل شعوب الأرض حرية وكثير منهم ارتضوا ان يكونوا عبيدا لحاكمهم وولي عهدهم الملهم الذي وضع كل شيء في يده وكأنها دولة رجل واحد.
    لم يبقى سوى الإعلان أن ولي العهد الملهم هو اللات او العزه او هبل الجاهليه الجديد الذي تجب اطاعته من باب اطاعة ولي الأمر حسب فهمهم وتعريفهم للدين.
    أشد ما أخشاه هو ان اعدائنا قد سيطروا على مكه والمدينه وان لا حج يقبل بامامة مشايخ ال سعود.
    افتيني يا مقدسي؟

  2. لا نعرف اذا کانت عنصریه فهي امریکیه من اصل هندي٠ لکنها بالتاکید امرأه انتهازیه تعمل بالسیاسه ولیس عندها مبادٸ ولا حتی معرفه بالسیاسه الخارجیه٠ هدفها تسویق ما یرمي علیها زوج ایفانکا الیهودي الذي یرسم سیاسات امریکا بالملف الفلسطیني٠ لیس هناك فلسطیني شریف وعاقل یمکن ان یفاوض اسراٸیل قبل انتهاء حکم ترامب٠

  3. نحن مطمئنون بأن الشعب الفلسطيني سيجيب هذه المتصهينة بزيادة دقة وعدد الصواريخ في غزة . ومزيد من العمليات الجهادية في الضفة .
    فهذه هي اللغة الوحيدة التي يفهمها الأمريكان والصهاينة .
    وقد قرأنا في هذه الصحيفة خبرا بأن طالبان تناقش انسحاب القوات الامربكية مع مبعوث واشنطن في ابو ظبي .
    لذا فنحن على يقين بأن اليوم الذي يناقش فيه الفلسطينيون مع مبعوث امريكي انسحاب آخر صهيوني من فلسطين قادم لا محالة . فالله تعالى وعد المجاهدين الصابرين بالنصر ، ولن يخلف الله وعده .

  4. ولتحي أيضا فينا أرواح قيادية من جديد تجعلنا نستطيع تحرير النفوس والعقول معا ولنبدأ صفحة العمل الموحد اليد الواحدة والإجتهاد والإبداع والعمل المفرح لقلوبنا بعد عقود من الهموم والويلات والهزائم والحروب كانت مدمرة علينا وليس نقطة النصر وإلى الأمام والحركة حزب الله وحماس والجهاد وما شابههم أمثلة منورة وناجحة وبعيدا عن الإختلافات المذهبية والدينية التي تدمرنا أكثر مما تنصرنا.

  5. حفظك الله اخي عطوان وحقق النصر لهذه الامة ان غذا لناظره فريب

  6. لقد اثبتت الوقائع بان العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام و اذنابه في المنطقة لا يريد اي سلام مع العرب الوطنيين بل هو كاذب حقود يريد استسلام العرب لكي يتوهم بالهيمنة و الغاء الهوية العربية و افساد الشباب . ولكن الارادة الفلسطينية العربية في غاية القوة و الحزم وحطمت اوهام العدو واذنابه من القلة المستعربين . عندما اختبر ابو عمار العدو في مفاوضة اوسلو العبثية انسحب و بعدها اغتالوه بالسم لانهم لا يؤمنوا بالسلام اصلا ولا بالمستقبل حتى ان زعيمهم رابين قتلوه لانه تفوه بالسلام على جميع القلة الواهمين محو كلمة سلام اسرائيلي الى الابد وعدم اضاعة الوقت .

  7. ____ على ما يبدو فإن نيكي هايلي تعاني من آثار ’’ الحمل الكاذب ’’ .. و عليه ننصح هذه العنصرية بــــ .. بطيخة صيفي .
    ـــــــــ كتعويض عما ضاع !!!

  8. باختصار يجب على شعبنا الفلسطيني أن يرفض جميع الاتفاقات والصفقات الاستسلامية التي تخص القضية الفلسطينية سواء كانت هذه الاتفاقات بين ما يسمى اسرائيل والقادة الفلسطينيين مثل اتفاقات أوسلو والتي يتم تطبيق بند واحد فقط منها وهو التنسيق الأمني بين السلطة الفاسطينية والأمن الاسرائيلي وأكثر من ذلك التنكيل بالأحرار من الشعب الفلسطيني واعتقال كل من يحاول مقاومة الاحتلال سواء كلاميا أو فعليا . وفي المقابل يبقى رئيس السلطة وحاشيته جالسين على الكراسي المخزوقة ( هذه الكراسي مخزوقة عمدا حتى يتمكن العدو من عمل أي شيء لهم من تحت الكرسي بدون الحاجة الى عمل ثقب فيه ) أو كانت هذه الاتفاقات املاءات من أمريكا والغرب مثل صفقة القرن وغيرها ……. هايلي ولا يجوز أن تلقب بكلمة السيدة هي كما كتبتم عنصرية ضد العرب والمسلمين أكثر من عنصرية الصهاينة أنفسهم ولذلك أية أقوال منها أو نصائح يجب رميها في حاوية النفايات ……………….. ما يسمى اسرائيل وجميع حلفائها والدول المتعاونة معها والمشجعة لها لا يعرفون سوى لغة القوة المضادة , أما اتفاقات سلام فهي تعني بالنسبة لهم استسلام بدون شروط وهم الذين يفرضون شروطهم . يجب أن لا نسير وراء سراب الدولة الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة وعاصمتها القدس فهذا لن يحدث ولن تقدم اسرائيل ذلك على طبق من ذهب الى عباس أو غيره . يجب المطالبة بجميع فلسطين والعمل الفعلي على ذلك .

  9. فلسطین کل فلسطین من البحر الاالنهر
    انشاء الله نحررها بعون الله و سواعد المقاومه

  10. العدو الصهيوني يريد أن يَغصب بالسياسة ما عجز أن يغتصبه بالسلاح . لهذا على الشعوب العربية و الإسلامية أن تدرك أنها تخون الشعب الفلسطيني إذا سمحت لتيار التطبيع أن يتمكن في أوطانها . ( إن المطبعين مع العدو الصهيوني ، مشاركون في العدوان على الشعب الفلسطيني . ) .

  11. تحية للابطال والشهداء من اهلنا بفلسطين والموت للخونة والاعداء .

  12. يعني ما حدا ناوي يحكيلنا عن مخاطر رفض الفلسطينيين لصفة القرن؟… ما في غير الرفض عندكو ..هيك يعني حلّيتو المشكلة …انو يعني بكفي نقول “لا” ما بنقبل !
    يا سيدي هاي ابو عمار رفض صفقة كلنتون بكامب ديفد 2 و شفنا شو صار بعديها ..قتلو أبو عمار ..و توسعت المستوطنات و اللي كان كان ..و ما رح يكون محمود عباس اغلى على اسرائيل من ابو عمار …و اذا رفضوا الفلسطينين صفقة القرن هذه المرة سيكون بمثابة اعطاء اسرائيل الضوء الاخضر لتسيطر على ما تبقى من الضفة برضى المجتمع الدولي (او بعضه) بحجة ان الفلسطينيين لا يمكن التوصل الى اتفاق معهم …
    الامور واضحة زي الشمس ..الفلسطينيين ماكلينها عالجهتين …ان وافقوا يا ويلهم و ان رفضو يا ويلهم ..

    لذا، ام ان يقبل الفلسطينين بصفقة القرن او يقدموا حلا بديلا و بسرعة و الا فستحدث كارثة اعظم من نكبة عام 48 و هذا ما قصدته نيكي هيلي يا سادة …ما تستهينو بكلامها ..و اللبيب من الاشارة يفهم ..

  13. *الاخ رشاد زكارنة
    تحية مقدسية طيبة
    ما تضمنته مداخلتك من مواد ومعلومت تاريخية من دويلات االسر القبلية وارتمائها فقيرة اوغنية وعن مسلسل المؤامرات واغزوات والحروب الدينية بين هذه الدول القبلية الاعرابية الرجعية وتأسيس اسرائيل قاعدة اميركية جميعها درس محفوظ ظهرا عن قلب لدى المواطن العربي الناشيئ والصاعد سواء وتشكر على ذكره اوالتذكير به مع ان حدييث الساعة فيه انباء عاية في الاهمية الان على اثر التطورات السياسية رالعسكزية والنشاطات الثورية الت تهب في منطقتنا العربية للتصدي للهجمات الشرسة غلى الامة العربية والديار العربية وخاصة “موامرة صفقة القرن ” التي هي محور النقاش وقق ما طرحه استاذنا الكبير الملهم عبد الباري عطوان في تحليله القيم -كلمة رئيس التحرير – لاستطلاع اراء زوار رأي اليوم الغراء وخاصة عما وصفه بالعنصرية نيكي هيلى الت حعلت نفسها واعظة تنصح الفلسطينيين كالثعلب الدي ارتدى لباس الاعظين ودعا الناس
    الى الصلاة مطلع الفجر حين يصيح الديك ليقع في مخلات الثعلب الواعظ ؟
    اخي رشاد الزكارنة
    ليتك طرقت الموضوع المطروح لاهميته للاستفادة من ارائك النيّرة وشكرا !
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  14. يعني ٧٥ سنة من الحرب والقتل واغتصاب الأراضي والهدم وصناعة جاحش وتمويل التمرد الكردي والامازيغي…كل هذا والان اكتشفوا الحقيقة؟؟؟

  15. لقد ذكرني هذا الموقف الأخلاقي الشهم لجميلة الجميلات نيكي هايلي بمثل تونسي يقول: “إذا نصحك الجربي (البقال ) فمعظم النصيحة لفائدته.” وحرفة البقالة قي تونس تكاد تكون حكرا على أصيلي جزيرة جربة .
    أما بقالتنا الجميلة في دكانها السياسي الأمريكي فهي تنصح وكل النصيحة ولبس معظمها يصب لفائدتها .
    أيها الفلسطينيون ضعوا إصبعكم في الفخ وسوف ترون كم هو جميل ألم الفخ عندما ينطبق عليكم. ضعوا رأسكم أمام البندقية الأمريكية النيكي هايلية وسوف ترون كم هو لذيذ إرتطام الرصاصة بعظمة الرأس.
    سيدتي البقالة أنت تبيعين لنا قطا داخل كيس لانعرف شكله ولا لونه ولا جنسه وتقولين أنصحكم بشرائه.أرينا شكل قطك وبعدها نفيدك برأينا.
    نصيحتنا إليك : الفلسطينيون غير مهتمين بقطك فابحثي لك عمن يشتريه في المزاد العلني ويدفع ثمنه نقدا بالبترودولار.

  16. نَنْصَح السيدة هايلي بأنْ تأخُذ “صفقة القرن” مَعَها إلى مزبلة التَّاريخ وهِي تُغادِر منْصِبها في الأُمم المتحدة أواخِر الشَّهر الحاليّ . نعم الى مزبلة التاريخ هي وادارتها الفاسده التي تعبر عن الوجه القبيح لأمريكا – امريكا بانبطاحها امام نتنياهو تعمل على تدمير صورتها الزائفه والكشف عن صورتها الحقيقية وهي عدو للشعب الفلسطيني والعربي وانها تتحالف مع ديكاتوريات وقطاع طرق موجودون في المنطقة لخدمة الصهيونية وانكشفت عوراتهم وان جل اهتمامهم هو بقاؤهم في مناصبهم بأي ثمن ؟!! المستقبل حليفنا لاننا طلاب حق وانتم ومن معكم الى مزابل التاريخ .

  17. “”فليُهَدِّد نِتنياهو ببِناء مُستوطناتٍ جَديدةٍ كَيْفَما شاء، لأنّها قد لا تَجِد مِن يستطيع البَقاء فيها في المُستَقبل المَنظور””
    ====================================
    ما هي سياسة اسرائيل الغير معلنة منذ ١٩٦٧؟
    منذ ١٩٦٧ تتبع اسرائيل سياسة الثلاث ورقات، والثلاث ورقات هي لعبة مشهورة يقوم الحاوي بتشتيت انتباه اللاعب بحركة احدى يديه لتقوم يده الاخرى بتغيير مكان “السنيورة”.
    منذ عام ١٩٦٧ نقاوم مشروع سلام وراء مشروع، وكل رئيس امريكي يأتي بمشروع يشتت فيه انتباه العرب ، ونقاومه حتى يفشل ثم نحتفل ونصفق لأنفسنا، بينما تقوم اسرائيل بقضم شبر وراء شبر وبيت وراء بيت وتبنى مستعمرات وتشق طرق حتى اصبحت الضفة جزر معزولة من التكتلات البشرية !!!
    كل مشاريع السلام تتم ولادتها ميته، وتتم صناعتها لتفشل وصفقة القرن (الفنكوش) ليست استثناء، وافشال هذه الصفقة ليس انتصار.
    كما وقفت صواريخ حزب الله عاجزة امام المائتين غارة وهدم الانفاق وافقت صواريخ حماس على وقف اطلاق النار ما أن طلبه نتنياهو، فلا حزب الله ولا حماس يريدان حرب شاملة مفتوحة ولا اسرائيل تسعى لها، ولماذا تسعى لها ونحن اصبحنا نقول “فليُهَدِّد نِتنياهو ببِناء مُستوطناتٍ جَديدةٍ كَيْفَما شاء”….!!!
    =====

    اذا كنا اصبحنا لا نكترث لبناء المستوطنات ولا لاقتحام الاقصى ولا لحصار المقدسيين … واصبح انتصارنا ان اسرائيل لا تهاجم جنوب لبنان او غزة… بربكم قولوا لي ما حاجة اسرائيل بمهاجمة جنوب لبنان او غزة… لقد تركتم لها (كرمة) يهودا والسامرة فهل لها مصلحة بعد ذلك بقتال (الناطور) او عقد صفقة معه؟؟
    =====
    يا عمي منشان الله خططوا للهجوم ولبدء الحرب وليس للردع ، ردع اسرائيل عن مهاجمة لبنان او غزة ليس انتصار البتة وقضم اراضي الضفة هزيمة لنا،
    هل هدفنا اقامة دويلات في جنوب لبنان وغزة ام هدفنا تحرير فلسطين!!!!
    اذا كنا نستطيع قصف كل شبر في اسرائيل، فلنقصف كل شبر في اسرائيل

  18. (نَنْصَح السيدة هايلي بأنْ تأخُذ “صفقة القرن” مَعَها إلى مزبلة التَّاريخ وهِي تُغادِر منْصِبها في الأُمم المتحدة أواخِر الشَّهر الحاليّ.. خريطة الصِّراع العَربيّ الإسرائيليّ تتغيّر بسُرعةٍ، ولا مَكان فيها للصَّفَقات.. وإنّما للصَّفَعات.. والأيّام بَيْنَنَا.)
    ويا ريت تاخذ ايضا معها سلطة التنسيق الامني المقدس وادواتها وعلى راسهم القائد الهمام ماجد فرج

  19. عزيزي Anon شكرا على التوضيح والتفاصيل التاريخيه وهذا لا ينفي قولي انها حاقده على المسلمين بسبب النزاع الهندوسي الاسلامي وهي تسقط حقدها هذا على المسلمين على النزاع الاسراءيلي الفلسطيني الذي لا علاقة له بالنزاع في القاره الهنديه ولذلك هي تضر بالمصالح الامريكيه لدى العرب والمسلمين من اجل قضيه اخرى لا علاقة لهم بها. على اي حال بتقديري المتواضع وانا لست بعلام الغيوب فان ترامب رغم كل عنصريته لم يتحمل عنصرية وتطرف هذه المراه الهندية الاصل ولذلك اقالها وهي راحله نهاية هذا العام بعد ايام قليله وستحل محلها هذار نيورت الامريكيه البيضاء وان شاء الله هذه ستعطي الاولويه للمصالح الامريكيه وليست القوميه الهنديه في الامم المتحده .

  20. نعم نَنْصَح هايلي بأنْ تأخُذ “صفقة القرن” و كل المهرولين من العرب الى تل ابيب و ازلام عباس مَعَها إلى مزبلة التَّاريخ فكل هؤلاء سيأتون زحفا على اقدامهم ركعا امام اقدام اصغر طفل فلسطيني حمل حجرا و تحدى سلطة عباس لمقاومة الاحتلال

  21. يرحم الله والداك اللذان أحسنا تربيتك يا أستاذ أبو خالد …. لأن أمثال هذه الساقطة لا يجوز منحهم لقب “سيدة” …. لكنك تصر يوما بعد يوم على معاملة الجميع بأخلاقك وليس بما يستحقون وما هم أهل له، بما فيهم أبناء وبنات العهر الصهيوني الذي عاث في البلاد بالفساد المبين ….. الكلام بوضوح ل “هيلي” … أنت و إدارة الجاهل الأهوج رئيسك ومن تبعكم من الصبيان والعبيد في المنطقة لن تقفوا في وجه أطفال وشباب وشابات فلسطين ولو لثانية واحدة لولا حجم الخيانة التي كشفتها الأيام من كل حدب وصوب … بما فيها الخيانات الداخلية من مسئولي أمن مراكز تصليح بناشر إطارات الصهاينة …. يا هيلي قبل أن تفتحي فمك وتُخرجي علينا ما فيه من ريح فاسد كأخلاقك وقيمك التي تحملينها إذهبي وتعلمي معنى العزة والكرامة والشرف من أطفال فلسطين … إستمري في النباح … فموعدكم جميعا الصبح … اليس الصبح بقريب يا ينت******!

  22. مسلسل المبادرات والصفقات والغزوات واثارة الحروب البينية بين الاشقاء والجوار في المشرق العربي لاغتصاب ارض فلسطين وتشتيت اَهلها وإقامة دولة الصهاينة كحليف وقاعدة عسكرية متقدمة للصليبية والاستعمار لاستمرار نهب ثروات الأمة العربية وتمزيق وحدتها الجغرافية والديمغرافية قديم ومتواصل من ايّام لجان الاحتلال البريطاني لفلسطين وسيستمر الى ما بعد ترامب وهيلي؛؛

    المشكلة ليست بالأعداء الصهاينة والاستعماريين الصليبيين بمقدمتهم بريطانيا وفرنسا وأمريكا

    المشكلة بالغباء والجهل الذي يتمتع به حكام عرب مازالوا فاقدي الثقة بأنفسهم وبشعوبهم وبامتهم العربية وقدرتها على النهوض والوحدة وإقامة دولة قوية تفرض احترامها على العالم

    فتحالفوا مع اعداء امتهم؛؛ متذرعين بالبداية بالفقر والتخلف
    وبعد ان من الله عليهم بثروات مالية وسلع استراتيجية
    قتلتهم الانانية والقطرية والقبلية والأسرية فارتموا اكثر باحضان الاعداء الصهاينة والصليبية والاستعماروتحالفوا معهم الدم بالدم ضد ابناء جلدتهم
    ليست فلسطين مثالا فقط بل خذ اليمن

    تخيل اليمن جد الجميع ويتمدد من البحر الأحمر غربا حتى المحيط الهندي شرقا وجنوبا ويعتبر جدار شبه الجزيرة العربية الجنوبي الصلب بالدفاع عنها وبه فائض عمالة وقوى بشرية هائلة
    حاصره حكام العرب وأغلقوا أبواب العبور منه اليهم ولَم يسمحوا بتشغيل شبابه المتكدس العاطل عن العمل رغم تدني تكاليف استقدامه
    وشرعوا أبوابهم للكوريين الجنوبيين باقصى الشرق ومنذ العام ١٩٧٥ ولللفلبينيين والتايلنديين وكان هذا من فعل السعودية أولا ؛حيث أحضروا اكثر من سبعة ملايين عامل وفني كوري جنوبي وفلبينيون وتايلندي ودعموا اقتصاد تلك الدول
    ثم تم فتح الحدود للهنود والبنغاليين والباكستانيين والنيباليين ولغاية الان منذ بداية الثمانينات لدول الامارات والكويت وقطر وبقي اليمن محاصرا وتشترى به ذمم شيوخ القبائل لإفساده

    وانتهى الامر بهم لشن حرب طاحنة عليه وبتهم باطلة

    هذه مشكلة فلسطين خناجر الظهر وليست الصهاينة ومشغليهم فقط

    ليل نهار لا يخجلون من ترديد مبادرة السلام العربية السعودية ٢٠٠٢ قمة بيروت على الطاولة واهم بند فيهاتسليم الصهاينة ثم تمليك ٨٠٪؜ من فلسطين

    والصهاينة يرفضونها؛؛ وايران ليل نهار تطالب بالتفاوض لحل كل المشاكل العالقة ويردون بالتخريب والارهابيين عليها

    والآن يتآمرون مع ترامب وهيلي وكوشنر بصفقة القرن لإعطاء الصهاينة ثم تمليك كل فلسطين
    والصهاينة لا يبالون
    بل صوتوا ان دويلتهم بفلسطين المغتصبة يهودية خالصة وسيطردون ما تبقى بها من عرب فلسطين ان استطاعوا
    ونفس حكام العرب متحالف سرا وعلنا مع الصهاينة
    ضد أشقاؤه وحتى ضد تراب وطنه بكل حماقة وتخلف

  23. الى المدعو شرحبيل
    كل ماتحدثت به من مساوئ قسما عظما انه ينطبق تماما على افعال اولياء امرك ؟
    فابن سلمان وهذا ن الصهيونيان اشد عداء لحزب الله المقاوم في جنوب لبنان واعداء لجيش اقدس في طهران ؟ ٠

    اهل فلسطين ارض الرباط والمرابطين واهل غزة شعب الجبارين الصامدين الصابرين نزعوا ثقتهم ممن يوالون اعداء الله ورسوله والمؤمنين وبايعوا على سنة الله ورسوله اخوانهم من السنيين العرب والشيعيين المسلمين المحتضنين فلسطين وشعب فلسطين الذين عقدوا العزم عاهدوا بل اقسموا غير حانثين بالوعد لتحرير القدس ومقدسات العرب والمسلمين وفي مقدمها
    المسجد الاقصى المبارك اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين الذي تخلّوها عنه الوهابيون والاعراب الأشدِّ كفرا ونفاقا
    وانتحلوا صفة خدام الحرمين الشريفين زورا وتمويهاً بزعمهم حرصاً على الاسلام والمسلمين الذين يحرّون رؤوس اولياء الله الصالحين بحد سيوفهم الجرباء ، ويقطّعون اجساد عباد الله بالمنشار ، ألا ساء مايفعلون بالمؤمنين والله عليهم بمايفعلون شهيد وخير الشاهدين ٠ (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) ٠صدق الله العظيم
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  24. نيكي هيلي لا يهمها اسرائيل او فلسطين! هذه الطفيلية تريد ان تصبح رئيسة أمريكا وهناك طريق واحد للفوز يمر عبر اللوبي الصهيوني. ليس لوبي يهودي فغالبية اليهود في أمريكا من الطبقة المتوسطة لا يؤيدون عنجهية إسرائيل. ويفضلون حلا سلميا وبيرني ساندرز (المرشح الرئاسي السابق) مثال على ذلك

  25. النصر اقرب الينا من حبل وريد . والله غالب على امر ولكن اكثر ناس ﻻ يعلمون .
    وقل اعملو فسيرا الله عملكم و رسوله و المؤمنون .
    الظرف يحتم علينا بعض التخلي النسبي على النضال الالكتروني في العالم العربي و ننزل الى الواقع المعاش دون عناوين مقيدة بانتشار افقي .
    وقائع سنين الجمر علمتنا الكثير .
    8 سنوات علمتنا الكثير . و الثمن مﻻين الامتار المكعبة من الدماء و حشود من المعوقين و الارامل و اليتمى و المشردين .
    اليوم التحرك بدكاء يبدو اكثر سهولة بسبب الزخم و التراكم العمودي و الافقي و في كل الاتجهات .
    ادا استخلصنا العبر و قيمنا التجارب من خراب هده الاوطان . لنا فرصة ﻻ تعوض يمكن ان نكفر على دنوبنا بصرف هده التجارب في القضية الفلسطينية العادلة ويكون الاجر ضعفين .
    التعصب الديني في اروبا على مدى قرن من الزمن حصد المﻻين من البروتستان و الكثوليك و حظنا منها اليوم على ارضنا خراب ثمانية سنوات . يمكن انقاد انفسنا من الهﻻك ادا اعطينا الاهتمام اكثر بمدى قيمة الروح التي تسكن العقل وقلب و الشراين و الجسد كا كل .
    ان الاستلهام من هدا الانسان وهو كائن معجز و اية لمن له لمعة دكاء خفيفة . يمكن اسقاطه على الواقع للوعي الجماعي و احترام كل جزء ودور اي عضو ا سوائا كان في جسم الانسان او المجتمع .
    الدستور و القانون فيهما روح الشعوب و الدول وميكانزمات مهما كانت مصادر التشريع سواء و ضعية او شرعية . الاثنان سواء من الله سواء العقل و دكائه او الدين و رسوله المبلغ .
    النص الشرعي مقدس يحتاج الى برهان يقنع العقل ﻻ سيما زننا الحاضر و الاجتهاد الانساني المقدس كدالك يحتاج برهان و اقناع العقل و القلب ادا كان هدف المجتهد الفضيلة و مكارم الاخﻻق و الانعتاق من العبودية بكافة انواعها .
    اكبر دولة عربية وهي مصر في دستورها الاسﻻم دين الدولة . هدا جميل و لكن في المقابل . السؤال هل المسيحية كمان دين الدولة ام مادا .
    سؤال اخر هل . تكافء الفرص بين المسلم و المسيحي قائمة .
    سؤال اخر . ادا استجدنا با العلمانية قاصيدين دولة العدل و الحق و القانون .هل العلمانية هي محاربة الدين او هي عدم التجارة بدين لاغراض سياسية .
    هدا كله و الوحي انقطع و الرسالة بلغها الانبياء و الرسل . ولكن نجد اليوم من يخرج علينا يريد ان يتقمص علينا دور الرسول الاكرم ادا كان له حض من العلم .فيحلل و يحرم كانه يتلقى الوحي من جبريل عليه السﻻم .
    و دا كان جهول يتقمص دور من اصحاب النبي سواء كان خالد بن الوليد او عمربن العاص او معاوية بن ابي سفيان او القعقاع بن عمر القطري . يقتل كيفما يشاء يمنتا و يسرى .
    اي دولة اسﻻمية نريدها .
    دولة ان لله جنود من عسل او دولة ان لله جنود من مناشير و الاسيد .
    او دولة قطع الرؤوس و الدماء المتناثرة و حريم السلطان التي نرها على مسلسﻻت التركية .
    هل نتبع نمودج و ﻻ ية الفقيه التي بنت المفاعﻻت النووية و تكنلوجيا النانو و صناعت السيارات وهدا كله تحت الحصار و الحرب و في نفس الوقت تجلد معاريضها بصيحات يا علي و ياحسين . او بدولة نوري المالكي الدي نكل بمنتظر الزيدي و معه الشعب العراقي .
    ام نتبع نمودج المعز لدين الله الفاطمي . عندما شكك المصريون في نسبه . خيرهم بين السيف او سرة المال . ام نمودج صﻻح الدين الايوبي البطل الدي قتل من المسلمين اكثر من الافرنجة .
    اتباع مدهب اهل البيت عليهم السﻻم من الشيعة المساكين ليل نهار يدعون الله لصاحب الزمان با الفرج و الظهور .
    والله ﻻ ياتي ابن رسول الله الطاهر المطهر و نحن على هدا الوضع و ان خرج واظهره الله وعرفناه لهرب منا .
    رسول الله قبل ان يؤسس دولته النبوية ربى رجال و المجتمع فيه مكارم الاخﻻق و حلف الفضول قائم في مكة و ورقة بن نوفل قلبه معلق به و سلمان الفارسي و تجربته التراجيدية تدق ابواب السماء .
    من له قلب طاهر ﻻ يحكم ويسوس قتلة و مرتزقة و عمﻻء وعبدة الدينار و الدوﻻر .

    كتبت هدا و استغفر الله لي و لمن قرء و لم يقرء .

    اما ما كتبه الاستاد الحبيب عبد الباري عن ممثلة الوﻻيات المتئرجحة الامريكية في الامم المتحدة فتلك المخلوقة عوراء الاسم و اسمها ممسوخ في ثقافتنا السلبية الشيطانية .
    كما قال شاعر الثورة الفلسطينية .
    خدو اسمائكم و انصرفو . منكم السيف ومنا دمنا . قد انى الاون لتنصرفو.
    رسول الله نهانا على التطير و لكن كان يحب فئل الحسن .
    هده المخلوقة اسمها الثنائي عندنا عيب و ﻻ ندكرها في تجمع اسري .
    تبقى نكرة و تدهب الى الجحيم .

  26. السلام عليكم ،، تعليقي على شرحبيل الردادي اولاً ما دخل إيران بالموضوع وحضرت جنابك لي مزعوج من إيران ،،ثانيا الموضوع يتكلم عن صفقة القرن المشؤومة وليس عن ايران،،،ثالثا المفروض منك يا شرحبيل الردادي بأن تنتقد مع من هم مع صفقة القرن من العرب وهم معروفون ،،رابعا اقول لهذه المرأة نيكي هايلي عندنا نحن الفلسطينيين فلسطين هي من البحر إلى النهر ولا يوجد شيء اسمه إسرائيل ولا نعترف أصلاً بشيء اسمه دوله إسرائيل،،، قال شو صفقة قرن قال شو تطبيع ،،لماذا أنتم أيها الصهاينة خائفون وترتعبون من المقاومة إسرائيل إلى زوال قريباً انشاءالله شكراً

  27. السيدة هايلي اثبتت للعالم مدى كرهها للعرب والمسلمين وخصوصا فلسطين وهي تريد تطبيق خطة القرن من ناحيه اخرى فالننظهر الى الذي يشاطرونها من العرب انهم محمد بن سلمان وابن زايد وملك البحرين حمد والسيسي فهم كلهم في نفس القارب.

  28. صانعو قضية القرن االخفيه!
    انه من المستغرب حقا ان نقرأ ونسمع مقالات مختلفه عن مما يسمى ” صفقة العصر”.
    رددها كثيرا من القاده العرب والغربيين ولكنهم لا يستطيعون تركيب جمله واحده عن هذه
    الصفقه لانها اساسا غير موجوده .
    من الناحيه الفلسطينيه، اعتقد ان اغلبية الفلسطينيين يريدون العوده الى وطنهم الذين طردوا
    منه باية ثمن ولازالو يقدمون الثمن بحياتهم في كل يوم. بعض القاده الفلسطينيين تظاهر
    في فهم “صفقة العصر” لكي يستطيع التكلم مع الاخرين بنفس اللغه.
    اما اسرائيل فهي مستمره في نفس الطريق وبدون تباطئ في بناء مستوطنات جديده
    وفي اضطهاد الشعب الفلسطيني التي تحاول تصفيته من جميع الاراضي المحتله.
    والعاده الاسرائيليه المعروفه ، ضربني وبكى وسبقني واشتكا لازالت موجوده ومستعمله.
    خبرتي العميقه في هذه الامور تقنعني ان؛
    1- ليس هنالك اية مشروع يسمى صفقة العصر.
    2- صفقة العصر اخترعت من اجل خدمة اسرائيل
    في الاستعداد لحرب اخرى لاغير.
    3- الذي يقود امريكا حاليا هي “المنظومه العسكريه المواليه
    لاسرائيل وهذه المنظومه لا ترى ولا تعترف
    بوجود فلسطين وتحافظ على المصالح الاسرائيليه.
    4- اية حكومه اسرائيليه تنحرف عن “إسرائيل الكبرى”
    سوف تخسر .
    ليس هنالك حل بدون الاتحاد والتفكير جيدا
    وفي هذا العصر ، البندقيه وحدها لاتنفع بدون التفكير
    والتخطيط للوصول للهدف.

  29. هيلي أصلها هندي هندوس والمفروض من الهنود أن يتبرو منها

  30. بالله عليك قل لنا يارجل : من ساعد المقاومة في فلسطين غير إيران وحزب الله ؟
    حديثك للأعراب يوحي بأنك تعيش في الماضي ولا تراقب بنزاهة ما يحدث حولك ..
    أنك لم تذكر شيئاً عن الإحتلال الأمريكي لكل دول الخليج بالإضافة إلي العراق وإنما تحدثت عن إحتلال إيران لأربع دول عربية ؟
    عليك أن تراقب حال العرب وكيف أصبح حالهم اليوم ولا تحلم بعصر عمر وخالد وصلاح الدين فهو لن يعود في ظل هذا التشرزم العربي ..

  31. عاطف
    “”نيكي هيلي من طاءفة السيخ الهنديه في الاصل هاجرت الى امريكا مع والديها عندما كان عمرها ثلاثة اعوام لذلك هي تحمل كم هاءل من الحقد على المسلمين بسبب نزاع الهنود والمسلمين الذي ادى الى انفصال باكستان عن الهند ثم النزاع على كشمير بين البلدين . هي تستغل مركزها كمندوبة امريكا في المنظمه الدوليه لتفريغ حقدها وكرهها اللامحدود على المسلمين مستغلة النزاع العربي الاسراءيلي””
    ============
    كلامك فيه مغالطات تاريخية، هاجم المغول (بعد اسلامهم) البنجاب واحتلوها وامر قائد المغول الرجال ممن اخذهم اسري من السيخ بلبس سوار بلاستيكي وعدم قص شعورهم ليكونوا كالنساء لإذلالهم، فقرر كل الرجال من السيخ عدم قص شعورهم ولبس سوار حديدي حتى طرد المغول من بنجاب.
    هذا سبب بدء العداء بين السيخ والمسلمين، والسيخ يحاولون الانفصال عن الهند واستقلال بنجاب اللتي ضمها الانكليز للهند كاملة قبل ان يتم اقتطاع الجزء المسلم منها وضمه لباكستان، وقضت انديرا غاندي على حركة تمرد مسلحة سيخية غرضها الانفصال فقام اثنين من حرسها السيخ بقتلها.
    وجب التوضيح
    من وجهة نظرهم المغول والهندوس احتلوا بلادهم البنجاب لذلك هم لا يحبون لا المسلمين ولا الهندوس.
    السيخ متعلمون ومثقفون ولديهم اسبابهم لكره المسلمين
    هناك شعوب كثيرة كالارمن والصرب والبلغار الذين عانوا من غزوات المسلمين, واليوم يردون الصاع لنا
    نحن لسنا ملائكة, وهم ليسوا ملائكة … نحن بشر اغبياء وعنصريون … اليوم هم منتصرون … والبارحة كنا نحن المنتصرون … ومنذ بدء التاريخ ونحن ننكل ببعضنا بإسم السماء. والسماء بريئة منك ومن هيلي

  32. الان عبد الباري عطوان
    نيكي هيلي تريد عبثا تقديم هدية لاسرائيل قبل رحيلها الى غير رجعة لامن منصبها الحالي كسفيرة ترامب للامم بنهاية ديسمبر الحالي وايضا نهاية العام الحالى 2018 ؟ وإنما ايضا ستكون نهايته السياسية !
    وهذه الهدية التي خططها الثعلب نتن ياهوومازال ينتظرهاعلى احر من الجمرالت تعرف بِ” صفقة الدقرن ” وهي المؤامرة التي شررك في ثمنها مع ترامب وصهره زوج ابنته أيفانكا اليهودي جاريد كوشنر كل من المشير السيسي السيسي المصري وولي العهد السعودي محمد بن سلمان بالتعاضد والتعاون والتشاور مع الثعلب نتن ياهو والفوكس ليبرمان الإسرائيليين ، مازالت فياعتقاد نيكي هيلي انها قائمة ولم تعرف انه اصبحت هشيما تذروه الرىاح التي تهب لبتخلع المخططين والمتأمرين منجذورهم واولهم كاهنهم السحار والمخرّص والمعتوه دونالد ترامب نفس؟ وان “صفقة القرن ”
    ستظل وحتى لو اعنوها وربما انه سثقرِّر تقصير اجل الدولة اليهودية نفسها لان للصبر حدود على اليهود !
    وكم تكهن دافيد بنغوريون أول رئيس وزراء لهابان اجل اسرائيل محدو لن تكمل القرن وربما اتت عبارة ً”صفقة القرن ”
    مطابقة لتكن ابن غوريون الصهيوني نفسه !
    نعم نهاية الاعام الحالي ستكون نهاية هده المرأة الشمطاء الاميركية السيخية العنصرية من حياتها السياسية فقد جاءت بغفلة زمنية بمجئي المغفل معتوه البيت الا بيض الذي سوف يرحل هذا المعتوه نفسه الذي جاء بها سواء طوعا بالاستقالة او كرها بالتنحية اجلا ام عاجلا في العام المقبل 2019 ؟
    وانني استطيع الجزم لمتابعتي الاحداث والمشاكل عن كثب التي تواجه ترامب والتي تعصفب به رويدا رويدا وتقرّبه منهايته السياسية التي اصبح قاب قوسينمنها اوادنى وان القرار النهائي لعزله رهن الوقت فقط وانه لا يخالجني أدنى شك ان هذا المعتوه ترامب لن يستقيم له مكان في البيت الابيض بل ولايته الدستررية الراهنة لن يستكملها بأذن الله ؟
    اخي عطوان
    وخير الكلام ماقل ودل ، فلقد صدقت بالقول ان انتفاضة الضفة الغربية الان دفنت صفقة القرن تحت اقدام انتفاضة الثوار المقاومين والمنضلي الين بدأ اوار بركانهم الثائر يصلي اقدام الغاصبين المتلين والعملاء في السلطة التنيسقيين الخائنين لشعبهم التعاونين مع الدخلاء شذاذ الافق وقطعان زرائب المستوطنين الاسرائيليين ؟
    اجمد الياسيني المقدسي الاصيل

  33. سؤال صعب، ولكن اين كانت حماس لتكون لو انتصر مشروع الايردوغان واخوانه المتأسلمين في سورية؟

  34. الى شرحبيل
    اعتقد انك قد تلخبطت فقد كنت تقصد اسرائيل في حديثك, مش هيك, وهل تعتقد ان الناس مازالوا اغبياء تحركهك الاعلام والاموال كما تريد. هل ايران هي مكن تحتل فلسطين, هل ايران هي من شن الحربين على العراق في 91 و 003, وهل الحرب الكونية التي شنت على سوريا طيلة سبع سنوات شنتها ايران المجوسية.. وهل ايران هي من استدعى الناتو لضرب ليبيا وتحويلها ا لى دولة فاشلة تتحكم فيها العصابات,,, اتق الله فيما تقول فالناس ليسوا مغفلين
    امريكا هزمت في سوريا والمقاومة ستتصاعد رغما عن انف المستسلمين واسيدهم في تل ابيب, وواشنطن ولندن

  35. نيكي هيلي التي اخرجت الولايات المتحدة من مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان لانه يدين جرائم الحرب الاسرائيلية ضد الانسانية، تنصح الناس حول السلام؟ لننتظر بضع اشهر ولن نتفاجأ عندما نجد انها حصلت على وظيفة في احدى بنوك نيويورك مع معاش سمين جدًا، كذلك هم المارقون العابرون. إعلموا، يا تجار العالم، أن الاوطان ليست للبيع! ومنطق الصفقات لا ينطبق على الاوطان، فخذوا تجارتكم من ارضنا وانصرفوا! خذوا صفقاتكم من ربوعنا وانصرفوا! خذوا جرائمكم من انسانيتنا وانصرفوا! خذوا خطاباتكم المهترئة والمفرغة من لغتنا وانصرفوا! ايها المارون بين الكلمات العابرة. احملوا أسمائكم وانصرفوا!

  36. يثبت التاريخ ان فلسطين حرة وان كل العواصم العربية محتلة.
    الحرية ليست حرية التنقل بل حرية القرار مع الارادة.
    —————–
    فلسطين من البحر الى النهر وحلب وحمص وصنعاء مدن عربية وطريق القدس لا يمر من الزبداني.

    يا اصحاب الصواريخ دكوا مدن المحتل لا المدن العربية.
    لا خليجية ولا ايرانية المقاومة فلسطينية فلسطينية، اليوم يا حسن نحتاج عنتيرتك فأين اختفت خلف حجج معادلات الردع وضبط النفس، يا لبتك ضبطت نفسك يوم هجرت حمص.

  37. إلى مزبلة التاريخ كل من خان أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين
    من خان القدس والأقصى قد خان الإسلام
    وهو من الخاسرين في الدنيا والاخرة

  38. سيدي عطوان.إن خروج المسمات هايلي من مكان الاجتماع عند إلقاء عباس كلمته ليس فيه عيب ما دامت تدرك خيانته لشعبه وللأمة العربية والإسلامية .فمن ذاك الذي يريد أن يلقي السمع للخيانة والانبطاح؟

  39. نيكي هيلي من طاءفة السيخ الهنديه في الاصل هاجرت الى امريكا مع والديها عندما كان عمرها ثلاثة اعوام لذلك هي تحمل كم هاءل من الحقد على المسلمين بسبب نزاع الهنود والمسلمين الذي ادى الى انفصال باكستان عن الهند ثم النزاع على كشمير بين البلدين . هي تستغل مركزها كمندوبة امريكا في المنظمه الدوليه لتفريغ حقدها وكرهها اللامحدود على المسلمين مستغلة النزاع العربي الاسراءيلي .

  40. تذكرني هذه المرأة ب “؟كوندليزا رايس ” التي تحدثت عن مخطط الشرق الأوسط الجديد وحسب هذا المخطط سيتم تقسيم السعودية الى ثلاث دول بعد زوال ال سعود الذي اقترب جدا اي ان ال سعود عندما شاركوا ماديا ومعنويا في خلق الفوضى الخلاقة تمهيدا لتقسيم المقسم في وطننا العربي هم يعملون بدون ان يشعروا على تدمير كيانهم الذي تزامن مع قيام الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة هل سمعتم بالمثل القائل ( جنت على نفسها براقش ) ؟ هذه السعودية جنت على نفسها كشفت كل اوراقها ووقفت علنا في صف العدو الصهيوني متحدية ٤٠٠ مليون عربي واكثر من مليار مسلم والان تعتقد واهمة ان هؤلاء العرب والمسلمين سيقفون للدفاع عن عرش ال سعود الذين خذلوا العرب والمسلمين كما لم يفعل احد ، صفقة القرن ستفشل لانه ترامب في بحر من الازمات اما خادمهم بن سلمان فهو على كف عفريت وهو لن يصبح ملكا على أنقاض فلسطين يريد القاتل المارق ان يصبح ملكا على ارض لايحافظ على ثرواتها ولا على مقدساتها ولا حتى على شعبها الذي يقتله ويقطعه بالمنشار

  41. نصيحة لوجه الله ….!
    نيكي هايلي او غيرها تنظر الى فلسطين من ثقب إيراني …. وهذا الثقب ملوث تلويثاً شديداً بالطائفية والكهنوتية … ملوث بعدائها للعرب والعروبة ، ملوث بعدائها للإسلام ملوث بدماء مئات الألوف من العراقيين والسوريين واليمنيين ، وستغسل يديها أيضاً في دماء اللبنانيين قريباً …و مادمتم تضعون ركابكم في ركابها فستخسرون فلسطين نهائياً .من البحر الى النهر ومن الجليل الى النقب …
    عودوا إلى أرضكم ، الى عروبتكم ، عودوا الى الينابيع الصافية ، عودوا التى التاريخ ، الى عمر وخالد وصلاح الدين ، الذين يتعرضون لهجمات مجوسية بنبرات صهيونية موروثة من خَيْبَر…. لن ينقذ الايرانيون فلسطين ولا المسجد الاقصى ماداموا يحتلون أربع دول عربية ويدنسون المسجد الأموي الكبير بدمشق ..
    لاتضعوا رؤوسكم في الرمال ….. فالزمن يمر والأمة تنهار وايران في زوال ..

  42. كان على المقاومة ان تشتت قدراتها البشرية بقتل العراقيين والسوريين واللبنانيين وان تبقي بوصلتها باتجاه فلسطين فكل من يقتل من العرب هو في صالح اسرائيل وامريكا ولما استطاعوا ان يبنوا كل هذه المستوطنات.ان المقاومة الان عرفت من معها ومن ضدها ويجب تنشر هذه الثقافة بين شعب فلسطين الذي تقدم بخطوات كليرة على قيادته السياسية التي لاتريد ان تقاتل الصهاينة وانما فقط ان تحاورهم والله قال انهم ليس لهم عهد(أَوَكُلَّمَا عَاهَدُوا عَهْدًا نَبَذَهُ فَرِيقٌ مِنْهُمْ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ)
    [سورة البقرة 100] فيف تثقون بعهودهم.

    بواسطة

  43. ما دام الطفل الفلسطيني يندفع نحو الحدود للمطالبة بحق العوده ويلحق الدبابه الإسرائيلية فأعلم أن قضيتنا لن تتأثر بكلام ومشاريع مجرمي القرن الذين دخل لحساباتهم المصرفية السريه ملايين الدولارات .لقاء أعدادهم وتجهيزهم.
    لصفقه يتم بها تصفيه أعدل قضية بالتاريخ. إسرائيل كيان
    طارىء ومصيره مثل كل الكيانات العابره والتي ذهبت
    لمزبله التاريخ.

  44. قالها سيد المقاومة حسن نصر الله سنة 2006 ولم ينتبه لها الكثيرون، قال: ولى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات، دولة الأبارتايد إسرائيل في طريقها إلى الكنس من منطقتنا، وأمتنا في طريقها إلى الوحدة من الخليج الثائر إلى المحيط الهادر، والبشائر تلوح وضّاءة في الأفق..

  45. ونحن ننصح الصهاينة الغزاة بحزم حقائبهم وتحضير أنفسهم لمغادرة فلسطين المحتلة والتوجه الى اي من الدول التي تحاول ارغام الفلسطينيين بقبول صفقة القرن ان هذه الكيانات الخليجية التي لا تشبه الدول في شئ والتي لا يوجد بها رائحة العروبة انظمة هذه الكيانات الخليجية تحبكم أيها الصهاينة بل تعشقكم بعكس الفلسطينيين الذي لايطيقونكم ولا يتنازلون عن ارضهم وعن مقدساتهم مهنا بلغت التضحيات

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here